أفضل البنوك في هولندا؛ تتميز هولندا بباقة من البنوك ذات الأهمية الواسعة. والتي تتطلب إنشلء حياب بها بعد استيفاء شروط ومتطلبات البنك. وفي مقالنا اليوم سنتحدث عن ذلك. لذا تابع معنا.

 مميزات النظام المصرفي الهولندي

أفضل البنوك في هولندا؛ وقيب الحديث عنها يمكننا القول إن هولندا من الدول التي تتميز بنظام مصرفي فائق الجودة والتميز ويرجع تاريخ النظام المصرفي الهولندي إلى عام 1814 عندما تم إنشاء أول بنك مملوك للقطاع العام ويقدم عملة ذات قيمة منخفضة وغير قابلة للتحويل. لذلك فقد تم إدراج البنك المركزي الهولندي في نظام البنك المركزي الأوروبي في عام 1999 ويعتبر القطاع المصرفي هو الأكثر تطوراً في هولندا حيث يمثل ما يزيد من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي ويشمل قطاع النقل والتأمين والخدمات المصرفية يتم تقييم كفاءة القطاع المصرفي حسب نسب إجمالي أصول البنك والمصروفات الإدارية ويتكون النظام المصرفي الهولندي من بنوك الادخار ، البنوك التجارية ، بنوك الرهن العقاري ، الاتحادات الائتمانية كما أن النظام المصرفي الهولندي  منظم ويضم في المراكز الخمسة الأولى عالمياً مع حصة إجمالي الأصول 86,8. ويعتبر النظام الهولندي فعال استناداً إلى التسجيل في السنوات العديدة الماضية كما تستخدم الربحية الاقتصادية كمقياس للأداء.

أفضل البنوك في هولندا

البنوك في هولندا؛ وهم أهم البنوك الهولندية. (ING, FORTIS, RBS, BSCH ABN AMRO)   ويحتوي النظام المصرفي الهولندي على بنك يقدم خدمات ومنتجات مخصصة للأفراد ويعتبر POST BANK وهو الذي يعمل مع مكتب البريد الوطني حيث يتعامل مع أكثر من سبعة ملايين حساب.

بنك رابوبنك

وهي شبكة من الاتحادات الائتمانية ويشمل النظام المصرفي الهولندي العديد من المؤسسات الائتمانية.

CEB NV بنك

وهو بنك إنترنت هولندي جديد يركز على الأفراد كما يركز هذا البنك على الربح وهو يختص بتقديم الخدمات المصرفية لغير المقيمين.

البنك المركزي الهولندي

وهو جزء من النظام الأوروبي للبنوك المركزية وقد أنشيء في عام 1814 ومقره في أمستردام بهولندا.

بنك ايه بي ان امرو

وهو بنك هولندي يقع المقر الرئيسي له في أمستردام وهو ثالث أكبر بنك في هولندا وتم إعادة التأسيس في عام 2009 وعند انهيار فورتس تم الاستحواذ عليه وإعادة تأسيس الأصلي من جهة ناحية مصرفية تتألف من مجموعة رويال بنك أوف سكوتلاند ومجموعة سانتاندر وفورتيس وتم تأميم تلك البنوك من جهة الحكومة الهولندية وبجانب فورتس بنك نادر لاند ويختص بإدارة الأصول والعمليات المصرفية الاستهلاكية        

شروط فتح حساب لغير المقيمين بهولندا

من الشروط اللازمة لفتح حساب لغير المقيمين في أحد بنوك هولندا كما يلي:

  • هو أن يقوم بملىء نموذج معلومات حساب غير مقيم من البنك الذي تريد فتح الحساب فيه وسوف يكون الخطوة الأولى في عالم السياسة والاقتصاد.
  • يجب الاتصال بالبنك ومعرفة اللينك الخاص بالبنك للحصول على جميع الوثائق اللازمة والتأكد بدقة من جميع المعلومات المطلولة للبنك.
  • كما أنه من شرط فتح حساب في البنوك في هولندا الأخذ بعين الاعتبار تعتبر البنوك الهولندية اليوم من أعرق وأكبر البنوك والأكثر أماناً وربحية ونجاح وقيمة بين بلدان الاتحاد الأوروبي . كما أنه لديهم أعلى مستوى في الثقة بين أقرانهم الأوروبيين في الطب والمحامين وغيرهم من المهنيين. ولكنهم يحتلون ثاني أدنى مستوى من الثقة.
  • تفكر المؤسسات المالية العالمية للخروج من لندن بعد انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. ويفكرون في تلك المرحلة بنقل جزء كبير من عملياته إلى هولندا.
  • ينوي بنك نورينتشوكين الياباني في اتخاذ أمستردام مقر رئيسي له في أوروبا. كما يوجد غضب شديد عند الرأي العام بسبب انخفاض القوة الشرائية في هولندا.
  • أطلقت هولندا مجموعة جديدة من اللوائح مثل رفع متطلبات رأس المال بنسبة 25%من المتوسط الأوروبي. وتخضع البنوك الآن لضريبة خاصة لتغطية تكاليف عملية الإنقاذ. وألغيت هذه الرسوم في فرنسا وألمانيا بعد إنشاء صندوق أوروبى لنفس العرض.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي حمل عنوان أفضل البنوك في هولندا. كما نأمل أن تكون معلوماتنا حول البنوك الهولندية قد أثرت معرفتكم.