منصة سلة من أشهر نوافذ التجارة الإلكترونية على الإنترنت في المملكة العربية السعودية وعلى مستوى الوطن العربي، تتيح لأصحاب المتاجر الإلكترونية إمكانية إدارة متاجرهم وتحقيق الأرباح بالترويج لمنتجاتهم، وعرضها بطريقة سلسة وممتعة تجذب الزوار والمستهلكين. ولمعرفة المزيد عن منصة سلة رافقونا في مقالنا الذي سنوضح فيه آلية عمل هذه المنصة، ومهامها. وبالتأكيد سنركز على كيفية تحقيق الربح من إدارة متجر على منصة سلة Salla.

أقسام منصة سلة Salla للتجارة الالكترونية

يوجد الكثير من التفاصيل التي تختص في الربح من إدارة متجر على منصة سلة Salla، وهي التي يتم من خلالها التعرف على كافة المعلومات حول أقسام منصة سلة Salla للتجارة الالكترونية، وهي التي تتمثل في البنود التالية:

  • سلة بيسك هي التي تمنح العملاء القدرة على إنشاء متاجرهم الإلكترونية بشكل مجاني، وبدون أي قيود على عدد المنتجات التي يمكن عرضها، ولكن هذا ليس كل شيء فسلة بيسك تمتاز بميزة التفاعل المباشر مع العملاء.
  • أما سلة بلس فهي خدمة مدفوعة تتيح للتجار الاشتراك بقيمة 99 ريال سعودي شهريًا، وتمنح الأعضاء في سلة بلس تقاريرًا شهرية توضح آليات العمل وطرق إتمام عمليات البيع والشراء.
  • سلة برو فهي أيضًا خدمة مدفوعة بقيمة 299 ريال سعودي شهريًا، وهذه الخدمة توفر للعملاء فرصة للحصول على مساحات إعلانية مميزة على المنصة، وبالإضافة إلى الدعم الكامل من فريق العمل في سلة.

شاهد أيضا: ما هي منصة سلة salla

تاريخ إنشاء منصة سلة وآلية عملها

تأسست منصة سلة عام 2016 في السعودية، حيث يقع مركزها في شارع عبد الله بن عباس في مكة المكرمة، وهي شركة مختصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات حيث يصل عدد موظفيها إلى 200 موظف من مختلف التخصصات، وتؤمن منصة سلة للراغبين بإنشاء متجر إلكتروني كل التجهيزات والعمليات اللازمة لافتتاح المتجر وتشغيله، بدءًا من شكله ونظامه ومحتوياته، ووصولًا لوسائل الدفع الإلكتروني والتواصل مع المتجر وطلب المنتجات منه.

ومن أشهر وسائل الدفع الإلكتروني التي تتيحها منصة سلة هي Paypal، وApple pay، وفيزا، وماستر كارد ومدي وSTC، وذلك لجذب أكبر شريحة ممكنة من المتسوقين وتوفير كافة الوسائل الممكنة لإرضائهم وبالتالي تحقيق الربح من إدارة متجر على منصة سلة Salla. ويمكن التواصل مع  منصة سلة من خلال الرقم التالي: 0920034002.

شاهد أيضا: مقارنة بين منصة زد وسلة

إنشاء وإدارة متجر على منصة سلة

هناك العديد من المتاجر التي يمكن افتتاحها على المنصة، كمتاجر بيع الكتب، والقرطاسية، والأدوات المنزلية مثل مستلزمات المطبخ إلى جانب متاجر الهدايا، وافتتاح القنوات الفضائية، أيضًا هناك ما يزيد عن 10 آلاف متجر افتتح عبر منصة سلة، حيث يصل عدد الطلبات المقدمة لإنشاء متاجر جديدة على المنصة إلى 12 مليون طلب تزداد يومًا بعد يوم مع تزايد شهرة المنصة وإقبال التجار عليها، ولإنشاء متجرك الخاص على منصة سلة يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى المنصة، وفتح حساب جديد. وذلك بإدخال اسم المستخدم كاملًا، ورقم الهاتف، وتحديد جنس المستخدم، وعنوانه ( اسم المدينة والمنطقة التي يقطن فيها )، ثم إدخال الاسم باللغة الإنكليزية، وبعده رقم المرور، بالإضافة إلى إمكانية إدخال معلومات أخرى عن المستخدم حسب الرغبة (كرقم جوجل الخاص به )، ثم الضغط على إنشاء حساب، أما عند الحاجة لتسجيل الدخول مرة أخرى ليس على المستخدم سوى إدخال رقم الهاتف وكلمة المرور، ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  2. تفعيل خيار إنشاء متجر جديد.
  3. إدخال بيانات المتجر الجديد كاسمه ونوعه سواءً كان مشروع فرديًا أو شركة أو جمعية خيرية، وإضافة الرابط الخاص به.
  4. كتابة اسم المستخدم، ورقم الجوال، والبريد الإلكتروني، ورقم المرور.
  5. -بعد ذلك يمكن الدخول للصفحة الرئيسية للمتجر الجديد، والتي تحوي على عدة نوافذ يختص كل منها بمهمة معينة.

شاهد أيضا: دليلك الكامل والمفصل حول منصة الميتاتريدر

أفضل الوسائل المتبعة لتحقيق الربح من إدارة متجر على منصة سلة Salla

  • خيارات التعامل مع مصاريف الشحن: وهي من الأمور الهامة التي يجب أخذها بعين الاعتبار لنجاح المتجر، وازدياد مردوده، إذ تعتمد هذه الاستراتيجية على جذب المستهلكين بميزات الشحن المختلفة لتوفير الجهد والوقت عليهم، ومن هذه الخيارات:
    • الشحن المجاني للمنتجات لتحسين سمعة المتجر وزيادة الإقبال عليه، أيضا تحديد سعر أدنى للمشتريات، ذلك للاستفادة من ميزة الشحن المجاني. فهناك منتجات لا يتجاوز سعرها 5 أو 10 دولار ويكون الحد الأدنى للشحن المجاني 20 دولار مثلًا، لذلك سيضطر المشتري لزيادة قيمة مشترياته حتى 20 دولارًا أو أكثر للاستفادة من هذه الميزة.
    • عروض باقات الشحن التي تعتمد على رغبة المشتري بتوصيل مشترياته بسرعة. لذلك ضع عدة خيارات أمامه بتسعيرة محددة لكل منها، مثلًا شحن خلال يوم واحد بـ 5 دولارات، وخلال يومين بـ 2.5 دولار.
    • تكليف شركات الشحن بالإرساليات البعيدة من دولة لدولة، وترك مهمات الشحن القريبة للمندوب المحلي الخاص بالمتجر.
    • رفع تكاليف الشحن على حساب أسعار المنتجات أحيانًا لتعويض الخسائر والأضرار الجانبية.
  • استخدام تطبيقات التسويق منخفضة التكاليف كتطبيق Word of mouth.
  • إقامة مسابقات وعروض تنافسية وتقديم جوائز وهدايا متنوعة للمشتركين: مع مراعاة أن تناسب كافة الأعمار والفئات وذلك في إطار دعم المتجر، وتوسيع نطاق شهرته وزيادة أعداد زواره.

شاهد أيضا: ما هي افضل منصة لانشاء متجر الكتروني

أشهر المتاجر التي لاقت نجاحًا على منصة سلة

  • متجر أراتوبيا: افتتح عام 2016، وعرف باسم متجر أوفر المختص ببيع برادات القهوة ومعداتها، مع حرصه على توفير أجود الأنواع للمشترين وبأسعار منافسة ومغرية. أيضا دعمت المنصة المتجر فتحول اسمه إلى أراتوبيا. وذلك لاتساع قاعدة شعبيته، وإضافة ميزات وتعديلات جديدة عليه.
  • متجر أسترو للطباعة: يختص بالنقش على الأواني والأكواب، ولاقى إقبالًا وإعجابًا شديدًا من زواره. وهو مدعوم بكافة وسائل الدفع الإلكتروني، وحظي بترحيب المنصة ودعمها، وذلك بأقل التكاليف وأحدث التصاميم الراقية والعصرية.
  • متجر الجنيد: متجر للهدايا والإكسسوارات والعطور الخاصة بالرجال، افتتحت شركته عام 1976. وكانت منصة سلة هي أول نافذة إلكترونية اختارها المتجر لترويج منتجاته على الإنترنت. ومن ميزاته الرائعة توافره على مختلف محركات البحث الإلكترونية.
  • جمعية هدية الحاج والمعتمر: جمعية خيرية تستقطب الحجاج والمعتمرين وزوار المملكة الذين يرغبون بتقديم التبرعات والمساهمات المالية والصدقات للمحتاجين. دعمتها منصة سلة ووفرت لها واجهة إلكترونية لتسهيل وصول المساهمين إليها.

شاهد أيضا: رقم خدمة عملاء منصة قوى

فروع منصة سلة Salla للتجارة الإلكترونية

  • سلة بيسك: هي سلة مجانية لا محدودية لمنتجاتها، تتميز بكثرة الطلبات الواردة إليها، وأعداد زبائنها المتزايدة يومًا بعد يوم. كما تعتبر سلة تفاعلية تستقبل تعليقات وآراء الزبائن والمشتركين.
  • سلة بلس: لها جميع ميزات سلة بيسك إلى جانب أنها تدعم مختلف السلع والبضائع. كما أنها تعد تقاريرًا عن آلية العمل والبيع والشراء عمومًا. ومن الجدير بالذكر وصل تكلفتها إلى 99 ريال سعودي شهريًا.
  • سلة برو: تكلف 299 ريال سعودي في الشهر، ولها جميع ميزات سلة بلس، بالإضافة لخدماتها الإعلانية وفريق العمل القائم عليها، وتحديد مساحة لخيارات الزبائن وتسوقهم.

شاهد أيضا: كيفية استخراج رقم الطلب في منصة مطلوب

ميزات منصة سلة Salla للتجارة الإلكترونية

السرعة في العمل وجودة التصميم والتكاليف المنخفضة، بالإضافة إلى سهولة التحكم بالمنتجات من إضافة وتعديل المحتوى وتحديثه بشكل مستمر. وذلك بسبب وجود طرائق متنوعة للدفع سواءً بالتحويل من البنك أو الدفع ببطاقات الائتمان. كما تتنوع آليات التسويق وعروض السلع للمشتركين، بالاعتماد على الإعلانات والدعايات الإلكترونية.

شاهد أيضا: ما هي عيوب موقع سلة

وأخيرًا، يمكن القول إن منصة سلة خيار ممتاز لكل الراغبين في خوض تجارب التجارة الإلكترونية بكل خصائصها من تسوق وتسويق رقمي.