كيفية الشراء من علي بابا والبيع في موقع أمازون، مما لا شك فيه أن موقع علي بابا هو عبارة عن موقع صيني الجنسية، وهو الذي تم تأسيسه من قبل رجل الأعمال جاك ما خلال عام 1999 ميلادي، وقد كان في شراكة مع 17 شخص من الأصدقاء، وأضف إلى ذلك أنه قد وصل عدد العاملين في الموقع إلى نحو 4 آلاف موظف، وتم العمل على نشر عدد من فروع للموقع في مختلف دول العالم، وسنتعرف على كيفية الشراء من علي بابا والبيع في موقع أمازون.

معلومات عن موقع علي بابا

يعتبر موقع علي بابا هو من أشهر المواقع الإلكترونية التي توفر للمستخدمين شراء مختلف المنتجات من كافة أرجاء العالم، وقد اهتم الكثير من الأشخاص في التعرف على معلومات عن موقع علي بابا، وهي التي تتمثل في التالي:

ما هو موقع على بابا
  • هو موقع إلكتروني متخصص في البيع بالجملة أو التجزئة للتجار وأصحاب الشركات من خلال التواصل المباشر مع موردي السلع والمنتجات في الصين .
موقع أمازون
  • هو أشهر المواقع الإلكترونية الخاصة بالتسوق الإلكتروني حيث تقوم بجمع كلا من البائع والمشترى عبر الموقع الالكتروني وإتمام عمليات البيع أو الشراء الإلكترونية .
مميزات الشراء من موقع على بابا
  • عدم وجود وسطاء بين المشتري والمورد مما يساهم في تقليل سعر التكلفة للمنتج أو السلعة.
  • إنخفاض سعر المنتج كلما زادت الكمية التي يتم شراؤها من المورد .
  • الوصول لمختلف أنواع المنتجات والتعاقد عليها مع المورد الذي يتناسب مع إمكانيات المشتري المادية .
  • تقليل الوقت والجهد المبذول في التوجه الى بلاد المنشأ ” الصين ” وشراء المنتجات مما يسهل عملية الاستيراد أو التصدير على التجار واصحاب الشركات .

شاهد أيضا: شرح موقع علي بابا للتسوق

لماذا يستخدم العديد من بائعي أمازون علي بابا للشراء

يستخدم بائعو أمازون علي بابا للشراء بسبب أسعارهم المنخفضة. كما تستطيع أن تتعامل مباشرةً مع الشركة المصنّعة لكي تتخلّص من الوسيط، وتُخفض تكاليفك. وهناك سبب آخر هو الراحة. فهو يوفّر الكثير من الوقت للبائعين، بالإضافة إلى أنّه يسهّل إيجاد مورّد يقدّم المنتج الذي يريدونه بالسّعر الذي يبحثون عنه. وأيضًا يسهّل الموقع على أي شخص الحصول على منتجات لأعماله.

شاهد أيضا: موقع علي بابا للاستيراد والتصدير

أقسام موقع علي بابا

قبل أن نتمكن من التعرف على كيفية الشراء من علي بابا سوف نقوم بالعمل على عرض كافة التصنيفات التي يتم العمل على توفيرها في موقع علي بابا، وهي التي عرفت أنها جزء أساسي من ضمن أقسام موقع علي بابا، وهي التي تتمثل في التالي:

  • أجهزة إلكترونية.
  • بالإضافة إلى ذلك، إكسسوارات الأجهزة الإلكترونية.
  • ملابس رجالي.
  • بالإضافة إلى ذلك، ملابس حريمي.
  • ملابس أطفال.
  • بالإضافة إلى ذلك، إكسسوارات.
  • أحذية وشنط.
  • بالإضافة إلى ذلك، العاب اطفال وقصص.
  • الأثاث المنزلي بكافة أنواعه.
  • بالإضافة إلى ذلك، مستلزمات المدارس والأدوات المكتبية.
  • مستلزمات الرعاية الصحية.
  • بالإضافة إلى ذلك، معدات صناعية.
  • مستلزمات المنزل.
  • بالإضافة إلى ذلك، المنسوجات والأقمشة.
  • المعدات الرياضية.
  • بالإضافة إلى ذلك، قطع غيار السيارات والمركبات.
  • أجزاء الطائرات.
  • بالإضافة إلى ذلك، المنتجات الغذائية والزراعية.

شاهد أيضا: شراء البضائع من موقع علي بابا ali baba

أشياء يجب معرفتها قبل الشراء من علي بابا والبيع في أمازون

تعتبر علي بابا مكانًا رائعًا للحصول على منتجات معيّنة وبيعها لشركة أمازون، ولكن من الممكن أن يكون لديك بعض الأسئلة قبل أن تبدأ، وفيما يلي الإجابة عن بعض ما قد يراودك من تساؤلات:

هل الشراء من علي بابا آمن

إذا كنت تشتري منتجات للبيع في أمازون، فمن الممكن أن تكون عمليّة شراء كبيرة إلى حدٍّ ما. لذلك عليك التأكّد من أنّ كلّ من تتعامل معه جدير بالثقة، ولن يستغلّك.

بالإضافة إلى ذلك، إنّ علي بابا هي واحدة من أكبر تجّار التّجزئة في العالم. وشركة محترمة للغاية مدرجة في بورصة نيويورك. ومع ذلك، لمجرّد أنّ الشركة تملك سمعة طيّبة لا يعني أنّ كلّ بائع موجود هو أهل للثقة، لذلك يجب توخّي الحذر.

ما هو برنامج ضمان تجارة علي بابا للبائعين

تقدّم علي بابا برنامج ضمان التّجارة الذي يؤمّن استرجاع أموالك إذا لم تستلم منتجاتك، أو كان طلبك لا يلبي توقّعاتك. لذلك، فإنّ أفضل أسلوب للبقاء آمنًا على المنصّة هي التّواصل فقط مع البائعين الذين يشاركون في هذا البرنامج.

هل تحتاج إلى بدء عمل تجاري للشراء من علي بابا

لا يزال بإمكانك الطلب من علي بابا بدون شركة خاصّة بك. فعند تسجيل حسابك، تستطيع فقط استخدام اسمك الخاص كاسم لشركتك. ولن يُطلب منك تقديم رخصة عمل أبدًا. ومع ذلك، هناك بعض المزايا الضريبيّة التي تُقدّم مع بدء عملٍ تجاريٍّ. لذلك قد يكون من الجيّد إنشاء عمل تجاري إذا كنت تخطّط للبيع على أمازون.

ما هي أفضل الأشياء للشراء من علي بابا والبيع على أمازون

إذا كنت بائعًا جديدًا، فقد يكون الاختيار مربكًا، وقد تواجه مشكلة في تحديد ما يجب عليك اختياره كأوّل منتج لك لبيعه على أمازون. ولا يتعلّق الأمر فقط بما هو عصري في الوقت الحالي. بل هناك الكثير من الأشياء التي يجب أخذها في عين الاعتبار.

ما هي أفضل المنتجات للشراء من علي بابا والبيع في أمازون

يجب عليك العثور على منتجات مطلوبة بكثرة، ولكن ليس عليها الكثير من المنافسة من البائعين الآخرين. وأيضًا أنت بحاجة النّظر في تكاليف الشحن، وذلك بسبب أنّك تقوم باستيراد المنتجات الخاصّة بك من الصين، وتحتاج إلى شحنها إليك وهذا يكلّفك كثيرًا. وإنّ المنتجات الصغيرة، وخفيفة الوزن أرخص كثيرًا في الشحن، ممّا يجعلها الخيار الأفضل لبائعي أمازون.

شاهد أيضا: كيف الربح من موقع علي بابا

طريقة الشراء من علي بابا للبيع في أمازون

لنفترض أنّك أجريت بحثك، واخترت منتجًا ترغب في بيعه. كيف يمكنك الشراء من علي بابا والبيع في أمازون؟ إليك جميع الخطوات التي عليك اتّباعها لتسهيل الأمر عليك قدر الإمكان:

  1.  تسجيل حساب في علي بابا: قبل أن تتمكّن من شراء أي شيء من علي بابا، أنت بحاجة إلى التّسجيل للحصول على حساب. للقيام بذلك، عليك الانتقال إلى Alibaba.com والنقر فوق الزر ” Join Free ” في الجزء العلوي من الصفحة.بعد ذلك، سيُطلب منك إدخال بلدك، واسمك، وعنوان بريدك الإلكتروني، ورقم هاتفك، واسم الشركة. إذا لم يكن لديك شركتك الخاصّة فقط أدخل اسمك كاسم شركتك. بالإضافة إلى ذلك، سيتعيّن عليك أيضًا إبراز ما إذا كنت تقوم بالتسجيل كمشتري، أو بائع أو كليهما. تأكّد من تحديد “المشتري”. وبعد إدخال جميع المعلومات الخاصّة بك، انقر فوق ” موافق وتسجيل ” في الجزء السفلي. سيُرسل بريد إلكتروني لك للتأكّد من عنوان بريدك الإلكتروني. انقر فوق الارتباط الموجود في البريد الإلكتروني للتأكّد منه، وبعد ذلك تكون جاهزًا للبدء.
  1. تحديد المورد الخاص بك: أدخل اسم المنتج الذي تبحث عنه في حقل البحث أعلى الصفحة لرؤية كافّة المورّدين الذين يحملون هذا المنتج. حيث أنّه سيكون هناك المئات من المورّدين المتاحين، لذلك سيتعيّن عليك إجراء البحث للعثور على المورّد المناسب لك. وفيما يلي بعض الأشياء التي يجب البحث عنها:
    • السعر: إنّ الشيء الرّئيسي الذي ستبحث عنه هو مورّد يمكنه أن يقدّم لك منتجك بسعر يتوافق مع ميزانيّتك. ستلاحظ أنّ أغلبيّة المورّدين سيعلنون عن نطاق سعري محدّد. وذلك بسبب أنّ سعر القطعة سيختلف حسب حجم طلبك. فكلّما طلبت أكثر كلما قلّ المبلغ الذي ستدفعه مقابل كل قطعة.
    • موردو ضمان التجارة: كما ذكرنا سابقًا، تقدّم علي بابا برنامجًا يسمى Trade Assurance، يسمح للمشترين بتحصيل باسترداد مستحقّاتهم، إذا حدث خطأ ما في طلبهم. فعليك البحث عن البائعين الذين يشاركون في هذا البرنامج.
  1.  الاتصال بالموردين: عند إيجادك موردًا يثير اهتمامك، لا تقوم فقط بتقديم طلب. سترغب في التحدث إليهم أولاً لمناقشة طلبك، والتحقّق من أنّهم قادرون على تلبية توقّعاتك.

شاهد أيضا: النصب على موقع علي بابا Alibaba

طريقة البيع في أمازون بعد الشراء من علي بابا

إنشاء حساب على أمازون

وذلك من خلال الضغط على كلمة حسابي المتواجدة في أعلى يمين الصفحة في أمازون. وبعد ذلك يجب الضغط على الحساب الخاص بالبائعين لأنّك تعتبر بائع تعرض خدمتك. والخطوة التّالية هي الضغط على كلمة البدء بالبيع، ثم اختيار إمّا أنّك بائع عادي أو محترف. ومن الجدير بالذكر أنّ البائع العادي لا يتكبّد تكاليف البيع مثل البائع المحترف الذي يسدّد تكاليف بيع متمثّلة بإيجار مخازن للبضاعة على الموقع.
علاوة على ذلك، لابدّ من إدراج جميع المعلومات التي تخصّ البائع مثل الاسم، ورقم بطاقة الائتمان، والمهنة، والعنوان الذي تصدر منه فواتير البيع. كما يجب إدخال رقم الهاتف، وتأكيده من خلال الاتّصال به، أو استقباله لرسالة على الهاتف. وأخيرًا يجب الضغط على كلمة سجّل كي يُعاملك الموقع على أنّك بائع.

وضع كلمة سر لحسابك على امازون

يتم الدّخول إلى حسابك كبائع من خلال الذهاب إلى نافذة التّسجيل وإدخال البريد الإلكتروني، والضغط على كلمة “لا” التي توفّر أكثر من كلمة سر، ونُدخل الكلمة المراد كتابتها، ثمّ نضغط على كلمة إرسال.

البحث عن المنتج على امازون

وذلك من خلال:

  • النّظر بقائمة أمازون، والضّغط على القسم الذي ينتمي له المنتج المطلوب بيعه.
  • كما يجب كتابة جميع التّفاصيل عن المنتج بالشكل الذي يسهّل على المستهلك الوصول له،  مثل: اسم المنتج، أو رمز المنتج العالمي.
  • ويجب التأكد من جودة المنتج وجودة خدمة ما بعد البيع، حتى لا يعلق المستهلكين بتعليقات سلبية تؤثر على مستوى بيع منتجك.
  • وتحديد ما إذا كان المنتج جديد، أو مستعمل، ثم يُكتب سعر المنتج الذي تبيعه، ومن الأفضل أن تبيع بسعر أدنى من المعروض على امازون، حيث يكون هذا نوع من المنافسة التي ينجم عنها ربح.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب تعيين طريقة الشحن التي يتمكّن المستهلك من استعمالها من أجل الحصول على المنتج الذي اختاره.
  • ثم يتم الضّغط على كلمة إرسال لرفع جميع المعلومات على موقع أمازون، ثمّ الضّغط على كلمة بيع منتجاتك هنا.

كيفية شحن المنتج من امازون

  • الانتقال إلى حساب البائع.
  • وبعد ذلك الضّغط على خيار النظر في طلبات السوق الأخيرة، حيث يوجد هذا الخيار تحت كلمة إدارة طلباتك.
  • ثمّ تدوين المكان الذي سيصل له المنتج. مع ضرورة التحقّق من أنّ المنتج قد أُعدّ للشّحن.
  • وأخيرًا الضغط على رقم طلب المنتج. والذّهاب إلى الصفحة التي يوجد بها معلومات عن المنتج.

تأكيد طريقة الشحن من امازون

وذلك من خلال طبع ملصق التعبئة، وملصق العنوان. عن طريق الضّغط على كلمة رؤية طلباتك الرّاهنة الموجودة في حساب البائع، ثمّ الضّغط على طباعة ملصق التعبئة من أجل حماية المنتج من أيّ إصابة محتمل أن تفسده خلال انتقاله من البائع إلى المشتري، ثمّ وضع الملصق على كرتون المنتج، وبداخله. وبعد ذلك يُرسل المنتج عن طريق البريد أو أي طريقة أخرى تساعد المشتري على وصول المنتج إليه في أسرع وقت. بالإضافة إلى التّأكيد على عمليّة الشحن من خلال الضغط على زر تأكيد الشحن المتواجد في نافذة رؤية طلباتك، مع لزوم إدخال معلومات عن الاستلام، والمستلم. والحصول على مبلغ من المال يثبت أنّ المشتري يريد أخذ المنتج. كما يلزم أن تعطي مهلة تصل إلى أسبوعين لاسترداد المنتج إذا أصبح به عيب، أو تبديله.

شاهد أيضا: كيفية الشراء من موقع علي بابا في الجزائر

كيفية الشراء من علي بابا والبيع في موقع أمازون، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في كيفية الشراء من علي بابا، وكما عرف أن كل من موقع علي بابا وموقع أمازون هم من المواقع الإلكترونية المربحة في العالم.