شرح إنشاء شركة في هولندا

كتابة: محمود حمد - آخر تحديث: 7 يونيو 2020
شرح إنشاء شركة في هولندا

تمتلك هولندا موقع ساحلي استراتيجي مع وصول إلى حوالي 500 مليون مستهلك في أوروبا الغربية. لديها بنية تحتية لوجستية ممتازة بما في ذلك ميناء روتردام وهو الأكبر في أوروبا. إضافة عن خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الممتازة، والقوى العاملة ذات التوجه الدولي الذين يتحدثون الإنجليزية بشكل ممتاز ومناخ الأعمال والضرائب الملائم. هولندا تمتاز بأنها مكان رائع للعيش فيه، مع مستوى معيشة جيد ومدن آمنة ومدارس رفيعة المستوى وغيرها من المقومات التي جعلت منها بلداً جذاباً للاستثمار الأجنبي.

إنشاء شركة في هولندا

قدمت الحكومة الهولندية الكثير من التسهيلات أمام المستثمرين فيمكن لأي شخص بدء نشاطه التجاري فيها سواء أكان من مواطنيها أو مستثمر أجنبي حيث هناك شروط معينة يجب استيفاؤها، أولها الإقامة القانونية، وإذن للعمل في هولندا.

خطوات تأسيس شركة

  • التأكد فيما إذا كان يحق قانوناً بدء عمل تجاري في هولندا.
  • وضع خطة عمل.
  • تحديد الشكل القانوني الذي ستتخذه شركتك.
  • اختر اسم عمل.
  • البحث عن موقع.
  • سجل شركتك.
  • فتح حساب مصرفي باسم الشركة وإيداع الحد الأدنى لرأس المال.
  • التسجيل لدى مصلحة الضرائب.

أنواع الشركات في هولندا

شركة شراكة عامة: الشراكة العامة هي هيكل عمل مع شريك واحد أو أكثر. من المستحسن كتابة ما اتفق عليه جميع الشركاء التجاريين. يصنف الشركاء على أنهم أصحاب أعمال يعملون لحسابهم الخاص، وهم مسؤولون عن الالتزامات التجارية المالية بشكل فردي.

شركة شراكة محدودة:

هو هيكل الأعمال مع شريك عام واحد أو أكثر وشريك محدود واحد أو أكثر. يميل الشركاء المحدودون إلى أن يكونوا مستثمرين ماليين ولا يحتاجون إلى التسجيل لدى الغرفة التجارية بينما ينشط الشركاء العامون في العمليات اليومية وقرارات العمل. يجب أن يرتب العقد توزيع الأرباح بين الشركاء العامين والمحدودين. يمكن أن يتحمل الشركاء العامون المسؤولية الكاملة إذا فشلت الشراكة في الوفاء بالتزاماتها. سيؤدي إفلاس الشراكة المحدودة تلقائياً إلى إفلاس الشركاء العامين لا ينطبق ذلك على الشركاء المحدودين. لا يمكن اعتبار الشريك المحدود مسؤولاً إلا عن المبلغ الأقصى الذي ساهم في الشراكة.

شركة شراكة مهنية:

تختلف هذه الشراكة بموجب القانون الهولندي عن الشراكة العامة والشراكة المحدودة من حيث أنها شكل من أشكال التعاون أنشأه المهنيون بدلاً من التعاون الذي تم إنشاؤه بغرض ممارسة الأعمال التجارية. يجب على الشركاء كتابة اتفاقياتها مع المهنيين الآخرين في عقد شراكة. يدفع كل شريك ضريبة الدخل على حصته في الأرباح.

شركة خاصة ذات مسؤولية محدودة:

يتم تصنيفيها على أنها كيان قانوني، وبالتالي الحد من المخاطر على المالك المالكين، ويجب أن تكون مسجلة في غرفة التجارة. اعتباراً من عام 2012، لا يوجد حد أدنى لرأس المال المبدئي المطلوب لتسجيلها، ولكن تتراوح تكاليف بدء التشغيل عادة ما بين 1500 و2500 يورو باستثناء ضريبة القيمة المضافة -بطبيعة الحال، ستختلف تكاليف الإعداد اعتماداً على الهيكل وحجم الأعمال، بحيث لا يقتصر على 2500 يورو.

شركة عامة:

هي الشكل القانوني المستخدم من قبل أولئك الذين يريدون تأسيس شركة من أجل إدراجها في البورصة. الحد الأدنى لرأس المال لفتح شركة عامة في هولندا هو 45000 يورو.

الملكية الوحيدة:

التاجر الوحيد هو أبسط أشكال الأعمال وأسهل طريقة لبدء عمل تجاري في هولندا. يجب على المستثمرين الأجانب الذين يرغبون في إنشاء شركاتهم الخاصة كمالك وحيد أن يحصلوا أولاً على تصريح إقامة. يمكنهم أيضاً التقدم للحصول على تأشيرة العمل الحر الهولندية التي تسمح لهم ببدء شركة هولندية.

مؤسسة:

يمكن تأسيس مؤسسة هولندية بسهولة بالغة، مما يتطلب صكاً من الصياغة والموثق من قبل كاتب العدل العام.

الشركة الفرعية والمكتب الفرعي ومكتب الاتصال:

الشركة الفرعية والمكتب الفرعي عبارة عن نماذج أعمال يمكن تسجيلها من قبل الشركات

الأجنبية التي توسع عملياتها في هولندا. ترتبط الاختلافات الرئيسية بين هذه الأنواع من

الشركات بالعلاقة مع الشركة الأم والأنشطة التي يمكنها القيام بها في هولندا.

1202 مشاهدة
التالي
معلومات عن تجارة العدس
السابق
كيف إنشاء شركة في مالطا