مميزات الاستثمارات العقارية في هولندا

آخر تحديث : 4 سبتمبر 2022
مميزات الاستثمارات العقارية في هولندا

الاستثمارات العقارية في هولندا؛هولندا هي موطن لمقر للعديد من الشركات متعددة الجنسيات الكبيرة، الهولندية والدولية. فمثلاً Unilever و Heineken و Capgemini و KPMG و Tesla Motors و IKEA و Adidas و Oracle و Akzo Nobel  . حيث تتمتع هولندا بمناخ عمل مفتوح مع قوة عاملة متعلمة ومتعددة اللغات.

فيما يتعلق بسوق العقارات في هولندا ، أدى ظهور الشركات الدولية الوافدة إلى نقص متزايد في المساكن. ففي بداية عام 2018 , كان لدى هولندا نقص في أكثر من 200.000 منزل.

ميزات الاستثمارات العقارية في هولندا

الاستثمارات العقارية في هولندا؛ تعتبر هولندا مكانًا معقولاً للاستثمار في العقارات بسبب ما يلي :

  • يفوق الطلب بشكل عام العرض في معظم المناطق.
  • بالرغم من وجود عدد لا بأس به من العقارات المبنية الجديدة والتطورات الجديدة , لكنها غير كافية لتلبية الطلب في معظم المناطق.
  • التركيبة السكانية صحية تمامًا للنمو المستقبلي في الإسكان والسكان .
  • معدلات الفائدة منخفضة حاليًا 2٪ , معدلات الرهن العقاري حوالي 3.3٪ منخفضة جدًا وفقًا لمعايير المملكة المتحدة.
  • كما أنه من مميزات الاستثمارات العقارية في هولندا أنه لا توجد منافسة كبيرة , لا يميل الهولنديون إلى أن يكونوا رواد أعمال فرديين مثل مواطني الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. كما أن هناك عدد أقل من العاملين لحسابهم الخاص وعدد أكبر نسبيًا من العاملين في الشركات (الكبيرة) مقارنة بالمملكة المتحدة.
  • يكون المستثمرون العقاريون في بعض الأحيان أقل تعقيدًا نظرًا للإحصائيات والتحليلات المحدودة وشبكات المستثمرين الأصغر والأقل تنظيماً.
  • يتم تأجير معظم المنازل والشقق من خلال شركات الإسكان التي تعتبر على نطاق واسع “غير ربحية”. هذه الشركات كبيرة ومنظمة بشكل جيد ومهنية. ويعتبر المستثمر العقاري الفردي الأصغر الذي يمتلك مجموعة من 5 عقارات سلالة نادرة إلى حد ما.
  • تمويل البنوك ، والمحامون) ووكلاء العقارات إلى أن تكون فعالة وكفؤة , وذات تكاليف معقولة .

سلبيات الاستثمارات العقارية في هولندا

ان فرص الاستثمارات العقارية الجيدة في هولندا ليس بالأمر السهل للأسباب التالية :

  • السوق أكثر استقرارًا , ويتحرك ببطء.
  • هناك عدد قليل من مناطق التجديد الرئيسية حيث يمكن للمرء أن يتوقع ارتفاع أسعار العقارات بشكل أكبر وأسرع.
  • السوق ليست نشطة للغاية مع المستثمرين العقاريين , مما لا يؤدي حاليًا إلى ارتفاع الأسعار في هولندا.
  • يصعب الحصول على إحصائيات وتحليلات لأسعار المنازل ، مما يجعل من الصعب تحديد الاتجاهات التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع الأسعار.
  • المزيد من القواعد والمضبوطات من قبل الحكومة والضرائب الأعلى على المشتريات (حوالي 6٪) تكبح مستويات النشاط ويؤدي إلى نشاط مضاربة أقل.
  • ارتفعت معدلات البطالة مؤخرًا وكان الاقتصاد في حالة ركود مما يجعل من الصعب تحديد منطقة صاعدة وقادمة.

الاستثمارات العقارية في هولندا من الناحية القانونية

عندما يتم شراء عقار، إذا تم تقديم عرض وتم الاتفاق عليه بين الطرفين، فهذا يعتبر التزاماُ قانونًيا. ويمكن الانسحاب في حالة وحيدة , اذا لم يتمكن المشتري من جمع التمويل خلال فترة معينة التي عادةً ما تكون 7-10 أيام. فإذا تمكن المشتري من إثبات أن التمويل غير ممكن , فيمكنه “الانسحاب” من الصفقة , وهذا النظام شائع في العديد من البلدان.

كما جاء في الاستثمارات العقارية في هولندا أنه كذلك وعندما تبلغ الضرائب عند الإنجاز حوالي 6٪ من سعر الشراء. ومع ذلك ، إذا تم اعادة ببيع العقار مرة أخرى  في غضون فترة 6 أشهر من عملية الشراء , من الممكن تضمين بند الضرائب في عقد البيع الجديد , مما يسمح باسترداد هذه الضريبة من المشتري الجديد لأن الحكومة الهولندية لا تطلب ضريبة 6% من سعر العقار إلا مرة واحدة فقط في غضون ستة أشهر. وهذا البند مهم جداً للمستثمرين الذين يعملون بشراء العقارات وإعادة تجديدها وبيعها بسرعة لتحقيق الربح.

كما تعتبر التكاليف القانونية والاستطلاعات المشورة أغلى قليلاً مما هي عليه في المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة , بحوالي 30٪ أكثر. أي مشكلات في العقار يجب أن يتم إبلاغ الملكية بها بشفافية من قبل البائع إلى المشتري كشرط قانوني – وهذا يقلل من مخاطر المشتري.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن مميزات الاستثمارات العقارية في هولندا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1675 مشاهدة