البنك الأهلي المصري يعتزم ضخ أكثر من 45 مليار جنيه في محافظ التجزئة لعام 2023، حيثُ أكذد البنك الأهلي المصري، أنه يستهدف ضخ أكثر من 45 مليار جنيه في محفظة التجزئة المصرية خلال العام 2023.

كما أشار البنك الأهلي المصري إلى أن إجمالي محفظة التجزئة يصل في الوقت الحالي إلى نحو 156 مليار جنيه متضمنة 11 مليار جنيه ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري يستفيد منها ما يزيد عن 100 ألف عميل.


البنك الأهلي المصري يعتزم ضخ أكثر من 45 مليار جنيه

البنك الأهلي المصري

وبلغ إجمالي مبادرة تمويل إحلال المركبات لدى البنك الأهلي في مصر حوالي 926 مليون جنيه يستفيد منها 3800 عميل. وقال نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، يحيي أبو الفتوح، إن حجم محفظة ودائع العملاء بالبنك يتجاوز في الوقت الحالي 2.37 تريليون جنيه بحصة سوقية تخطت 37%، ويستهدف البنك الحفاظ على الحصة السوقية وتحقيق معدلات نمو عن طريق استقطاب مزيد من العملاء تحقيقا للشمول المالي.

اقرأ أيضا: مجلس الصحة الخليجي يؤكد أن جرعات كورونا الثلاث في السعودية كافية لـ أوميكرون

ويستهدف البنك الاهلي المصري الوصول بعدد عملائه إلى 20 مليون عميل في ديسمبر 2023، حيث بلغ إجمالي عملاء البنك في الوقت الحالي 18 مليون عميل، يتم خدمتهم من خلال 585 فرع، بالإضافة الى القنوات الإلكترونية. ويستهدف البنك الوصول إلى كافة فئات وشرائح المجتمع مع التركيز بشكل كبير على شريحة الشباب وإتاحة منتجات وخدمات مخصصة للمرأة.

وفيما يتعلق بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أشار “أبو الفتوح”، إلى أن البنك الأهلي المصري يستهدف ضخ نحو 35 مليار جنيه خلال العام المقبل بهذه المحفظة، تتنوع بين النشاط الزراعي، الصناعي، التجاري والخدمي، مشيرا إلى أن إجمالي محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة يتجاوز 103 مليارات جنيه يستفيد منها حاليا حوالي 97 ألف عميل يستهدف البنك زيادتهم بنحو 20 ألف عميل خلال عام 2023 ويتم خدمتهم من خلال 249 فرعا.


الحصة السوقية للبنك الأهلي المصري

بشأن تمويل الشركات الكبرى حسب بيانات “البنك الأهلي المصري” بلغت الحصة السوقية بالبنك في تمويلات الشركات الكبرى نحو 41% بما يزيد عن 900 مليار جنيه للتمويل المباشر. وكشف أيضا “أبو الفتوح” عن استمرار البنك في التوسع في قطاع القروض المشتركة. والتي بلغت نحو 321 مليار جنيه، بلغت حصة البنك الاهلي المصري منها 171 مليار جنيه. وتنوعت تلك التمويلات ما بين عمليات منح جديد وزيادة لتمويلات قائمة من خلال 38 صفقة في عدة قطاعات.

كما يمكنك أيضا مشاهدة: مسلسل بيمبو الحلقة 2 الثانية كاملة HD – ملخص الحلقة ومواعيد العرض

كما أشارت نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، داليا الباز، إلى تمكن البنك من مد شبكة فروع البنك لتصل إلى 585 فرع ومكتب، منهم 38 فرعا يعمل بالطاقة الشمسية و55 فرع لخدمة عملاء الصم والبكم، بجانب 5229 ماكينة صارف آلي تشمل 95 ماكينة صارف آلي مجهزة لخدمة العملاء ذوي الإعاقة البصرية و34 ماكينة لخدمة العملاء ذوي الإعاقة الحركية.

وأكدت أيضا سعي البنك لتطوير وتحديث بنيته التكنولوجية بما يفي بالتحول الرقمي السريع والمتلاحق من خلال استثمارات متنامية. ويستهدف البنك زيادة نسبة عملاء البنك المستخدمين لخدمة “الأهلي”. لتصل إلى 80% من عملاء الودائع لتقليل الضغط على الفروع والتيسير على العملاء.منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الأحد 26 ديسمبر 2023

اقرأ أيضا

الفنانة المصرية حنان ترك تعلن إصابتها وأسرتها بفيروس كورونا..وتطلب الدعاء لها

إضافة مواليد جدد ببطاقة التموين في مصر .. السيسي: «الجديد مفيش»

تطبيق الحد الأدنى للأجور في مصر بالقطاع الخاص لأول مرة اعتبارًا من 2023