شركة السنيورة للصناعات الغذائية هي شركة فلسطينية متعددة الجنسيات وهي شركة تابعة للمجموعة العربية الفلسطينية للاستثمار إيبك القابضة ومقرها مدينة القدس , يعود النجاح الكبير الذي حققته هذه العلامة التجارية لشركة السنيورة إلى إرثها الراسخ و المتجذر منذ تأسيسها عام 1920 في فلسطين .

ويستمر التطور في مصانع شركة السنيورة فمنذ بداية تأسيسها لا تزال في طليعة منتجي اللحوم المبردة والمعلبة في منطقة الشرق الأوسط واستطاعت كسب ثقة المستهلكين بمنتجاتها المميزة ذات جودة العالية .

وقد قامت شركة السنيورة بالاستحواذ على عدة شركات عربية مثل شركة الماسة لصناعة اللحوم في دبي منذ عام 2016 حيث تعد الشركة من كبرى و أولى الشركات في مجال إنتاج اللحوم المصنعة حيث تقوم بالإنتاج من خلال ثلاثة مصانع مجهزة بأفضل التقنيات, وحصلت الشركة على شهادة سلامة الغذاء الدولية بإصدارها المحدث fssc-22000:2005 والتي تعد من أعلى معايير أنظمة سلامة الغذاء المعتمدة عالمياً والمعترف بها من المبادرة العالمية لسلامة الغذاء بدعم من رابطة التصنيع الأميركية , كما يتم تسويق منتجات الشركة من خلال شبكة واسعة من التجار و المتاجر الكبيرة وعدة مراكز تسوق في كل من فلسطين و الأردن و السعودية والإمارات .

أصدرت الشركة بياناتها المالية الأولية الموحدة للعام 2023  وصرح رئيس مجلس إدارة الشركة أن مجموعة إيبك المسؤولة عن شركة السنيورة حققت نتائج جيدة جداً رغم جميع التحديات المحيطة في الأسواق المحلية و الإقليمية ورغم ما يعصف به العالم في ظل جائحة كورونا حيث قد نمت الإيرادات الكلية للشركة محققة نسبة 16.5% مع ارتفاع في صافي الأرباح يقدر ب 12.8% و حفاظاً على أداء جيد خلال العام و أغلق السهم على سعر 2.8دولار نهاية 2023.

وفي خضم تطورها قامت شركة السنيورة بإطلاق عملياتها في الجمهورية التركية والاستحواذ على شركة تراكيا التركية لصناعة اللحوم والمالكة للعلامة التجارية  polonez في صفقة قدرت قيمتها ب 28.3 مليون دولار وبالتالي أصبحت السنيورة هي المتحكم ب 77% من أسهم الشركة التركية دون تحديد موعد لإجراء الصفقة حتى الآن , في حين عدم صدور أي تعليق من الجانب التركي .

و ذكر السيد طارق العقاد رئيس مجلس إدارة شركة السنيورة و المدير التنفيذي لها أن الهدف من هذا التوسع جاء لزيادة الحصة السوقية الإقليمية و توسيع خطوط الإنتاج في مصانعها القائمة و استهداف أسواق جديدة كما و أكد في الواقع ذاته على أن هذه الإضافة سوف تساهم في تعزيز إيرادات و أرباح الشركة و تدعم المركز المالي لها ومن المتوقع أنها  ستساهم في زيادة مبيعات السنيورة بحوالي 40 مليون دولار أميركي مع نهاية عام 2023.

من المرجح أن هذه الإضافة والاستحواذ على الشركة التركية هو إضافة نوعية للسنيورة وسيكون ركيزة أولية وأساسية لوصول المنتجات إلى الأسواق الأوروبية والعالمية.