أسعار الذهب اليوم فى مصر..يقدم لكم موقع تجارتنا نيوز آخر تطورات أسعار الذهب اليوم فى مصر بعد أن تخطى حاجز الألف جنية لعيار 21 واهو الأمر الذى يؤثر بشكل كبير على البورصة والإقتصاد.

حيث شهدت أسعار الذهب فى مصر ارتفاعا كبيرا اليوم الإثنين الموافق 11 ابريل 2023 بالتوازى مع أسعار الذهب اليوم عالميا عقب انقضاء الاجازة الاسبوعية البورصة نيويورك، حيث سجل سعر الذهب اليوم فى المعاملات المباشرة قيمة 1958 دولار للأوقية ومتجها نحو الصعود، بينما ارتفع الذهب فى العقود الآجلة، وتم التداول عند 1958.55 دولار.

وبناء عليه ارتفعت أسعار الذهب اليوم فى مصر ارتفاع ملحوظ بداية من صباح اليوم الإثنين وتخطى عيار 21 من الذهب مبلغ 1000 جنية هذا غير المصنعية بالتوازى مع ارتفاع أسعار الذهب فى المعاملات الفورية بالبورصة العالمية.

كيف ارتفعت أسعار الذهب اليوم فى مصر؟

وفى السطور التالية نسرد أسعار أعيرة الذهب بالجرام اليوم فى مصر:-

سعر الذهب عيار 24 سجل 1157 جنية بزيادة 20 جنية عن سعر الأمس.

– سعر الذهب عيار 21 سجل 1013 جنية بزيادة 17 جنية عن سعر الأمس.

– سعر الذهب عيار 18 سجل 868 جنية بزيادة 12جنية عن سعر الأمس.

– سعر الجنية الذهب سجل 8104 بزيادة 137 جنية عن سعر الأمس.

قد يهمك :

مؤشرات البورصة المصرية اليوم… ارتفاع الأسهم بالرغم من انخفاض الجنيه المصري

أسعار الذهب اليوم فى البورصة

وارتفع سعر الذهب عالميا فى المعاملات الفورية مع عودة العمل بالبورصة العالمية عقب انقضاء الاجازة الاسبوعية وتم التداول على 1958 دولار للأوقية بينما ارتفعت أسعار الذهب فى العقود الآجلة تسليم يونيو وتم التداول على 1958.68 دولار للأوقية وتتلقى أسعار الذهب الدعم عند 1938 , 1928 , 1907 دولارات، بينما تجد المقاومة عند 1949 , 1958 , 1970 دولار.

تطبيق القيمة المضافة على مصنعية الذهب

هذا وقد وقع الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربى ومصلحة الضرائب المصرية برئاسة رضا عبد القادر بروتوكولا بالصيغة النهاية لتحديد القواعد الإجرائية لتحصيل ضريبة القيمة المضافة على المشغولات البلاتينية والذهبية والقضية والأحجار الكريمة فى ظل قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

وقال عبد القادر إن توقيع هذا البروتوكول يأتى فى إطار سعى المصلحة نحو التطبيق الصحيح لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار وزير المالية رقم 66 لسنة 2017، وإيمانا بمسؤولية المصلحة فى تحصيل مستحقات الخزانة العامة للدولة.

ومن جانبه قال المهندس إبراهيم العربى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن الضريبة المذكورة التى تم الإتفاق عليها مع مصلحة الضرائب بموحب هذا البروتوكول سيتم احتسابها على متوسط سعر المصنعية فقط وليس على إجمالى القيمة، نشيرا إلى أن تحديد متوسط سعر المصنعية الذى تم الإتفاق عليه تم تحديده بناءا على التوصيات التى كانت قد تقدمت بها الشعبة العامة المشغولات الذهبية بإتحاد الغرف التجارية.

اقرأ :

أسعار الذهب في الكويت اليوم الخميس 7-4-2023

وأضاف أن التوقيع قد تم بعد مراحل من التفاوض والمناقشات بين الشعبة العامة للذهب والمشغولات الذهبية باتحاظ الغرف التجارية برئاسة المهندس هانى ميلاد ومصلحة الضرائب لتحديد القيمة العادلة التى يتم احتساب الضريبة على أساسها مع مراعاة مصلحة الدولة.