منصة كويت مسافر تعمل في إطار إشراف الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الكويت، حيث تديرها إحدى شركات الخدمات الأرضية في مطار الكويت. حيث يتم التسجيل على السفر عبر رابط كويت مسافر.

تطبيق منصة كويت مسافر

كذلك يتم استخدام تطبيق  كويت مسافر للمرور من خلال مطار الكويت، فيما كان المسافرون خارج الكويت أو القادمين إلى الدولة. وقد تم التأكيد من قبل هيئة الطيران المدني الكويتية أن جميع بيانات المسافرين في منصة كويت مسافر يحتفظ بها بسرية وأمان.

التسجيل على السفر عبر منصة كويت مسافر

كما تم العمل بموقع كويت مسافر للمسافرين من خلال مطار الكويت في نهاية العام الماضي، ومن جديد يتصدر رابط منصة كويت مسافر للواجهة بعد القرارات الأخيرة لمجلس الوزراء الكويتي.  إذ فتحت الكويت حدودها وسمحت للوافدين المطعمين في السفر إلى بلادهم،  كما تم السماح للوافدين خارج الكويت بالعودة إلى الكويت.  لذلك فإن التسجيل على منصة كويت مسافر هام للجميع وضروري ليتمكنوا من السفر من وإلى الكويت.

 طريقة التسجيل في المنصة

حيث تكون طريقة التسجيل في موقع كويت مسافر كالتالي: الذهاب إلى المنصة أول خطوة، ليظهر

رابط كويت مسافر ألا وهو kuwaitmosafer.com

في حال كنت تدخل على الموقع أول مرة يجب أن تختار “سجل حسابك الآن”.

أو يمكنك تسجيل الدخول في موقع كويت مسافر عبر  أحد الحسابات التي تخصك على مواقع التواصل.

عندها ستظهر لك قائمة الخدمات، من ثم تختار الخدمة التي ترغبها، ثم تتم بسهولة تكمل باقي الخطوات.

توفير الوقت والجهد

بذلك يقوم تطبيق كويت مسافر بتوفير الوقت والجهد على المسافرين عن طريق مطار الكويت، حيث تستطيع أن تنجز العديد من الإجراءات وأنت داخل منزلك. أيضا بدون الضرورة للذهاب إلى الجهات المختصة. إذ يساعد هذا على تقليص أعداد المراجعين والذين يريدون السفر داخل الدوائر المختصة.وهذا هو رابط كويت مسافر:

kuwaitmosafer.com

التسجيل على كويت مسافر أمر ضروري على المسافرين من وإلى الكويت. فضلا عن أنه يعد الموقع نقلة تقنية كبيرة وأيضا رقمية في الدولة، بهدف خدمة المسافرين أثناء الظروف الراهنة التي تمر على العالم.

السماح بدخول المطعمين باللقاح إلى الكويت

هذا وسبق أن قرر مجلس الوزراء الكويتي في اجتماعه الذي عقده، يوم الخميس، بمنع الأشخاص غير آخذي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من دخول المطاعم والمحال والأندية والمجمعات والمقاهي. بينما أفادت مصادر بأنه سيسمح بعودة المقيمين المطعمين بلقاح مضاد لفيروس كورونا إلى البلاد.

ومن جهة، دخولهم إلى المطاعم والمحال والأندية سيتم ذلك عن طريق تطبيقي “مناعة” و “هويتي”. كما تم التأكيد على أن الدخول سيكون فقط للذين أخذوا جرعتين من اللقاح وليس جرعة واحدة.

وقد جاء قرار مجلس الوزراء ضمن خطة الحكومة لمواجهة الفيروس المتحور “دلتا”. حيث سبق وأن أعلنت عنه وزارة الصحة الكويتية قبل أيام، فقد تم اكتشاف حالات مصابة به في دولة الكويت.

من جانبها، قامت اللجنة العليا لطوارئ “كورونا” برفع توصية لمجلس الوزراء تسمح بعودة المقيمين المطعمين الذين تلقوا اللقاح المضاد للفيروس إلى الكويت. بالإضافة أنه سيتم  دخول الوافدين إلى الكويت  في الأول من أغسطس للمطعمين بجرعتين.

اقرأ أيضا:

شركات النفط العالمية تستعيد أكثر من 800 مليار دولار من قيمتها منذ 2023