تعلن وزارة الصحة بالتنسيق مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية فتح باب التوظيف والتسجيل في البرنامج الوطني (مساعد طبيب أسنان) المنتهي بالتوظيف. وذلك للرجال والنساء من حملة البكالوريوس. وذلك في التخصصات التالية: أحياء – أحياء دقيقة- تقنية حيوية – فيزياء – كيمياء- كيمياء حيوية

شروط التوظيف :

-أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية.

-حاصل على شهادة البكالوريوس في أحد التخصصات المذكورة سابقاً.

-أو حاصل على درجة البكالوريوس التخصصات المذكورة سابقاً.

– إضافة إلى إجادة شهادة اللغة الإنجليزية آيلتس (IELTS) بحد أدنى للدرجة الشاملة لاختبار الآيلتس (overall band score) لا تقل عن (٤) او اخبار كفايات اللغة الانجليزية 67 أو ما يعادلها. 

-أن لا يكون المتقدم على رأس العمل حالياً.

-أي شروط أخرى تضعها جهة التوظيف.

المستندات المطلوبة للقبول:

-شهادة البكالوريوس وما يعادلها من وزارة التعليم والسجل الأكاديمي موضحاً فيه المعدل التراكمي في حال كانت الشهادة صادرة من خارج المملكة العربية السعودية.

-السجل الأكاديمي في حال كانت الشهادة لا تحتوي على معلومات المعدل التراكمي.

-صورة من أصل شهادة اللغة الإنجليزيةشهادة اللغة الإنجليزية لأحد الاختبارات المعتمدة والموضحة أعلاه.

آلية فرز طلبات التوظيف للمتقدمين:

1- يتم فرز طلبات المتقدمين بناء على استيفاء شروط القبول أعلاه.

2- تتم المفاضلة بين الطلبات على درجة المعدل التراكمي ودرجة اللغة الإنجليزية.

ما هو برنامج مساعد طبيب الأسنان؟

يعتبر برنامج مساعد طبيب الأسنان قبل كل شيء سبيلاً لتأهيل خريجي البرنامج للعمل كمساعدين مستقلين لطبيب الأسنان. وذلك من خلال المساعدة في الجوانب السريرية والإدارية في عيادة طب الأسنان. 

علاوة على ذلك يتم تهيئة المتدربين لكي يديروا المعلومات الخاصة بالمرضى فينظموا المواعيد والأسماء والاستشارة وكل الملفات الصحية للمريض. 

بالإضافة إلى المساعدة في إجراءات طب الأسنان. وفي غضون ذلك فإن هذا المساعد له دور هام في مساعدة طبيب الأسنان في الفحوصات السريرية والمهام الإدارية لإدارة معلومات المرضى والمساعدة في تجهيز الأدوات وإجراءات طب الأسنان. 

طريقة التقديم لأجل التوظيف :

يبدأ التقديم من اليوم الإثنين 1444/11/11هـ التقديم عبر الضغط على (الدخول للخدمة) وعلاوة على ذلك يرجى تعبئة الطلب من خلال الرابط: https://bit.ly/38Eg0So في موعد أقصاه الخميس الموافق 1444/11/21هـ.

نبذة عن وزارة الصحة السعودية

أصول الوزارة يمكن أن نقول أنها بدأت عام 1925، حيث تم إنشاء عدد من الإدارات الصحية الإقليمية. إذ بدأت في مكة المكرمة ، المملكة العربية السعودية . ومع نمو البلاد اقتصاديًا أثناء فترة الأربعينيات من القرن الماضي. فقد أنشأت الحكومة السعودية أول وزارة وطنيةٍ للصحة في المملكة ، إذ عينت عبد الله بن فيصل آل سعود كأول وزير للصحة في المملكة. وبعدها وخلال العقدين التاليين ، أشرفت الوزارة على تطوير وبناء العديد من المستشفيات والعيادات الإقليمية. وذلك في نفس السياق بسبب النمو الاقتصادي في السبعينيات والثمانينيات ، وتزايدت متطلبات الرعاية الصحية.وصولاً إلى هذه الفترة ،حيث أشرفت وزارة الصحة على بناء مستشفيات في المدن الكبرى والمراكز الصحية الأخرى في المناطق ذات الكثافة السكانية المنخفضة.ويستلم منصب الوزارة الحالية السيد توفيق الربيعة وزير الصحة الحالي ، ويشغل هذا المنصب منذ مايو 2016.

في الختام نأمل التوفيق لكافة المواطنين الراغبين في التقدم لهذه الوظيفة ولأي وظيفة أخرى. والأهم من ذلك كله سائلين المولى عز وجل أن تكون أعمال بلدان الوطن العربي والعالم أجمع مزدهرة قبل كل شيء وقابلة للتطور في كل زمان ومكان.