طريقة الحصول على بطاقة paypal بها رصيد مجاني مجرب 100. هل سبق لك وأن حولت مبلغًا من المال عبر الإنترنت أو أرسلته إلى حساب شخص تعرفه في أحد المصارف سواءً ضمن البلد الواحد أو من دولة لأخرى؟ إذا كنت قد خضت هذه التجربة فحتمًا سمعت عن موقع paypal التجاري المعروف بالبنك الإلكتروني.
هذا الموقع الواسع الشهرة والذي يقدم خدماته في الكثير من دول العالم وتزداد أعداد مستخدميه يومًا بعد آخر مع تزايد أعداد مستخدمي شبكة الإنترنت العالمية. إذ قد لقي إقبالًا واسعًا لا سيما من قبل أصحاب المصالح التجارية والاستثمارية ورجال الأعمال وممثلي الشركات والمندوبين وغيرهم.
الأمر الذي دفع بهذا الموقع إلى تحسين مستوى خدماته وتأمين برنامج عمله من الاختراق والتعرض للقرصنة أو السرقة، وكذلك العمل على تطوير نظامه بشكل مستمر. لذلك سنتحدث في مقالنا هذا عن طبيعة خدماته التي يقدمها وطرق الحصول على بطاقة paypal برصيد مجاني مجرب 100 وغيرها من العروض المجانية، كما سنوضح آلية نظام الدفع المُتّبعة في موقع باي بال وطريقة استخدامها.

كيفية الحصول على بطاقة PayPal بها رصيد مجانا

تعمل PayPal عن طريق ربط حساب المستخدم بحساب مصرفي أو بطاقة ائتمانية، ومما يتيح للمستخدمين إرسال واستلام الأموال من وإلى حسابات أخرى في جميع أنحاء العالم، وسنتعرف على كيفية الحصول على بطاقة PayPal بها رصيد مجانا فيما يلي:

  • قم بفتح موقع PayPal على متصفح الإنترنت الخاص بك.
  • انقر على زر انشئ حسابًا أو Sign Up الموجود في الصفحة الرئيسية.
  • حدد نوع الحساب الذي ترغب في إنشائه،سواء كان حسابًا شخصيًا أو حسابًا للأعمال.
  • سيتم طلب منك إدخال بعض المعلومات الأساسية مثل: الاسم الأول والاسم الأخير وعنوان البريد الإلكتروني الذي تود استخدامه للحساب.
  • قم بإنشاء كلمة مرور قوية وآمنة للحساب.
  • بعد ذلك، ستحتاج إلى تعيين طريقة دفع، وهنا سنقوم بتخصيص البطاقة المناسبة للتطبيق.
  • يمكنك اختيار بين ربط بطاقة ائتمان أو الحساب المصرفي الخاص بك مع حساب PayPal، واتبع التعليمات لإدخال بيانات البطاقة المطلوبة أو تسجيل حسابك المصرفي.
  • بعد تأكيد بيانات الدفع، سيتم تفعيل حسابك وستكون جاهزًا للاستخدام.
  • يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك عن طريق إدخال عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك.

شاهد أيضا: كيفية فتح منازعة في PayPal

تعريف موقع Paypal

هو موقع إلكتروني تجاري ينظم التحويلات المالية بين الأفراد وعملية إرسال الأموال من حساب شخص لآخر.
تأسس في كانون الأول من عام 1998، ويحتل الصدارة بالمقارنة مع المواقع الموازية والمنافسة له بما يقارب 225 مليون حساب اشتراك حول العالم و26 عملة تداول مختلفةً. بالإضافة إلى تقديمه خدمة اللغات المتعددة لكي يتمكن الزوار من التعامل بكل راحة وثقة وأمان خلال أجراء تحويلاتهم المالية. لذلك يتمتع بشهرة واسعة وإقبال عالمي من مختلف الجنسيات والشرائح المجتمعية.

شاهد أيضا: خطوات إنشاء حساب PayPal

أبرز النقاط المرحلية في تاريخ Paypal

تمثلت الواجهة التأسيسية لباي بال بكل من ماكس إيفيتشن وبيتر ثيل وإيلون ماسك ولوك نوزيك، وكانت تحمل اسم كونفينينتي في بدايات تأسيسها عام 1998 ليتغير بعدها اسم الشركة إلى باي بال سنة 2001.
أصدرت الشركة نسختها الأولى من نظام الدفع الإلكتروني عام 1999. وفي عام 2002 أصبحت paypal الذراع الأيمن لشركة إيباي والتي حصلت على خدماتها مقابل مليار ونصف دولار. ليصبح موقع باي بال المقصد الرئيسي لجميع مشتركي إيباي لدفع مستحقاتهم المالية بالآلية الافتراضية. ولتحقق paypal في عام 2008 إيرادات طائلة قدرت ب 1.8 مليار دولار.

كما عملت بايبال خلال مسيرتها على تطوير نظامها الأمني فاعتمدت بعام 2005 نظام فيري ساين للدفع الآمن. وفي عام 2007 وقعت عقد شراكةً مع ماستر كارد لرفع مستوى الأمان للدفع بالبطاقات. أما المرحلة المفصلية الأبرز التي مرت بها الشركة هي إعلانها الانفصال عن إيباي في النصف الثاني من عام 2014. وذلك بعد إثني عشر عامًا من الاستثمار والعمل المشترك. من ناحية أخرى شهد عام 2023 أكبر صفقة استحواذ في تاريخ بايبال بتوقيعها عقدًا مع شركة هوني بقيمة 4 مليارات دولار أمريكي.

شاهد أيضا: خطوات تقديم مطالبة داخل باي بال

طريقة إنشاء حساب بموقع paypal وخدماته المقدمة

أولًا يجب على الزائر الدخول إلى موقع paypal وتفعيل خيار إنشاء حساب أو التسجيل مجانًا، واختيار نوع الحساب (عادي أو تجاري). ثم النقر على “Next” لتظهر خانة لتسجيل البريد الإلكتروني وخانة أخرى لإدخال كلمة السر والنقر على “Next” مرة أخرى. بعدها يدخل اسم المستخدم وعنوانه ورقم هاتفه ثم اختيار موافق. عمومًا الحد الأدنى لأعمار المستخدمين المسموح لهم الاشتراك بخدمة Paypal هو 18 عامًا.

ولكي يتمكنوا من إجراء معاملاتهم المالية عبر الموقع ينبغي أن يكون لديهم بطاقة ائتمان، أو حساب مصرفي، أو بريد إلكتروني يستطيعون من خلاله الدخول إلى الأسواق الرقمية في شبكة الإنترنت. أما نظام الخدمة في موقع paypal فهو قائم على تقنية البروتوكول إس إس إل الذي يختلف دعمه حسب المتصفح المعتمد من قبل الزوار أو المستخدمين الداخلين إلى الموقع.

شاهد أيضا: جميع المواقع التي تقبل الدفع بالباي بال

بطاقة paypal بها رصيد مجاني مجرب 100

هناك عدة خطوات يجب اتباعها للحصول على بطاقات الباي بال أو الفيزا كارد المجانية. حيث أنه وبعد تحميل تطبيق paypal لا بد من إنشاء حساب واختيار البطاقة الخاصة المشغلة له بالضغط على خيار “order new card”. ثم تسجيل البيانات والمعلومات الشخصية التي يطلبها التطبيق. ليتمكن من إعداد البطاقة بما يتوافق مع بيانات صاحبها كالاسم وتاريخ الميلاد وعنوان البريد الإلكتروني. ثم الضغط على خيار “Submit” لتأكيد العملية بشكل نهائي.

شاهد أيضا: طريقة سحب الأموال من باي بال “PayPal”

خطوات الحصول على بطاقة باي بال مسبقة الدفع

لا بد من وجود حساب فعّال (حساب عادي أو حساب تجاري) باسم الشخص المشترك مع ضرورة استلام المشترك مبلغ 500$ العام الفائت. بعد ذلك يجب على المشترك إرسال طلب تفعيل حساب الخصم التجاري من شركة Paypal بعد إدخال رقم الضمان الاجتماعي الخاص. بالإضافة إلى تاريخ الميلاد إلى جانب عنوان المنطقة والشارع الأقرب لمكان إقامة مقدم الطلب.

شاهد أيضا: ربط حساب البنك الأهلي المصري مع PayPal

بطاقة Paypal debit

للحصول على بطاقة debit ينبغي على المشترك تسجيل الدخول إلى حساب paypal الخاص به. ثم الانتقال إلى واجهة عرض بطاقة debit وإدخال الاسم الثلاثي، وتاريخ الميلاد ورقم الضمان الاجتماعي ورقم الهاتف وعنوان البريد. ثم الضغط على موافق. وفي غضون أسبوع تكون البطاقة قد وصلت لصاحبها مع إمكانية إعادة تقديم الطلب بعد مرور شهر في حال رفضه في المرة الأولى.

شاهد أيضا: خطوات فتح حساب باي بال تجاري

عناوين مكاتب شركة paypal

افتتح مقر الشركة الرئيسي عام 1998 في منطقة سان خوسيه – كاليفورنيا-  الولايات المتحدة الأمريكية. في حين يقع مقر عمليات باي بال الذي افتُتح عام 1999 في أوماها – نبراسكا. وعنوان مركز ولاية أريزونا هو سكوتسديل – أريزونا، وقد افتُتح عام 2006.
أما مقرها الرئيسي في القارة الأوروبية فيقع في مدينة لوكسمبورغ. كما يقع فرع تطوير البرمجيات الذي افتتح من قبل باي بال عام 2007 في تشيناي – الهند. بالإضافة إلى أفرع الشركة في ولاية تكساس الأمريكية وكوالالمبور عاصمة ماليزيا.

شاهد أيضا: شرح كيفية ربح المال عن طريق الانترنت paypal

في الختام نجد أن بطاقات باي بال متنوعة وكثيرة وتختلف طرائق تفعيلها باختلاف رغبة المشتركين ونوعية حساباتهم. إلا أن شركة باي بال هي على العموم من أفضل الشركات الرائدة في مجال عملها على مستوى العالم. كما أثبتت جدارتها بكل قوة في مجال تحويل الأموال إلكترونيًا بين الأفراد والمؤسسات. الأمر الذي جعلها محط أنظار الشركات الكبرى وأصحاب الرؤى الاستثمارية ورؤوس الأموال التجارية الضخمة.