فتح منازعة في Paypal من خلال أنظمة PayPal الداخلية بدلًا من شبكة بطاقات الائتمان. ومن أجل إدارة هذه النزاعات بشكل فعال، يجب أن يعرف التجار كيفية عمل منازعات ومطالبات PayPal، والفرق بين الاثنين، وأفضل الطرق لتجنبها. حيث تحث PayPal المشترين على حل أي مشكلة لديهم تتعلق بعملية شراء من خلال مركز حل PayPal، وسيقوم معظمهم بذلك، مما يؤدي إلى نزاع أو مطالبة PayPal. ومع ذلك، لا يزال بإمكان المشترين الاعتراض على الرسوم من خلال مصرفهم أيضًا، مما يؤدي إلى رد المبالغ المدفوعة. ونحن من خلال مقالنا التالي سنتعرف على كيفية فتح منازعة في باي بال Paypal وغيرها من المعلومات المتعلقة بالنزاعات في باي بال.

شاهد أيضًا: مواقع تمكنك من شراء البيتكوين عن طريق PayPal.

كيفية فتح منازعة في PayPal

يمكنك فتح منازعة في Paypal باتباع الخطوات التالية:

  1. سجل الدخول إلى حسابك في paypal.com.
  2. افتح منازعة في مركز التسوية في غضون 180 يومًا من تاريخ الشراء.
  3. انقر على “الاعتراض على معاملة”.
  4. حدد نزاع البند.
  5. اعلم أنه يجب فتح النزاعات في باي بال في غضون 180 يومًا من تاريخ الدفع، وأنه سيكون أمامك أنت والبائع 20 يومًا لحل الأمور.
فتح منازعة في PayPal

فتح منازعة في PayPal

ما هي منازعة PayPal

منازعة PayPal هي العملية التي يمكن من خلالها للمشتري أن يدعي أنه لم يستلم مشترياته أبدًا، أو أن ما استلمه كان مختلفًا بشكل كبير عن المنتج الموصوف، كما في حالات البضائع التالفة أو المعيبة أو المقلدة. وعندما يفتح المشتري نزاعًا على PayPal، فإنه يفتح في الأساس حوارًا مع التاجر حول مشكلة خطيرة تتعلق بعملية الشراء. ثم سيتم منح البائع 20 يومًا لحل المشكلة مع المشتري مباشرةً قبل تصعيد النزاع إلى مطالبة.

شاهد أيضًا: شرط ربط الحساب البنكي في باي بال في تركيا.

كيفية تصعيد مطالبة النزاع في Paypal

إذا فشلت محاولتك الأولية لحل المشكلة مع البائع، فيمكنك تصعيد مطالبة النزاع في باي بال باتباع الخطوات التالية:

  1. سجل الدخول إلى حسابك في Paypal.
  2. انقر فوق حالتك الحالية في مركز الحل.
  3. حدد “تقديم مطالبة”.
  4. يجب عليك تقديم مطالبتك في غضون 20 يومًا من تاريخ فتح النزاع لأول مرة. بعد ذلك، سيراجع Paypal حالتك ويحاول تقديم قرار نهائي في غضون 30 يومًا

كيفية حل نزاعات PayPal

عندما يتعذر على المشترين والبائعين التوصل إلى اتفاق، يمكن أن يساعدهم حل نزاعات PayPal في الوصول إلى حل يمكن للطرفين الاتفاق عليه. بمجرد أن يبدأ المشتري عملية تسوية النزاع، يحتفظ PayPal بالمال لهذه المعاملة حتى يتم حل النزاع. وإذا تعذر الحل بعد فتح منازعة في PayPal بين المشتري والبائع، فيمكن تصعيد النزاع إلى مطالبة، وسيحدد PayPal نتيجة المشكلة. ويتم العمل بالشكل التالي:

  • سيضع PayPal تعليقًا مؤقتًا على مجمل الأموال التي تتضمنها هذه المعاملة حتى يُحل النزاع أو يغلق. وبمجرد أن يصبح القرار نهائيًا، سيتم الإفراج عن هذه الأموال أو ردها إلى المشتري.
  •  مراجعة النزاع ونشر الرد مع توضيح ما حدث بسرعة وتضمين اقتراحات حول كيفية حل النزاع.
  • إذا ادعى المشتري أنه تم إجراء عملية شراء دون موافقته، فراجع المطالبة وقدم ردًا في غضون سبعة أيام.
  • إذا لم تشحن الطلب، فيمكنك ببساطة رد المبلغ المدفوع وإظهار إثبات PayPal لاسترداد الأموال.
  • إذا شحنت الطلب، فقدم نسخةً من إيصال الشحن الخاص بك لرقم التتبع عبر الإنترنت، ثم تأكد من تطابق العنوان الموجود في إيصال الشحن مع عنوان العميل المدرج في صفحة تفاصيل معاملة PayPal.
  • بمجرد فتح النزاع، يكون لديك أنت والمشتري 20 يومًا لاتخاذ قرار بشأن الحل. في معظم الحالات، يمكن للبائعين العمل مع عملائهم لإيجاد حل يمكنك الاتفاق عليه. بمجرد الانتهاء من حل الأمور، يغلق المشتري النزاع. وعندما يتعذر حل النزاعات، يمكن لأي من الطرفين تصعيد النزاع إلى مطالبة.

شاهد أيضًا: شرح تفعيل باي بال PayPal في تركيا.

كيف تربح سلعة لم يتم استلامها في نزاع PayPal

فيما يلي الخطوات الحيوية التي يجب عليك اتخاذها للفوز بأي سلعة لا تستحق فتح منازعة في Paypal ولم يتم استلامها وهي:

  • أحصل على إثبات تسليم قابل للتتبع.
  • إذا رفع أحد العملاء نزاعًا ضدك بشأن “عنصر لم يتم استلامه”، فسيطلب PayPal أدلةً مثلًا، إثبات الشحنة التي تظهر خلاف ذلك. وإذا لم يكن لديك مثل هذا الدليل المقنع، فستفقد القضية.
  • ومن ثم، فإننا ننصحك بضرورة شحن طلباتك بخدمات التتبع نظرًا لمستوى المخاطرة المرتبط بالتجارة الإلكترونية. حيث يعد تتبع الحزمة أمرًا بالغ الأهمية لأنه يوفر دليلًا ملموسًا على وصول العنصر إلى المشتري بعد عملية شراء مؤهلة.
  • كما يجب عليك أيضًا تضمين أدلة متطلبات الأهلية الأخرى على النحو التالي:
    • رابط تتبع يوضح رحلة الطلب من متجرك حتى تسليمه.
    • توقيع حامل البطاقة على نموذج الاستلام إذا كان ذلك متاحًا.
    • عقد موقع أو دليل آخر يشير إلى أنك قدمت الخدمات / قدمت البضائع.
    • نسخة من إثبات الهوية مقدمة من حامل البطاقة إن وجدت.
    • تفاصيل العنوان الصادر عن حامل البطاقة.
    • سيؤدي هذا إلى زيادة فرصك بشكل كبير في الفوز وتجنب استرداد المبالغ المدفوعة بموجب السياسة المحددة لمستوى حماية التاجر.

كيفية الرد والفوز بسلعة لم يتم استلامها في نزاع PayPal

اتخذ الخطوات أدناه للرد على فتح منازعة في Paypal المتعلق بالعنصر الذي لم يتم استلامه:

  1. سجل الدخول إلى مركز حلول PayPal بالدخول إلى الرابط paypal.com.
  2. انقر فوق “عرض” ضمن “الإجراء” بجوار حالتك.
  3. إلى المشتري عن طريق إدخال(معلومات تتبع الطلب وتأكيد التسليم وما إلى ذلك، وانقر فوق إرسال.
  4. إذا صعد النزاع إلى مطالبة، فيجب عليك الرد في غضون عشرة أيام. بعد أن ترسل دليلك المقنع، سيراجع PayPal القضية ويقرر النتيجة. ويحدث ذلك في غضون 10-14 يومًا بالنسبة لمعظم المطالبات، وعادةً ما ترى حالة تعليق الدفع خلال هذه الفترة.
فتح منازعة في PayPal

فتح منازعة في PayPal

ما هي رسوم منازعة PayPal

يتحمل مشترو PayPal رسوم فتح منازعة في PayPal عن كل نزاع يتلقونه. حيث تبلغ رسوم النزاع القياسية 8 دولارات، ولكن التجار الذين لديهم نسبة معاملات متنازع عليها أكبر من 1.5٪ وأكثر من 100 معاملة شهرية في المجموع سيتم تحصيل 16 دولارًا بدلُا من ذلك. وعندما يبلغ المشتري عن معاملة غير مصرح بها، سيتم بدء المطالبة مباشرةً بدلًا من الحاجة إلى تصعيدها من نزاع لم يتم حله. ونظرًا لعدم وجود نزاع في هذه الحالات، سيتم التنازل عن رسوم نزاع باي بال.

شاهد أيضًا: شرط ربط الحساب البنكي في باي بال في الأردن.

كيف تعترض على معاملة PayPal

يمكن للمشترين الاعتراض على معاملات PayPal من خلال PayPal Resolution Center، وهو جزء من موقع PayPal على الويب. حيث يتلقى البائع رسالةً تشرح سبب نزاع المشتري ويتوقع منه حل النزاع على الفور بطريقة ما، غالبًا عن طريق إصدار استرداد. في حين أن المبالغ المستردة هي الحل الأكثر شيوعًا، فإن أي ترتيب بين المشتري والبائع يحل المشكلة ويقنع المشتري بإغلاق نزاعهما مقبولًا. كما يتمتع البائعون بحرية الرد على هذه المشكلات بطرق أخرى، مثل إرسال منتج بديل أو تقديم ائتمان المتجر.

شاهد أيضًا: إنشاء حساب باي بال.

إلى هنا نكون قد انتهينا من تبيان كيفية فتح منازعة في PayPal، لذلك إذا حدث خلاف بينك وبين البائع ولم تتمكن أنت والبائع من التوصل إلى اتفاق، فيمكنك تصعيد منازعتك إلى مطالبة. وسيحقق باي بال ويتخذ قرارًا لصالحك أو لصالح البائع.