أفضل البنوك السعودية للقروض الشخصية بدون تعقيدات 2023، عرف أن المملكة العربية السعودية هي واحدة من الدول التي تعمل على تمثيل محور اقتصادي بشكل كبير، وهذه البنوك هي التي تعمل على توفير الكثير من الخدمات المصرفية التي تمتد في كافة أرجاء المملكة السعودية العربية، وكذلك يتواجد نحو 13 بنك يقومون بالعمل على تقديم جميع الخدمات البنكية لمختلف العملاء، ولذلك سنتعرف على أفضل البنوك السعودية للقروض الشخصية بدون تعقيدات 2023.

ترتيب أفضل البنوك السعودية

تعد البنوك هي مؤسسات مالية تقوم بتوفير خدمات مصرفية للأفراد والشركات، وتعتبر البنوك جزءًا أساسيًا من النظام المالي في أي اقتصاد، حيث تعمل البنوك على جمع الودائع من العملاء واستثمارها في أنشطة مالية مختلفة لتحقيق الربح، وسنتعرف على ترتيب أفضل البنوك السعودية كالآتي:

  • البنك الأهلي التجاري السعودي.
  • مصرف الراجحي.
  • مجموعة سامبا المالية.
  • بنك الرياض.
  • البنك السعودي الفرنسي.
  • البنك العربي السعودي البريطاني (بنك ساب).
  • البنك العربي الوطني السعودي.
  • مصرف الإنماء السعودي.
  • البنك الأول في السعودية.
  • البنك السعودي للاستثمار.

شاهد أيضا: كم ييلغ سعر الفائدة في البنوك السعودية

أفضل البنوك السعودية للقروض الشخصية

  • بنك ساب وهو أحد البنوك السعودية التي تقدم قروض ميسرة وبالمبلغ المطلوب براتب حد أدنى 3000 ريال سعودي بدون دفعة شهرية ونسبة تعادل 3.12% وتحويل راتب وهو يتوافق مع الشريعة الإسلامية ويقدم للمتقاعدين نفس المميزات ، والشروط اللازمة للقروض.
  • بنك الرياض وهو أحد البنوك السعودية التي توفر القروض للمواطنين تتوافق مع الشريعة الإسلامية مقابل حصول البنك على عمولة من تلك القروض ويتم القرض بدون تحويل راتب وبحد أدنى للراتب قدره 3000 ريال سعودي وبنسبة قدرها 1.32% ومدة السداد لا تزيد عن سنة ونصف مع إجراءات سهلة ، وميسرة وتصل مدة التمويل إلى48 شهر ويبدأ مبلغ التمويل المقدم من 300000 ريال إلى 1,5000.000 ريال سعودي وأن يكون مستوفي كافة الشروط التي يقدمها البنك. وهي أن يكون المتقدم موظفا لا تقل خدمته عن 12 شهر ولا يقل عمره عن 30 سنة ويحمل الجنسية السعودية .
  • البنك السعودي للاستثمار وهو أحد البنوك التي توفر القروض براتب قدره 3000 ريال سعودي ويبلغ القرض المقدم من 50000 إلى 2 مليون ريال سعودي لمدة تزيد عن 5 سنوات ولكن هناك شروط لصاحب القرض وهو أن يكون عمره ألا يقل عن 35 عام ولا يزيد عن 65 عام مع تقديم البيانات الخاصة بالقرض وأسبابه ، وضماناته .
  • بنك الأول وهو أحد البنوك التي تقدم تكون متطابقة في تعاملاتها مع الشريعة الإسلامية وتعطي تمويل شخصي للمواطنين هذا التمويل إضافي بعد نسبة السداد 20% ويبلغ التمويل في بنك الأول حوالي1500000 ريال سعودي وتصل مدة السداد إلى 5سنوات بحد أدنى للراتب قدره 3000 ريال سعودي بالنسبة للقطاع الحكومي وراتب يصل إلى 5000 ريال بالنسبة للقطاع الخاص و3000 آلاف ريال سعودي بالنسبة للمتقاعدين ويمكن تأجيل دفع أول ستة أقساط مع وجود مميزات أخرى متنوعة تخص البنوك عن غيرها.
  • البنك السعودي الفرنسي وهو أحد البنوك السعودية الذي يقدم تمويل شخصي بحد أدنى للراتب بما يعادل 3000 ريال سعودي وبنسبة تقدر 1.69% ويشترط لصاحب القرض ألا يقل عمره عن الخامسة والثلاثون سنة وألا يزيد عن الخامسة والستون عاما وألا يقل راتبه عن3000 ريال سعودي ويعطي هذا البنك تمويل إضافي بعد نسبة سداد 15% مع إجراءات منظمة وغير معقدة وضمان إتمام الخدمة على أعلى مستوى من الكفاءة.

شاهد أيضا: اسماء البنوك الاماراتية في السعودية

معايير اختيار افضل بنك في السعودية من ناحية القروض

نتمكن من التعرف على أفضل البنوك السعودية للقروض الشخصية من خلال الاطلاع على كافة المعلومات التي عرفت أنها جزء من ضمن معايير اختيار افضل بنك في السعودية من ناحية القروض، وهي التي سوف نقوم بالعمل على عرضها من خلال التالي:

  • الاطلاع على الحد الأدنى لدى راتب العميل المقتدم إلى قرض التمويل الشخصي.
  • تقوم إدارة البنك بالعمل على تحديد مبلغ الدفعة الشهرية التي يتوجب أن يتم سدادها للبنك خلال فترة القرض.
  • حيث يقوم كل بنك بتحديد نسبة الفائدة الثابتة التي سوف تعود عليه خلال مدة التمويل.

شاهد أيضا: اكثر البنوك انتشارا في السعودية

أقل البنوك السعودية نسبة في التمويل العقاري

من أقل البنوك السعودية نسبة في التمويل الشخصي ، وأقل فائدة في التمويل العقاري مع وجود فترات سداد كبيرة ، ومريحة وتلك البنوك هي.

بنك الراجحي: وهو البنك الذي يقوم بتقديم خدمة التمويل العقاري بأقل نسبة من الفائدة مع فترات سداد مريحة وطويلة مع وجود أفضل طرق للسداد ويتميز بنك الراجحي بوجود هياكل تنظيمية تعمل بكافة الطرق لإرضاء العملاء مع وجود سرعة في الموافقة على طلب التمويل العقاري ، والقرض العقاري بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية ويشترط بنك الراجحي ألا يقل الراتب لصاحب القرض عن 2500 ريال سعودي بنسبة تمويل شخصي بما يعادل 3.12% .

البنك الأهلي التجاري: وهو أحد البنوك السعودية التي تعمل على توفير كافة القروض اللازمة للتمويل العقاري بأقل نسبة مع وجود فترات مريحة في السداد وبشروط ميسرة وسهلة وتتوافق مميزات البنك الأهلي التجاري مع البنك الأهلي المصري الذي يقوم بتقديم قروض بفوائد بسيطة وتجعل العميل يحظى بكافة أساليب الرضا ولكن يشترط البنك الأهلي التجاري أن يكون صاحب القرض سعودي الجنسية ولا يقل الراتب عن 3000 ريال سعودي وأن يكون أقل من ستين عاما مع تعبئة النموذج الخاص بالبنك.

بنك الإنماء: هو من أقل البنوك نسبة في التمويل الشخصي سواء بتحويل راتب أو تمويل بدون تحويل راتب وإمكانية تمويل المشروعات وبناء ، وترميم المنازل وإمكانية حصول المقيم على القرض بدون وجود كفيل مع عدم سداد الورثة للقرض عند وفاة العميل كما يقدم  بنك الإنماء القروض العقارية بكل سهولة ، ويسر وعدم وجود شروط معقدة تجعل العميل لا يفكر مرة أخرى في اللجوء للبنك عند اللجوء للقروض.

شاهد أيضا: قائمة بأسماء البنوك الاسلامية في السعودية

أفضل البنوك السعودية للقروض الشخصية بدون تعقيدات 2023، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في أفضل البنوك السعودية للقروض الشخصية، وهي التي ساهمت في تقديم مختلف الخدمات التي يحتاجها العملاء.