إنشاء حساب باي بال في ظل التطور الحاصل في العالم الافتراضي، إضافًة إلى تداعيات جائحة كورونا التي ألزمتنا منازلنا. أصبحت الحاجة ماسة لتفعيل حساب بنكي إلكتروني، ليعمل كوسيط في جني الأموال من الإنترنت. لذلك ظهرت الحاجة لإعداد حساب باي بال PayPal والبدء في استخدامه بشكل مباشر. ويحتاج إنشاء وتفعيل حساب باي بال بطريقة صحيحة بعض الأشياء، بما في ذلك بطاقة الائتمان أو الخصم للدفعات، وكشف الحساب المصرفي لأغراض التحقق، وفي بعض الحالات تحتاج إلى نموذج عن الهوية مثل جواز السفر.

تعريف الباي بال

هي شركة أمريكية تدير نظام دفع عبر الإنترنت في غالبية البلدان التي تدعم نقل الأموال عبر الإنترنت، وتعمل كبديل إلكتروني للطرق الورقية التقليدية، على سبيل المثال: الشيكات والحوالات المالية. وتعمل الشركة كمعالج دفع للبائعين عبر الإنترنت ومواقع المزادات والعديد من المستخدمين التجاريين الآخرين، والتي تتقاضى رسومًا مقابلها.

أنواع حسابات الباي بال

  • PayPal الشخصي: إذا كنت ترغب في إرسال الأموال إلى الأصدقاء أو القيام ببعض التسوق عبر الإنترنت. وهو أسهل نوع من الحسابات، بالإضافة إلى ذلك هو الخيار الصحيح للغالبية العظمى من المستخدمين.
  • PayPal العملي: مخصص للشركات. إذا كنت ترغب في بيع المنتجات عبر الإنترنت وقبول مدفوعات بطاقات الخصم والائتمان مقابل رسوم رمزية. تسمح حسابات الأعمال لما يصل إلى 200 موظف بالوصول إلى الحساب، وتوفر بعض المزايا الخاصة الأخرى.

إنشاء حساب باي بال بطريقة صحيحة

  1. أدخل إلى موقع PayPal الإلكتروني أو افتح تطبيق الباي بال PayPal. ويمكنك إنشاء حساب من صفحة PayPal الرئيسية أو من التطبيق، بالإضافة إلى ذلك يمكنك تثبيت التطبيق مجانًا من متجر التطبيقات بجهازك.
  2. انقر فوق التسجيل المجاني أو تسجيل، بعد ذلك ستبدأ عملية إنشاء الحساب. وبالنسبة لحسابات الأعمال هناك خياران مختلفان، لكل منهما هياكل تكلفة وفوائد مختلفة.
    • الحسابات القياسية مجانية: تبلغ تكلفة الحساب 30 دولار شهريًا، ولكن يمكنك التحكم الكامل في الطريقة التي تريد بها تصميم عملية الدفع.
    • حساب الأعمال المجاني القياسي: هو نفسه حساب PayPal Premier القديم. وهذا الحساب هو الأنسب للمستخدمين الذين يقومون بالكثير من عمليات البيع والشراء على موقع eBay.
  3. أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وأنشئ كلمة المرور. وتأكد من إنشاء كلمة مرور قوية بحيث لا يتمكن أي شخص آخر من الوصول إلى معلوماتك المالية. بالإضافة إلى ذلك تأكد من إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح، حيث تحتاج إلى استخدامه للتحقق من حسابك.
  4. املأ النموذج بمعلوماتك الشخصية، على سبيل المثال: إدخال اسمك القانوني، وعنوانك ورقم هاتفك.
  5. أدخل بطاقة الائتمان أو الخصم الخاصة بك للتحقق من حساب الباي بال PayPal.
  6. إدخال معلومات حسابك المصرفي: ستحتاج إلى ربط حساب مصرفي إذا كنت تخطط لتلقي الأموال وتريد أن تتمكن من تحويلها إلى البنك الذي تتعامل معه.
  7. التقدم بطلب للحصول على رصيد PayPal: قبل أن تنتقل إلى صفحة ملخص حسابك، سيطالبك الباي بال PayPal بالتسجيل للحصول على حد الائتمان وهذا اختياري. بالإضافة إلى ذلك يجب عليك قراءة جميع الشروط بعناية قبل التقديم.

التحقق من حساب باي بال بطريقة صحيحة

  1. انتقل إلى com وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  2. اضغط على علامة التبويب الدفع والحصول على المدفوعات.
  3. ضمن Wallet، حدد البنوك والبطاقات.
  4. حدد الحساب المصرفي أو البطاقة التي تريد التحقق منها.
  5. تحقق من حسابك المصرفي أو نشاط بطاقتك الائتمانية بحثًا عن إيداع PayPal.
  6. تأكيد حسابك باستخدام إما الرمز المكون من 4 أرقام (للبطاقات) أو اثنين من مبالغ الإيداع (للحسابات المصرفية).
  7. إذا كنت ترغب في إضافة بطاقة أخرى أو حساب مصرفي آخر إلى حساب PayPal الخاص بك في وقت لاحق، فيجب عليك التحقق من ذلك أيضًا. بالإضافة إلى ذلك يجب ملاحظته أن PayPal يمكنه طلب نموذج تعريف منك في أي وقت. ويحدث هذا غالبًا بمجرد مرور مبلغ معين من المال عبر حسابك، حيث تختلف باختلاف البلد الذي تعيش فيه، ولكنها في الغالب وسيلة لتجنب الاحتيال والتهرب الضريبي.

وفي الختام نقول إن إنشاء وتفعيل حساب باي بال بطريقة صحيحة يجعل عمليات الشراء عبر الإنترنت أكثر أمانًا، من خلال توفير طريقة دفع لا تتطلب من الدافع أو المدفوع له الكشف عن أرقام بطاقات الائتمان أو الحسابات المصرفية. لذلك فإن المال آمن والخصوصية محمية. وبما أن قاعدة العملاء كبيرة جدًا، فإن المعاملات تكون أسرع من الطرق التقليدية.