طريقة إدارة صالون نسائي

آخر تحديث : 27 نوفمبر 2020
طريقة إدارة صالون نسائي

 كيفية إدارة صالون نسائي

تتشابه بعض خطوات فتح الصالون مع تلك التي قد تتخذها عند بدء أي نشاط تجاري صغير ، ولكن هناك بعض الخطوات الخاصة بالصالون التي يجب عليك اتخاذها أيضًا في طريقك لفتح صالون خاص بك.

اكتب خطة عمل

يبدأ معظم أصحاب الأعمال الصغيرة الجيدين بكتابة خطة عمل ، وتجارة التجميل ليست استثناءً. في الواقع ، تستشهد داير بهذا باعتباره أهم نصيحة تقدمها لأصحاب الأعمال الجدد.

تتضمن خطة العمل الشاملة شرائح العملاء وقنوات الاستحواذ (مثل وسائل التواصل الاجتماعي) وخطة الموردين والعلاقات التجارية الضرورية وتدفقات الإيرادات وهيكل التكلفة والموارد الرئيسية.

تحديد التكاليف

إن حجر الزاوية في خطة عملك هو معرفة مقدار الأموال التي تحتاجها لإدارة عملك – مع الأخذ في الاعتبار أنه بين التكاليف الأولية وتكاليف التشغيل ، قد يستغرق الأمر بضعة أشهر على الأقل ، وأحيانًا أكثر من عام ، قبل أن تبدأ ربح.

قد يتضمن ذلك زيارة مسؤول قروض في بنك محلي أو اتحاد ائتماني للحصول على قرض تجاري صغير ، بالإضافة إلى مقابلة محاسب أعمال يمكنه مساعدتك في التخطيط وتقديم ضرائب متعلقة بجهودك الجديدة.

تتمثل المبادئ الرئيسية لفتح صالون في تكاليف التشغيل ، بما في ذلك الإيجار والتدريب والتأمين والمخازن وما تفرضه مقابل خدماتك – والتي ستوازنها مقابل بعضها البعض من أجل جني الأرباح. تعود تكاليف التشغيل في الغالب إليك وتعتمد على حجم ونطاق رؤيتك ، ولكن كيفية تسعير منتجاتك وخدماتك ، إلى حد ما ، محددة مسبقًا.

اقراء ايضا:  تعرف على بعض الصفات القيادية

تأمين الصالون الخاص بك

التأمين مطلوب قانونيًا لمعظم الأنشطة التجارية – على الرغم من أنه غالبًا ما يسعدك الحصول عليه على أي حال. استشهد داير بتأمين العمل كأحد التكاليف غير المتوقعة لبدء العمل ، وذلك فقط بسبب الأشكال العديدة التي يتخذها – موظفيك وعملائك ومساحتك ونفسك وما إلى ذلك.

اختر موقعًا وقم بتعيين موظفين

تبدأ العديد من الصالونات كفرع لصالونات أخرى ، حيث ينتقل الموظفون السابقون إلى مساعيهم الخاصة ويأخذون

عملائهم معهم – إذا استطاعوا. يتمثل جزء كبير من اختيار موقع الصالون في التأكد من موقعه المركزي ، حيث

ستمر الكثير من حركة المرور على الأقدام أو حيث يوجد موقف سيارات كافٍ. هناك جانب آخر وهو البقاء بالقرب

اقراء ايضا:  أثار عدم عقد الاجتماعات الأسبوعية والشهرية للموظفين

من المكان الذي يريد العملاء القدامى قص شعرهم فيه أو تلوينه.

تسويق صالونك

بمجرد الانتهاء من خطة عملك ، والتأمين على صالونك ، وتحديد موقعك ، فقد حان الوقت للحصول على بعض العملاء. ابدأ بالتنصت على عملائك القدامى لإعلامك بأنك بدأت صالونك الخاص ، واجعل مصففي الشعر يفعلون نفس الشيء. لأي عملاء يختارون الانتقال معك ، امنحهم تقديرًا إضافيًا ، وشجعهم على إحالة أصدقائهم.

الالقياس بعناية

إذا كنت تفتح للتو صالونًا ، فمن المحتمل أن يكون لديك رؤية كبيرة لكيفية ظهوره وتشغيله وإحساسه تجاه العملاء. ومع ذلك ، فمن المحتمل أن يكون لرؤيتك ثمن باهظ – سعر لن تكون بالضرورة قادرًا على تحمله في أيامك الأولى.

هناك بعض تكاليف بدء التشغيل الرئيسية التي يجب تقديرها ، والتي تشمل الإيجار والمعدات مثل المقاعد ومجففات

الشعر والمحطات والإيجار – وتميل هاتان الكلفتان الأوليتين إلى النمو عند فتح صالون

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

337 مشاهدة
التالي
كيف تحصل على صلاحية تجارة المبيدات في مصر
السابق
كيف تتجنب فشل الشركات الصغيرة