ما هي فرص الاستثمار المربحة في الأردن

آخر تحديث : 5 سبتمبر 2020
ما هي فرص الاستثمار المربحة في الأردن

المملكة الأردنية هي دولة عربية تقع في الشرق الأوسط وتشترك في الحدود مع العراق والمملكة العربية السعودية وسوريا. الأردن هي دولة صغيرة يبلغ عدد سكانها حوالي 6.7 مليون نسمة. الدينار الاردني (JOD) هو العملة الأردنية. الأردن عضو مؤسس في كل من جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي (OIC).

الأردن تفتقر إلى الموارد الطبيعية مثل بعض دول الشرق الأوسط الأخرى. ومن ثم فإن المصدر الرئيسي للدخل في البلاد يدور حول الزراعة والتجارة والسياحة والنقل والاتصالات والبناء والتعدين والتمويل والتصنيع. تعرف الأردن بكونها أحد أكبر منتجي ومصدري الفوسفات في العالم. من بين دول الشرق الأوسط، يمكن للأردن أن تتباهى بوجود أكبر عدد من العمال المهرة ولكن يفضل منهم العمل في الخارج. هذه المجموعة من العمال المهاجرين ترسل تحويلاتها إلى الأردن وتساهم في توليد الدخل للبلاد.

الآن إذا كنت تعيش في الأردن، أو كنت تفكر في الهجرة إلى الأردن لبدء مشروعك التجاري الخاص، فعليك إذاً الاطلاع على هذه الفرص التجارية المتاحة في الأردن .

أهم الفرص للاستثمار في الأعمال التجارية الصغيرة في الأردن

محطة إعادة تعبئة المياه

الأردن هي من بين دول الشرق الأوسط التي تفتقر إلى المياه النقية، وبالتالي فإن إنشاء محطة إعادة تعبئة المياه هو مجرد واحد من الأعمال التجارية المناسبة التي يمكن إنشاؤها في البلاد.

  تأسيس شركة في الأردن والأوراق المطلوبة للشركة

على الرغم من أنك ستدفع أكثر لحفر آبار المياه في الأردن، لكن الحقيقة هي أنه بمجرد أن تتمكن من إنشاء محطة إعادة تعبئة المياه الخاصة بك، سيكون لديك بالتأكيد عدد كافٍ من العملاء من الشركات والأفراد الذين يأتون لشراء المياه منك. كل ما عليك فعله لجذب المزيد من العملاء هو التأكد من اختيارك لموقع قريب من طريق رئيسي لبناء محطة إعادة تعبئة المياه الخاصة بك.

محطة تعبئة الوقود

على الرغم من وجود العديد من محطات تعبئة الوقود في جميع أنحاء الأردن، إلا أن الحقيقة تبقى أن محطة التعبئة على الأرض لا تزال غير كافية لخدمة الدولة بأكملها. إذا كنت تعلم أن لديك القدرة المالية لإنشاء محطة تعبئة خاصة بك، فعليك أن تبذل قصارى جهدك للقيام بذلك. يتطلب هذا النوع من الأعمال ترخيصًا من الحكومة، ستحتاج أيضًا إلى إذن من السلطة المحلية قبل إنشاء محطة تعبئة وقود، ولكن تظل الحقيقة أنه عمل مربح للغاية.

وكالة محامي الهجرة

من المعروف أن لدى الأردن عدد كبير من العمال المهرة في الشرق الأوسط ويفضل معظم هؤلاء العمال العمل في الخارج. إذا كنت محامياً مدرباً في الأردن، فسوف يُدفع لك المال لبدء وكالة محامي الهجرة الخاصة بك في الأردن؛ هذا العمل مربح للغاية. الحقيقة هي أن هناك الكثير من العمال ذوي المهارات العالية في الأردن الذين يرغبون في الهجرة إلى بلدان أخرى لكنهم لا يعرفون كيفية القيام بذلك وستكون وكالتك مفيدة.

أعمال النقل

من الأعمال التجارية الأخرى التي يمكن لرجل الأعمال أن يبدأها في الأردن هي أعمال النقل. يمكنك اختيار بدء خط سيارات الأجرة الخاص بك أو خدمة الحافلات أو أعمال النقل. بغض النظر عن القرار الذي تتخذه، إذا تمت إدارة العمل بشكل صحيح، فستحصل بالتأكيد على عوائد جيدة على استثمارك.

  الاستثمار الآمن في الأردن أفضل طرق الاستثمار في الأردن

أعمال التصنيع

تعتبر أعمال التصنيع من الأعمال المربحة الأخرى التي يمكن لأي مستثمر كبير أن يبدأها في الأردن. هناك العديد من مجالات التصنيع التي يمكنك الدخول فيها، ولكن أكثرها شيوعًا هو تصنيع المنتجات البلاستيكية، والأكواب، والأطباق، وزجاجات المياه، والمبردات، إلخ. مبيعات هذه المنتجات واسعة النطاق في الأردن. لذلك إذا كنت تتطلع إلى بدء مشروعك التصنيعي الخاص في الأردن، فعليك التفكير في الدخول في تصنيع المنتجات البلاستيكية خاصة إذا كانت لديك القدرة المالية.

استشارات التعليم

من المعروف أن الأردنيين يقدّرون التعليم وينفقون أكثر على جودة التعليم. الحقيقة هي أنه إذا قمت بإعداد خدمة الاستشارات التعليمية الخاصة بك، فإن الكثير من الطلاب الأردنيين الذين يرغبون في الدراسة في الخارج يهتمون بخدماتك. في الواقع، يستضيف الأردن بعض الجامعات الدولية وهناك طلاب دوليون يرغبون أيضًا في القدوم إلى الأردن لمثل هذه الجامعات.

صالون الشعر

إذا كنت مصفف شعر، يمكنك التفكير في إنشاء صالون تصفيف الشعر الخاص بك. هذا العمل سهل الإعداد وهو مربح بالفعل إذا كنت في وضع جيد. تحتاج إلى أخذ إذن من السلطة المحلية للسماح لك ببدء صالون في المكان الذي تختاره.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

6802 مشاهدة