كيف أبدأ مشروع صالون تجميل في بريطانيا

آخر تحديث : 21 أغسطس 2022
كيف أبدأ مشروع صالون تجميل في بريطانيا

كيفية افتتاح مشروع صالون تجميل في بريطانيا

من المحتمل أن تكون صناعة التجميل في المملكة المتحدة مربحة بقدر ما هي تنافسية ، فهي مليئة بقصص النجاح من سلسلة الأظافر لصالونات تصفيف الشعر على الصعيد الوطني ؛ إن تاريخ النجاح هذا جنبًا إلى جنب مع قيمته السوقية المقدرة البالغة 71 مليار جنيه إسترليني سنويًا يجعل إطلاق صالون تجميل أو منتجع صحي يبدو وكأنه طريق مباشر إلى نجاح الأعمال. ومع ذلك فهذه ليست صناعة تبدأ بسهولة ؛ إنه يأتي بتكاليف استثمار عالية وتنظيم كبير وعدد أكبر من المنافسين .

هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار. فيما يلي أهم النصائح لمساعدتك على البدء:

تمتع بمهارات العمل المناسبة

مع ارتفاع تكاليف بدء التشغيل والموظفين الذين يجب إدارتهم وقائمة واسعة من القواعد واللوائح ؛ يحتاج رواد الأعمال الطموحين في مجال التجميل إلى أن يكونوا ماهرين في إدارة الأعمال مثل علاج التجميل.

يحصل العديد من أصحاب الصالونات على تدريب على الأعمال التجارية لتمكينهم من إدارة الأعمال وفريق من الموظفين بشكل فعال تتمثل إحدى طرق البقاء على المسار الصحيح والتركيز في وضع خطة عمل حيث سيساعدك ذلك على تحديد التكاليف والأهداف الرئيسية وخطة الإدارة اليومية للشركة.

  ما هي متطلبات مشروع صالون شعر في السويد

احذر من القواعد والأنظمة المقنعة

بالإضافة إلى المؤهلات والتأمين والتراخيص اللازمة للعلاجات مثل التدليك وعلاجات التجميل والساونا وأسرة التشمس والعناية بالأظافر ؛ كما يتعين على خبراء التجميل الطموحين التعامل مع مجموعة من لوائح التخطيط والمباني.

تعد الصحة والسلامة من الاعتبارات الكبيرة الأخرى للمنتجعات الصحية أو الصالونات ، لذا لاحظ جميع المنتجات الخطرة التي يستخدمها عملك واحصل على أوراق بيانات المخاطر من الشركات المصنعة – احتفظ بكل شيء في الملف في حالة التفتيش تحقق من أساسيات التحكم في المواد الخطرة على الصحة (COSHH) ، والتي ستساعدك على البقاء على اطلاع بقوانين السلامة.

كن على دراية بميزانية التجميل

كما هو موضح سابقًا ، يتضمن الصالون أو المنتجع الصحي استثمارات أولية كبيرة حيث يلزم وجود مباني نظيفة وعلاجات عالية الجودة وموظفين مدربين منذ الإطلاق. بشكل عام ، تعتمد ميزانيتك على موقع عملك (تكلفة الإيجار وما إذا كان المتجر يحتاج إلى تجديد كامل) ومعالجتها.

قم بتنمية شبكتك

في حين أنه من المهم إجراء أبحاث السوق الخاصة بك وتحليل التركيبة السكانية للمنطقة المحيطة لمساعدتك على فهم كيفية استهداف العملاء المحليين والسعر الذي يجب دفعه مقابل العلاجات ؛ يعد التواجد عبر الإنترنت طريقة رائعة (وغير مكلفة) لعرض مواهبك وتوسيع نطاق وصولك إلى الشبكة. أصبح إنشاء موقع ويب الآن سهلاً نسبيًا بفضل أنظمة إدارة المحتوى مثل WordPress مما يجعل الوصول إليه أكثر سهولة. يمكنك إجراء الحجوزات والاستفسارات وإدراج الأسعار والخدمات الخاصة بك.

  المعايير المحاسبية الدولية وقائمة المعايير المحاسبية

ادمج موقع الويب الخاص بك مع مجموعة مختارة من مواقع التواصل الاجتماعية ، خاصة تلك التي تشجع على المشاركة بين المتابعين ، مثل Facebook والشبكات التي تركز على الصور مثل Instagram و Pinterest التي ستتيح لك نشر الصور من عملك السابق.

سمعة العمل هي المفتاح

إن مستوى الخدمة الذي تقدمه ضروري في حث العملاء على العودة ، وبالتالي فإن الموظفين الذين تقوم بتعيينهم مهم للغاية.

يُطلب من معالجي التجميل أن يكونوا حاصلين على مؤهل من هيئة حكومية معترف بها ، بالإضافة إلى مؤهلات محددة للعلاجات المتخصصة.

يجدر الاستثمار في معالج واحد على الأقل من ذوي الخبرة (سواء من حيث الخبرة والمؤهلات) ، خاصةً

إذا كانت خلفيتك في الغالب في مجال الأعمال وليس الجمال ، حيث يمكنهم نقل المعرفة إلى الموظفين الأقل خبرة.

الجمال هو صناعة خدمات ، لذا ستحتاج إلى أشخاص يتمتعون بمهارات ممتازة في التعامل مع الآخرين أيضًا.

والشيء نفسه ينطبق عليك بصفتك صاحب العمل.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

3280 مشاهدة