ما هي أسباب فشل مشروع صالون نسائي

آخر تحديث : 27 نوفمبر 2020
ما هي أسباب فشل مشروع صالون نسائي

 أسباب فشل مشروع فتح صالون النسائي

العمل في مجال التجميل ليس بالأمر السهل. في الواقع ، تفشل ما يقرب من 80٪ من أعمال الصالون خلال الأشهر الثمانية عشر الأولى من الافتتاح. مع المنافسة في كل زاوية شارع تقريبًا ، كيف تتأكد من أن صالونك يبرز من بين الحشود؟ ألقِ نظرة على أسبابنا الستة لفشل صالونات التجميل وتعرّف على ما يمكنك فعله للتأكد من بقاء عملك في المقدمة:

انخفاض معدل الاحتفاظ بالعملاء

يكلف أصحاب صالونات التجميل كسب عملاء جدد أكثر تكلفة بكثير من الاحتفاظ بالعملاء القدامى. لهذا السبب ، يمكن لمعدلات الاحتفاظ بالعملاء أن تؤدي إلى نجاح أعمال الصالون أو كسرها. يمكن أن تكون زيادة ولاء العملاء والحفاظ عليه أمرًا سهلاً إذا كنت تركز حقًا على تجربة العميل. التغييرات الصغيرة ، من تقديم خدمة أكثر تخصيصًا إلى تقديم حجز مرن ، يمكن أن يكون لها عوائد كبيرة. يضمن لك تجنب استياء العملاء على المدى القصير ، وبناء قاعدة عملاء مخلصين من شأنها تعزيز عملك لسنوات قادمة. مزيج مضمون للحفاظ على نمو عملك.

اقراء ايضا:  كيف اسوق منتجاتي من خلال ماركت بلس

ارتفاع نسبة عدم الحضور

كلنا نعرف كيف يمكن أن يكون الناس. يعد فقدان العملاء للمواعيد أمرًا يحدث يوميًا ، ولكن عدم الحضور كثيرًا يمكن أن يكون مدمرًا لعملك في الصالون. يمكن أن تساعدك أدوات الحجز الآلي عبر الإنترنت في هذا الأمر: إذا ألغى أحد العملاء موعده الخاص بوضع إزالة الشعر بالشمع ، فلن يتم إبلاغك على الفور فحسب ، بل يمكن لشخص آخر ملء مكانه في اللحظة الأخيرة ، دون الحاجة إلى المشاركة. بينما لا يمكنك التحكم في مشكلات التزام عملائك ، يمكنك تجنب إضاعة الوقت الثمين والمال. إن ملء خانات المواعيد الخاصة بك سيبقى فشل العمل في مأزق.

التسويق بلا هدف

إن معرفة جمهورك المستهدف جيدًا وصياغة علامتك التجارية تناسبهم أمر أساسي لتجنب فشل الأعمال. تفشل العديد من صالونات التجميل لأنها لا تبسط تسويقها بشكل كافٍ ؛ يؤدي التسويق غير الفعال والموجه بشكل سيء إلى رؤية أقل للعلامة التجارية وبالتالي تقليل الأعمال. فكر في جمهورك المستهدف ، وإذا لزم الأمر ، استخدم الملاحظات لمعرفة ما يريدونه من خدماتك. إذا كانت عميلك الرئيسي هي المرأة العاملة الناجحة ، على سبيل المثال ، يمكنك وضع علامة على الصالون الخاص بك على أنه المكان الذي تقوم فيه النساء القويات بعمل شعرهن. النقطة المهمة هي أن رسالتك يجب أن تكون متسقة وجذابة لسوقك المستهدف: الفشل في القيام بذلك يعني فشل عملك.

اقراء ايضا:  أفضل تطبيقات لإنشاء ميزانية لعام

لا تكون استباقيًا في التسويق

لا يقتصر التسويق الفعال على تحسين محركات البحث. إلى جانب تسهيل العثور على موقع الويب الخاص بك واستخدامه ، عليك أيضًا أن تكون استباقيًا وأن تتحدث عن عملك. هذا هو المكان الذي تفشل فيه العديد من صالونات التجميل ، معتقدين أنه طالما لديهم موقع ويب جيد ، فإن الناس سوف يتدفقون. خطأ. يعد الفشل في القيام بأي ترويج نشط ، مثل إرسال الرسائل الإخبارية ، وطلب الإحالات من العملاء ، وإجراء مسابقات على Facebook

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

680 مشاهدة
التالي
كيف تتجنب فشل المشاريع الناشئة
السابق
كيف نجاح في مشروع مشغل نسائي