كيف أبدأ مشروع سوبر ماركت في ألمانيا

كتابة : احمد محمد
آخر تحديث : 27 أغسطس 2020
كيف أبدأ مشروع سوبر ماركت في ألمانيا

إن هذا هو من المشاريع الرائعة التي يمكنك إقامتها دون الخوف من التعرض للخسارة، وخاصة إذا تم تنفيذه بالطريقة الصحيحة. فعلى الرغم من انتشار محلات السوبر ماركت بصورة كبيرة في ألمانيا، إلا أن المنتجات التي يتم تقديمها من خلال هذه المحلات تستهدف المجتمع ككل مما يجعل هناك إقبالا كبيرا على المنتجات.

فكيف يمكن لك أن تقوم بإنشاء سوبر ماركت في ألمانيا؟ وما هي العوامل التي تضمن لك النجاح؟ هذا ما سنتعرف عليه سويا.

الأوراق المطلوبة لإنشاء سوبر ماركت في ألمانيا

مشروع سوبر ماركت في ألمانيا هو من المشاريع التي تتطلب أن تقوم بإعداد بعض الأوراق اللازمة لفتح المشروع. ومن ضمن هذه الأوراق:

  • جواز سفر وإقامة سارية المفعول. وهذا الشرط مخصص للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي.
  • ترخيص تجاري من قبل مكتب العمل التجاري خاص بإنشاء سوبر ماركت. وعادة ما يكلفك هذا التصريح ما بين 10 إلى 40 يورو.
  • الحصول على السجل الضريبي. ومن المفضل أن تقوم بالتعاقد مع محاسب ضريبي لتسهيل الأمور عليك فسوف يساعدك في جميع الأوراق المطلوبة.
  • الحصول على ترخيص من مكتب الصحة والسلامة بالولاية التي تنوي فتح السوبر ماركت فيها.
  • الحصول على رخصة بيع الكحوليات في حالة كنت تنوي بيع المنتجات الكحولية.
  كيفية تعبئة طلب إنشاء سجل تجاري Gewerbe Anmeldung

عوامل نجاح السوبر ماركت في ألمانيا

إن مشروع السوبر ماركت على الرغم من أنه من المشاريع النادرة التعرض للخسارة إلا أن هناك العديد من العوامل التي تساعد على نجاح المشروع. ومن أبرز هذه العوامل:

اختيار المكان المناسب

وما نعنيه هنا ليس اتساع المكان فقط، فيمكنك البدء بأي مساحة مناسبة لحدود إمكانياتك المالية. ولكن ما نعنيه هو أن تقوم باختيار المكان المكتظ بالسكان. ومن المفضل أن تقوم بإنشاء السوبر ماركت في المناطق الشعبية والابتعاد عن الأماكن الراقية. فالمناطق الراقية يكون فيها إيجار المحلات مرتفعاً جداً وهو ما يزيد من التكاليف بصورة كبيرة. كذلك من المفضل أن تقوم باختيار مكان لا يتواجد بالقرب منه سوبر ماركت على مسافة 100 متر في جميع الاتجاهات، للاستحواذ على العملاء بصورة كبيرة داخل هذه المسافة. كما من المفضل أن تقوم باختيار مكان مقابل لمحطات المترو لكثرة الحركة في مثل هذه المناطق.

الأسعار المناسبة للمنتجات

المنتجات التي يتم بيعها في السوبر ماركت دائما ما يتم بيعها بنفس السعر مع وجود بعض الاختلافات الطفيفة التي تكاد لا تذكر. ومع كثرة المنافسة في هذا المجال تحتاج إلى وجود بعض السلع بسعر مخفض عن المتاجر الموجودة بجوارك. ولذلك يجب عليك أن تقوم بالبحث عن الموردين المناسبين للقيام بإعطائك أسعاراً أفضل تتمكن من خلالها من الدخول في المنافسة.

الاهتمام بنظافة المكان

الشعب الألماني هو من الشعوب الراقية التي تهتم بجودة المنتجات، ومع ذلك يولي اهتماماً كبيراً لنظافة المكان. فنظافة المكان تلعب دورا هاما في جذب العملاء إليك.

  كيف أفتح سوبر ماركت في السعودية

طريقة عرض السلع

طريقة عرض السلع والمنتجات تلعب دورا كبيراً في جذب الجماهير إليك. فكلما كان السوبر ماركت الخاص بك منظما، والسلع مرتبة بطريقة منظمة، كلما زاد إقبال الجماهير إلى متجرك. وإن لم تكن لديك الخبرة الكافية في هذا الأمر يمكنك الاستعانة بالعديد من الخبراء في هذا المجال.

وجود مخزون مناسب

كما تهتم بجودة المنتجات وتوفيرها بأسعار مناسبة عند إقامة مشروع سوبر ماركت في ألمانيا، يجب عليك أيضاً أن تقوم بتوفير مخزون مناسب من السلع حتى لا تتفاجأ بعدم وجود منتجات كافية داخل متجرك وهو ما يعني ذهاب العميل إلى سوبر ماركت آخر للشراء منه.

المعدات المطلوبة لإنشاء سوبر ماركت في ألمانيا

هناك العديد من المعدات التي سوف تحتاجها حتي تتمكن من إنشاء سوبر ماركت في ألمانيا. ومن ضمن هذه المعدات:

  • سوف تحتاج إلى ماكينة لتسجيل النقود، مع وجود ماكينة مخصصة للشراء عبر البطاقات البنكية المختلفة المدعومة في ألمانيا.
  • وجود ثلاجات وديب فريزر لحفظ المنتجات المجمدة. ويمكنك شراؤها من العديد من مواقع التجارة الإلكترونية التي توفرها بأسعار مناسبة جدا.
  • وجود مجموعة من الأرفف المميزة التي تساعدك على عرض المنتجات للجمهور بصورة مميزة، وتكون متناسبة مع حجم متجرك.
  • وجود مجموعة من عربات التسوق حتى يتمكن الجمهور من استخدامها.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة حول مشروع سوبر ماركت في ألمانيا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

10009 مشاهدة