أفضل البنوك في ألمانيا؛ تتميز ألمانيا بتعدد البنوك والمصارف التي تقدم خدمات مصرفية ائتمانية والمنتشرة في أرجائها. إذ يصل عدد البنوك في ألمانيا إلى ما يزيد ألفي بنك. وذلك لكونها واحدة من أهم القوى الاقتصادية في العالم. وقبل قرابة العشرون عامًا كان العدد يتجاوز ذلك العدد ولكن بدأت ألمانيا في تقليصه. كما يتساءل العديد عن أفضل البنُوك في أَلمانيا. وخاصة يلح تساؤل ما أفضل البنوك في ألمانيا على الجاليات المختلفة المقيمة في ألمانيا. هذا ما سنجيب عنه في مقالنا

أفضل البنوك في ألمانيا

البنوك في ألمانيا تنقسم وفقًا لتخصصاتها المختلفة. فهنالك:

  • البنوك الخاصة وهي البنوك التي تقدم لعملائها الخدمات الائتمانية والتعاملات البنكية عبر الإنترنت وعلى رأسها دايركت بنك وهو من البنوك الرسمية. ولا يملك فروعًا له أو صرافات، ولكنه يضم ملايين العملاء ويقدم قدر لا بأس به من الخدمات المجانية المختلفة.
  • كما أن هنالك إيه جي بنك، وكيمرز بنك أو البنك التجاري الألماني. وهو أيضًا أحد أهم وأشهر البنوك في ألمانيا ويقع مقره في فرانكفورت ويُعد بنكًا عالميًا، وبوست بنك، ودويتشه بنك وهو فرانكفورت متعدد الجنسيات يرجع تاريخ تأسيسه إلى عام 1870. ومقره الرئيسي في فرانكفورت وهو أحد أهم الدروع الرئيسية للبنك الألماني.
  • تأتي البنوك العامة في مقدمة البنوك ذات الأهمية في ألمانيا، وأهم ما يميز هذه البنوك أن أرباحها تصب في مصلحة المدينة التابعة لها. كما أنها تقدم خدماتها المصرفية إلى شريحة كبيرة من المواطنين. وتضم هذه البنوك قرابة الخمسمائة فرع، ومن أهم البنوك العامة في ألمانيا بنك شباركسه الذي يسهل على عملائه مهام الدفع عبر الهواتف الذكية من خلال تطبيق على الهاتف. مما يوفر الوقت وييسر المعاملات المالية كما أنه يملك ما يزيد عن 25000صرافًا بألمانيا.
  • كما أن هنالك البنوك التعاونية ومن أمثلتها Sparda Banken والذي يتألف من أحد عشر بنكًا تعاونيًا تم تأسيس أقدمها في عام 1896. ويعمل كل بنك بشكل مستقل في منطقة محددة ومخصص لعملائها فقط وهو يختص بالأعمال المصرفية الخاصة.
  • كما لا يمكن الإجابة على سؤال ما أفضل البنوك في ألمانيا دون ذكر بنوك كاش جروب التي تشمل كومديركيت، وبوست بنك، ونوريس بنك، يونيكريديت بنك. وتمتلك هذه البنوك قرابة التسعة آلاف صراف، هذا بالإضافة إلى بنوك كاش بول التي تضم بين طياتها ما يصل إلى 3000 صراف.

أفضل خدمات البنوك في ألمانيا

البنوك في ألمانيا تقدم العديد من الخدمات. إذ تشمل:

  • تقديم بطاقات الائتمان مثل الفيزا كارد والماستر كارد دون الحاجة إلى وجود حساب جاري. كما أنها توفير القروض المختلفة بأنواعها سواء كانت قصيرة أو طويلة الأجل والتي بعضها يطلب كشف بالراتب. والبعض الآخر يمنح القروض عن طريق (الشوفا) وتتفاوت فوائد هذه القروض وتختلف من بنك
  • إلى آخر ولكن أهم ما يميزها أنها لا تتطلب وجود حساب.
  • كما أن هنالك خدمات حسابات التوفير Sparkonto والمعدة خصيصًا لأغراض بعينها لا تشمل دفع فواتير الاحتياجات اليومية مثل المياه والكهرباء، أو التسوق الإلكتروني. ولكن يتم تحديد الأغراض المخصصة لاستخدامها في العقد. ويشيع استخدامها بين الطلاب الأجانب في ألمانيا وذلك للمدفوعات الدراسية.
  • وما يضيف المزيد من التميز هو إمكانية الحصول على فوائد على المبالغ الموجودة به ولابد من ذكر خدمات الصرف الآلي التي تقدم العديد من ماكينات الصرف المنتشرة في أرجاء ألمانيا والتي لا تفرض رسوم إضافية
  • وهنالك الحسابات الجارية التي تسمح بسحب النقود من خلال ماكينات الصرف الآلية. وتقدم خدمات السحب عبر الإنترنت.
  • ولا يمكن أن نغفل خدمات الخزائن التي يمكن للعملاء حفظ مجوهراتهم ومقتنياتهم الثمينة بها.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن أفضل البنوك في ألمانيا.