أهم المنتجات للتصدير في كندا؛ تعد السيارات والطائرات والفحم والأسمدة من أهم صادرات كندا. وهي واحدة من أغنى دول العالم. بعد الحرب العالمية الثانية ، تطور الاقتصاد الكندي بسرعة مدعومًا بنمو قطاعات الخدمات والتصنيع والتعدين. دفع اكتشاف احتياطيات نفط كندا إلى المرتبة الخامسة بين أكبر منتجي النفط في العالم. تنتج الدولة منتجات عالية الجودة لأنها مجتمع صناعي عالي التقني. والذي يتنافس بشكل إيجابي في السوق الدولية.

تعد الولايات المتحدة أكبر مستهلك للصادرات الكندية بنسبة 75.2٪ تليها الصين بنسبة 4.10٪ والمملكة المتحدة بنسبة 3.17٪. يتم تسهيل تجارة كندا مع الولايات المتحدة من خلال اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (NAFTA). والتي تشمل أيضًا المكسيك. وهي دولة تستورد 1.51٪ من صادرات كندا. ومن بين المستهلكين الآخرين للصادرات الكندية اليابان والهند وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ وهولندا وألمانيا وفرنسا وبلجيكا.

أهم المنتجات للتصدير في كندا

أهم المنتجات للتصدير في كندا؛ صادرات كندا تتمثل كما يلي:

تصدير شراب القيقب

منذ زمن بعيد في تاريخ كندا ، حصد السكان الأصليون النسغ من أشجار القيقب لصنع شراب القيقب. في الوقت الحاضر ، كندا تقود الطريق في الإنتاج العالمي لتصدير 80٪ من شراب القيقب في العالم ؛ 91٪ منها يأتي من كيبيك.

تصدير زلاجات الجليد

ليس من المستغرب أن 53٪ من أحذية التزلج على الجليد المصدرة من كندا ينتهي بها المطاف في الولايات المتحدة و قطر والفلبين ومصر.

تصدير النفط الخام

في عام 1858 ، تم حفر أول بئر نفط في كندا يدويًا. وعلى عمق 20 مترًا (66 قدمًا) ، وضربوا النفط في أويل سبرينغز ، أونتاريو. اليوم ، توفر معظم مراكز النفط والغاز الكندية في الغرب مع ألبرتا 79.2٪ من إنتاج النفط الكندي. في عام 2015 ، صدرت كندا 389 مليار دولار من المنتجات النفطية. مما يجعلها في المرتبة الحادية عشر بين أكبر مصدر في العالم.

تصدير القمح

بفضل العلامة الكندية التجارية الكندية ذات المستوى العالمي قد تزايد الطلب على القمح الكندي ، إلى جانب المحركات الاقتصادية الرئيسية مثل التنمية الاقتصادية والنمو السكاني والأمن الغذائي ، تعد كندا المصدر الأول للقمح في العالم.

تصدير الكركند

بحلول منتصف القرن الثامن عشر ، كانت تجارة الكركند الكندية راسخة. اليوم ، أكبر مستهلك للكركند الكندي هو الولايات المتحدة ، حيث تشتري 78٪ مجمدة و 64 ٪ من الكركند غير المجمد ، مما يساهم بحصة الأسد من صناعة الكركند الكندية التي تبلغ 1.3 مليار دولار.

تصدير الزوارق

يعد من أهم المنتجات للتصدير في كندا. حيث أنّه بإطار من أضلاع خشبية مغطاة بلحاء خشب البتولا أو الدردار أو الأرز ، حيث أثبتت الزوارق الكندية كفائتها لتحمل قسوة السفر في البرية والصيد والحرب. 

تصدير البطاطس

تعتبر البطاطس جزءًا مهمًا من الصناعة الزراعية الكندية لأكثر من 150 عامًا ، وهي أكبر محصول نباتي في كندا , في عام 2015. كما أنتج المزارعون الكنديون 141 ، 160 هكتارًا من البطاطس ، بإجمالي محصول 4.9 مليون طن. كانت المقاطعة الرئيسية المنتجة هي جزيرة الأمير إدوارد (24٪) .

تصدير القهوة

في عام 1964 ، قدمت شركة Tim Horton 2 مليار فنجان قهوة سنويًا ، وقد قام بالتصدير إلى أكثر من 850 موقعًا حول العالم .

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن أهم المنتجات للتصدير في كندا.