أظهرت شركة السيارات الإيطالية الفخمة فيراري عن رغبتها .في إصدار أول سيارة كهربائية تعمل على نظام حماية البيئة .والحفاظ على طبقة الأوزون حيث تعتبر السيارة هي الأولى من إنتاج فيراري الرياضية الكهربائية. 

 نبذة عن شركة فيراري الرياضية

فيراري هي شركة من مصدر إيطالي متخصصة في صناعة السيارات الرياضية . موقعهاالأساسي في مارانيلو داخل إيطاليا. وهي العلامة الضخمة في عالم السيارات الفخمة في إيطاليا  والتي أسسها إنزو فيراري في عام 1947.  

تصريح إدارة شركة فيراري وخططها للعام 2025

تحدث رئيس مجلس إدارة فيراري جون إلكان، في اجتماع الشركة السنوي عن التحديثات المستقبلية وإصدارات الشركة المتميزة. حيث كشف عن النموذج الجديد الذي سيكون بمثابة حلم لسكان مارانيلو و الذي سيتحقق من خلال السيارة الكهربائية في عام 2025 للأجيال القادمة .

سيارة فيراري صديقة البيئة

تسعى معظم شركات السيارات نحو صناعات تعتبرها صديقة للبيئة .ومنهم من يتجه نحو إنتاج قليل التلوث قدر المستطاع. وذلك استجابة لمنظمات حماية البيئة التي ما زالت تطالب المنشآت والمصانع  لتخفيف ضباب التلوث في الصناعة وفي الإنتاج .

شرط دخول شركة فيراري إلى سوق السيارات الكهربائية

  لقد حددت شركة فيراري الإيطالية شرط دخولها سوق السيارات الكهربائية. هو أن تكون السيارات التي تنتجها كاملة وشاملة الأوصاف .

بما فيها البطارية الكهربائية فقد اعتبرتها ناقصة وغير كافية لدخولها السوق المنافسة تحت مسمى فيراري ،وتابعت الحديث نحن مع التطور التكنولوجي الذي من خلاله يتغير الواقع الحالي للإنتاج .

وبه تبقى فيراري العلامة الضخمة في عالم السيارات الرياضية .والأهم هو أن هدفنا ليس السوق ووجودنا فيه بل الإبداع والتحديث ضمن التطور التكنولوجي المعاصر.  

  فيراري و ميزات الطاقة الهجينة “هايبرد “

يذكر أن فيراري قد أصدرت عام 2019 إي قبل عامين سيارة من نوع SF90 . حيث كانت تعمل على الطاقة الهجينة .كان محرك السيارةعبارة عن 8اسطوانات ،هو ما جعلها تسير بسرعة 100 كيلومتر بالساعة خلال فترة لا تتجاوز 2.5 ثانية.

و يمكنك قيادة SF90 لمسافة لا تقل عن 15 ميلا دون الحاجة إلى الوقود ،هذا التطور هو من مهد نحو مستقبل إنتاج سيارة من نوع كهربائي كامل. يتفوق على فيراري SF90 من حيث قدرته على السير ،وقوة عمر البطارية.     

سباق شركات السيارات العالمية نحو مركبات لحماية للبيئة

شركة تيسلا الشهيرة تحتل المراتب الأولى في عالم السيارات الكهربائية .حيث حرص إيلون ماسك على جعلها معاصرة للتكنولوجيا وتلبي رغبة المستهلكين ،بسيارة بيئية تحافظ وتمنع تشكل الاحتباس الحراري.

   بدأت الشركة الأمريكية جنرال موتور الشهيرة في صناعة السيارات .بتغير كامل في شعارها و في اتجاه إنتاجها نحو عمل سيارة صديقة البيئة .بينما تكبر المنافسات في حضور لوسيد  وريفيان  ،شركات ناشئة في عالم السيارات.   

 تطورات و مراهنات في سوق عمل السيارات الكهربائية

  ضمن الرهانات الكبيرة في سوق السيارات الكهربائية  أعلنت شركة أمازون  في مواقع الإنترنت عن إنتاج ريفيان أول شاحنة صغيرة  تعمل على الكهرباء بشكل كامل والمفترض أنها ستنزل إلى الأسواق العام المقبل 2023.  

وتهدف شركة أبل ضمن مشروع تيتان على تطوير سيارة كهربائية في العام الحالي. بعد تأجيلها عامل بسبب غياب مؤسس فكرتها ستيف زاديسكي.

لتعلن شركة بورشة الألمانية عن رغبتها القوية برفع نسبة إنتاجها  لسيارات صديقة البيئة  إلى 80%بحلول عام 2030  لتنافس الأسواق الكهربائية .

ولكن تبقى شركة فيراري الاسم الضخم  في عالم السيارات الكهربائية الرياضية الإيطالية والعالمية . و المنافس القوي بينهم في صناعة سيارة كهربائية لحماية الكوكب من التلوث  البيئي . 

إقرأ أيضا :-سيارات كيا الجبر بأقوى عروض لشهر رمضان المبارك .

هيونداي ستطلق 21نوع من السيارات الكهربائية بنظام الهيدروجين بحلول 2030 

سيارة 300 Tankالجديدة الملقبةبwranglerالصينية.