خلال العام الماضي 2023. تم الإعلان عن أنه سيتم تقديم سيارات فيا لتكون أو بطولة سباقات في الإمارات. حيث أن فيا مصادق عليها للفورمولا 4 الإماراتية والمجهزة بالهايلو عالمياً.

إذ تجدر الإشارة إلى أن تلك البطولة ستقام للمرة السادسة حيث كان انطلاقها الأول خلال عام 2016 والتي شارك فيها أكثر من 80 سائق من 41 دولة مختلفة في ذلك الوقت. إشارةً إلى أن تلك البطولة الأولى من نوعها والوحيدة فيما يتعلق للمقعد الأحادي تحت لواء “فيا” في الشرق الأوسط.

فورمولا 4 الإماراتية أول بطولة 4 في العالم تطلق الجيل الثاني من سيارات تاتوس

وفي السياق نفسه. أعرب رئيس منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية “محمد بن سليم” عن شعوره بالفخر تجاه تلك الخطوة. ومشاركة فورمولا 4 الإماراتية في أول بطولة فورمولا 4 في العالم لتستضيف الجيل الثاني من سيارات “تاتوس”

حيث أكد بدوره أهمية تلك الخطوة والتي ستنعكس على الإمارات العربية المتحدة بشكل إيجابي. لتكون رائدة في قيادة التقدم التقني الرياضي. مشيراً إلى نجاح المواسم الخمس السابقة من تلك البطولة مؤكداً أنهم يتطلعون إلى الترحيب بالحقبة الجديدة للفورمولا 4 ورياضة السيارات المتنامية في المنطقة .

موسم البطولة السادس 2023 – 2023

أما فيما يتعلق بموسم البطولة بدورته السادسة. تجدر الإشارة إلى أنه يتألف من خمس جولات مع 20 سباق في المجمل. حيث أنه سيتم استضافتها في كل من حلبة دبي أوتودروم إلى جانب حلبة ياس مارينا. وذلك خلال الفترة الواقعة بين شهر يناير / كانون الثاني من عام 2023 و شهر فبراير / شباط من عام 2023. فضلاً عن وجود حزمة من التجارب الشتوية.

في حين وقد تجدر الإشارة كذلك إلى أن فورمولا 4 الإماراتية قد استمرت على مدار الخمس سنوات الماضية. من بناء منصة تطويرية متينة وقوية. حيث وقد تجلى ذلك نظراً لتوفير العديد من الميزات المختلفة ولا سيما الميزة التي تتجلى بأنها تكون أكثر من 40 ساعة من الوقت على الحلبة في كل موسم .

فضلاً عن الميزات الأخرى مثل مساعدة السائقين الجدد وتدريبهم على الانطلاق بأمان للمرة الأولى. إلى جانب توفير فرص للتعلم من حكام السباق لوضوح الرؤية التامة لمفهوم السباق الرياضي وقوانينه.

وفي سياق متصل. تجدر الإشارة إلى أن البطولة ستخصص بعض الاستثناءات للسائقين الجدد وتسمح  لهم بأوقات إضافية على السيارات. وذلك للتأقلم مع تلك السيارات الفريدة من نوعها.

وفي نهاية المطاف . لا بد من الإشارة أيضاً أنه سيتم الإعلان على الروزنامة الكاملة لبطولة الفورمولا 4 الإماراتية وذلك خلال الأسبوع المقبل. فضلاً عن أنه سيتم التزويد بمعلومات تفصيلية عن البطولة.

مقالات قد تعجبك :