تحديد ضوابط امتحانات الفصل الأول في المدرسة من الإمارات للتعليم.. حيث حدّدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي ضوابط امتحانات الفصل الأول الدراسي من العام الجاري 2023 التي تنطلق يوم 18 من شهر نوفمبر الحالي. كما أوضحت المؤسسة، في دليل التقييم للفصل الدراسي الأول من العام الجاري، أن جميع الاختبارات ستطبق إلكترونياً من خلال الحضور الواقعي لجميع الطلبة. كذلك توفير الدعم الفني لمجابهة أي أعطال. كما وقد وجهت المؤسّسة المدارس بتطبيق اختبارات مركزية إلكترونية تجريبية لجميع المدارس الحكومية والخاصة التي تتبع المنهاج الوزاري. ذلك لقياس خصائص التطبيق الإلكتروني والعمليات الإدارية المتزامنة. أيضا من أجل تهيئة البيئة المناسبة للتطبيق يومي السابع والثامن من نوفمبر الجاري. ذلك من الساعة التاسعة صباحاً إلى الواحدة والنصف ظهراً، على أن يكون عدد الأسئلة من خمس إلى ثماني فقرات. كما حددت زمن الاختبار 20 دقيقة.

أسهم فايزر تقفز أكثر من 9% .. عقار فايزر الجديد يقلل الوفاة من كورونا بـ 90%

ضوابط امتحانات الفصل الأول لهذا العام 2023 في مدارس الإمارات

ألزمت مؤسسة الإمارات للتعليم إدارات المدارس بقرابة 23 إجراءً لاتخاذها قبيل الامتحانات. وخلالها تتضمن ما يلي:

  • وجود مسائل تنظيمية، وأخرى توجيهية، لضمان سير العملية الامتحانية في المدارس وفق المخطط.
  • العمل بجهد على التأكد من بيانات الطلبة في نظام المنهل، مع تفعيل حسابات الطلبة والمعلمين في النظام.
  • كذلك الانتهاء من إجراءات نقل الطلبة بين الشّعب والمسارات في موعد أقصاه يوم الأحد المقبل.
  • كما دعت الإدارات في المدارس ضمن ضوابط امتحانات الفصل الأول إلى تصنيف الطلبة من فئة أصحاب الهمم، وتحديد نوع الخطة الدراسية الفردية التي يتبعها الطالب، سواءً بالتعديل أو التكييف أو المواءمة.
  • كذلك شددت هيئة الإمارات للتعليم على أهمية إلمام الهيئة الإدارية والتدريسية بالعمل على الأنظمة المختلفة، ومعرفة الطلبة وأولياء الأمور بمواعيد الامتحانات المعتمدة، ومقار اللجان. أيضا معرفة سياسة التقييم وآلية احتساب الدرجات، إلى جانب العلم بالمقررات الخاصة بالامتحانات، والحرص على اتباع الإجراءات والتدابير الاحترازية والالتزام بها بشكل كامل.
  • كما وقد ألزمت المؤسسة من خلال دليلها الإدارات بتوفير البيئة المناسبة والملائمة للطلبة، متضمنة 10 إجراءات لازمة التنفيذ. ذلك كتوفير القاعات الامتحانية، ومختبرات الحاسوب، وأماكن انتظار الطلبة بما يضمن التباعد الجسدي بينهم، وتصميم لوحات إرشادية لمواقع القاعات. والتأكد من جاهزية العيادة المدرسية، وغيرها.

شركة أوجيرو للاتصالات في لبنان تحذر من انقطاع الإنترنت تماماً في لبنان قريباً

توجيهات الإمارات للتعليم للمدارس خلال العملية الامتحانية

أيضا وجّهت المؤسسة المدارس خلال انعقاد الامتحانات إلى تشكيل لجنة لإدارة الامتحانات في المدرسة برئاسة مدير المدرسة. وتتحمل المسؤوليات الإدارية والفنية كافة. ذلك بما يضمن سير الامتحانات بطريقة سليمة ومنظمة، وتشكيل لجان الملاحظة والمراقبة على القاعات بواقع ملاحظ لكلّ 15 طالباً. ومراقب لكل أربع قاعات، والعمل على حصر أعداد الطلبة المتغيبين بعذر. كذلك إعداد كشف تسليم الامتحانات يوقع عليه الطالب بعد تسليم الامتحانات إلكترونياً، مع تحديد زمن التسليم. وأكّدت المؤسسة الإماراتية للتعليم خلال ضوابط امتحانات الفصل الأول الدراسي أنه سيتم عقد الامتحانات لأصحاب الهمم واقعياً، وبالأسئلة نفسها المعدّة لبقية الطلبة. فيما تشكل اللجان لهذه الفئة حال كانت الخطة التربوية الفردية الخاصة بالطالب تنص على ذلك. و موجّهة بإعداد الامتحان وفق الخطة التربوية الفردية لمن يتبعون خطة تربوية فردية. ذلك بالتنسيق مع معلم التربية الخاصة في المدرسة. كما أهابت المؤسّسة بالتواصل مع الدعم الفني خلال فترة الامتحانات حال واجهت الطالب مشكلة فنية. ولم يتمكّن فريق الدعم في المدرسة من حلها. مزودة إدارات المدارس بأرقام تواصل، وبريد إلكتروني خاص بالدعم الفني.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”
Nov,6,2023

>> اقرأ أيضاً : طيران الإمارات تعلن عن رحلات يومية إلى تل أبيب بدءاً من هذا الشهر !!