شركة أوجيرو للاتصالات في لبنان تحذر من انقطاع الإنترنت تماماً في لبنان قريباً، حيثُ حذرت شركة أوجيرو للاتصالات الحكومية، من أن نقص الوقود يهدد بوقف الإنترنت كليا في لبنان.

كما قال مدير عام هيئة “أوجيرو” عماد كريدية، إن الهيئة تنفق “مليار ليرة كل يوم لشراء المازوت وتشغيل الشبكة”، إلّا أنه بعد عدم إقرار الاعتماد بـ40 مليار ليرة في مجلس الوزراء، وصلت “أوجيرو” الأسبوع الماضي إلى الخط الأحمر، لكن الجيش تدخل بهدوء وأمّن 200 طن من المازوت فأنقذ الوضع، إلّا أن الكمية لا تكفي إلا لنحو 4 أيّام، نقلاً عن صحيفة “النهار” اللبنانية.


شركة أوجيرو للاتصالاتتوقف خدمات شركة أوجيرو للاتصالات في لبنان 

حذّر كريدية من “عدم تأمين المازوت في لبنان في اليومين المقبلين”، مشيراً إلى أنه “تعذر تسليم المادّة من المنشآت النفطية، لأن البواخر لم تفرّغ البضائع بعد”. ومن جهته، قال وزير الاتصالات جوني القرم، للصحيفة، إنّه “تمّ تأمين كميات من المازوت لمولّدات “أوجيرو” تكفي لمدة 21 يوماً”، لكنّ هذه الكمية لم تفرّغ بعد.

كما أكدت شركة أوجيرو للاتصالات (شركة الاتصالات الوطنية اللبنانية) توقف خدماتها اليوم في سنترال عالية بمحافظة جبل لبنان. وذلك بسبب نفاذ المازوت اللازم لتشغيل المولدات التي توفر الكهرباء للمعدات وأجهزة السنترال.

مشاهدة وتحميل مسلسل My Name الكوري مترجم 2023 – مسلسل “هذا إسمي” الجديد

وكانت الشركة قد أعلنت أمس توقف خدماتها في عدد من المناطق بشمال لبنان وتحديدا في سنترالات عكار العتيقة. وفنيدق وحرار وحيصا وساحل عكار والعبودية والعريضة وعدد من المناطق المجاورة.

وأفاد المدير العام لشركة الاتصالات الوطنية اللبنانية (أوجيرو) عماد كريديه في وقت سابق بأن عددا من السنترالات. باتت تعتمد حصرياً على التغذية الكهربائية من قبل شركة كهرباء لبنان. وعلى جداول ساعات التغذية بسبب نفاذ مخزون المازوت لدى شركة أوجيرو.
وتقدم كريدية باعتذار لمشتركي أوجيرو في تلك المناطق عما وصفه بأنه “لا ذنب لنا فيه”.

وتتبع شركة أوجيرو وزارة الاتصالات اللبنانية، وتشكل البنية التحتية الأساسية لجميع شبكات الاتصالات. بما في ذلك مشغلي شبكات الهاتف المحمول ومقدمي خدمات البيانات والإنترنت.


أسعار الوقود في لبنان 

وكانت قد ارتفعت أسعار الوقود في لبنان بكافة أنواعه وذلك في أعقاب ارتفاع سعر الصرف الدولار الأمريكي أمام الليرة اللبنانية خلال الأيام الماضية في أعقاب الأزمات الأخيرة التي شهدتها البلاد.

شاهد أيضا: الهيبة جبل الجزء الخامس الحلقة 15

حيثُ بلغ سعر صفيحة البنزين 95 أوكتان 304000 ليرة لبنانية بزيادة قدرها 7800 ليرة، فيما زادت صفيحة البنزين 98 أوكتان بنفس القيمة لتصل إلى 313400 ليرة لبنانية. كما ارتفع سعر الديزل أويل 7700 ليرة ليصل إلى 282500 ليرة لبنانية، كما ارتفع سعر قارورة الغاز 10200 ليرة ليصل إلى 244500 ليرة لبنانية.

وارتفع أيضا سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الليرة اللبنانية في السوق خلال الأيام الماضية بقيمة تتراوح من 500 إلى 700 ليرة للدولار الواحد في أعقاب الأزمات الدبلوماسية والسياسية الأخيرة التي شهدتها البلاد ليصل متوسط سعر الصرف اليوم إلى 20800 ليرة للدولار الواحد.

وبدأ منذ منتصف شهر أكتوبر الماضي تسعير المشتقات البترولية في الأسواق اللبنانية وفقا لسعر صرف السوق.تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
السبت 6 نوفمبر 2023

اقرأ أيضا