طيران الإمارات تعلن عن رحلات يومية إلى تل أبيب بدءاً من هذا الشهر، حيثُ أعلنت مجموعة “طيران الإمارات”، عن تسيير رحلات يومية بين دبي وتل ابيب بدءا من السادس من كانون الأول/ديسمبر المقبل، بعد أكثر من عام على تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل.

كما قالت الشركة ومقرّها إمارة دبي في بيان الخميس إنّ الخطوة تأتي في وقت تواصل الإمارات وإسرائيل “تطوير تعاون اقتصادي أكبر لدفع النمو عبر مجموعة من القطاعات، بالإضافة إلى تعزيز التدفقات التجارية بين البلدين”.


طيران الإمارات

طيران الإمارات تبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب الشهر المقبل

كانت شركة “الاتحاد للطيران” ومقرها أبوظبي وشركة “فلاي دبي” المنخفضة التكلفة بدأتا خلال الأشهر الماضية تسيير رحلات منتظمة إلى تل ابيب. كما وقعت إسرائيل في 15 أيلول/سبتمبر في واشنطن برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب وحضوره، اتّفاق إقامة علاقات مع الإمارات.

كما يمكنك أيضا: مشاهدة وتحميل مسلسل My Name الكوري مترجم 2023 – مسلسل “هذا إسمي” الجديد

والإمارات أول دولة خليجية وثالث دولة عربية توقع اتفاق تطبيع للعلاقات مع الدولة العبرية بعد الأردن (1994) ومصر (1979)، وتلتها في ذلك البحرين ثم السودان وأخيراً المغرب.

وتتطلع الإمارات وإسرائيل أيضا إلى جني ثمار التطبيع وتحقيق أرباحا سريعة بعد التداعيات الاقتصادية السلبية محلياً لأزمة تفشي وباء كوفيد-19، وقد وقعت الدولتان اتفاقات في مجال الإعفاء من التأشيرات والسياحة والمال وغيرها.

كما أن يعتبر “طيران الإمارات” أكبر ناقل جوي في الشرق الأوسط، وأكبر مشغّل لطائرات “ايرباص 380” الضخمة وكانت المجموعة أعلنت في السابق خططا لبدء تنويع أسطولها وشراء طائرات أصغر حجما.


طيران الإمارات تتطلع لتوفير 3500 فرصة عمل جديدة

قالت شركة طيران الإمارات، يوم الخميس، إنها تتطلع لتوظيف 3000 مضيف و500 شخص آخرين لوظائف في مطار دبي. خلال الأشهر الستة المقبلة مع استمرارها في استعادة العمليات التي تأثرت بجائحة كورونا.

عروض الجمعة السوداء black friday 2023 خصومات البلاك فرايدي حتى 70% في كل المتاجر

كما أضافت، شركة الطيران المملوكة لحكومة دبي، والتي سرحت العام الماضي آلاف الموظفين. إنها تعمل حاليا في 120 مدينة تمثل 90% من شبكة وجهاتها قبل تفشي الفيروس. وستصل الشركة إلى 70% من طاقتها قبل الجائحة بحلول نهاية العام.

وكانت أيضا بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، كشفت أن “طيران الإمارات” أكبر ناقلة عالمية من ناحية حركة الركاب الدوليين. بعدد 15.8 مليون مسافر في عام 2023. كما ذكرت البيانات أن “طيران الإمارات” نقلت نحو 1.2 مليون عميل، عبر مركزها في شهري يوليو وأغسطس الفائتين. مقارنة بـ 402 ألف عميل في المدة ذاتها من العام الماضي، ما يؤكد الاستئناف الآمن والسلس للسفر الدولي من وإلى دبي.تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
السبت 6 نوفمبر 2023

اقرأ أيضا

شركة أوجيرو للاتصالات في لبنان تحذر من انقطاع الإنترنت تماماً في لبنان قريباً

أسهم فايزر تقفز أكثر من 9% .. عقار فايزر الجديد يقلل الوفاة من كورونا بـ 90%

عملة إيثر المشفرة تواصل ارتفاعها وتسجل مستوى قياسي جديد !