قامت شركة موتورولا بإصدار هاتفها الجديد والمميز “Moto G30” والذي يملتك صفات متطورة ومنافسة لسائر الهواتف الأخرى ولا سيما أنه يمتلك سعر رخيص بالمقارنة مع الصفات والميزات التي يمتلكها.

صفات هاتف “Moto G30” الإصدار الجديد من شركة موتورولا

وبالحديث عن هذا الإصدار الحديث والمميز المتطور من موتورولا . لا بد من “تجارتنا نيوز” أن تطلعكم على أهم تلك الميزات والصفات التي تميز ذلك الهاتف عن سائر الهواتف الذكية الأخرى . إذ يتمتع بهيكل مقاوم للماء والغبار. إلى جانب أنه محمي بطبقة من الزجاج المضاد للصدمات والخدوش . وهذا ما يعطيه نوعاً من الحماية الخارجية بفضل متانة ذلك الهيكل. ويبلغ وزن ذلك الهيكل نحو 200 غ أما أبعاده 165.2 ملم تقريباً.

أما بالنسبة إلى شاشة “Moto G30” فيملك شاشة IPS LCD بمقاس 6.5 بوصة وأبعادها 20.9. فضلاً عن دقتها التي تبلغ نحو 1600/720 بيكسل وتردد يعادل 90 هيرتز تقريباً.

في حين ولا بد من تسليط الضوء أيضاً على صفات المعالج لذلك الهاتف الزكي. إذ أنه يمتلك معالج ثماني النوع من نوع Qualcomm Snapdragon 662  إضافةً إلى معالج رسوميات Adreno 610 . كما أن حجم الذاكرة العشوائية “رام” في هاتف موتورولا تبلغ 4 غيغابايت إلى جانب حجم الذاكرة الداخلية والذي يبلغ نحو 128 غيغابايت بالإشارة إلى أنها قابلة للتوسيع عبر بطاقة microSDXC

مواصفات الكاميرا

لكن وبالإضافة إلى ذلك. تجدر الإشارة إلى أن كاميرا الإصدار الحديث تمتلك مواصفات مميزة. إذ أن الكاميرا الأساسية رباعية العدسة وتبلغ دقتها على نحو (2+2+8+64) ميغا بكسل تتوزع كل منها على كل عدسة . أما بالنسبة إلى الكاميرا الأمامية فتتميز بدقة 13 ميغا بكسل فضلاً عن امتلاكها تقنية التعرف على الوجوه.

أما بالنسبة إلى المواصفات الأخرى في هذ الهاتف. فيمتلك مستقبل لإشارات الراديو fm  إلى جانب امتلاكه لماسح بصمات الأصابع. في حين وقد تجدر الإشارة كذلك إلى منفذ السماعات بسعة 3.5 ملم ومنفذ يو اس بي USB  Type-C 2.0  إضافةً إلى شرائح الاتصال الخلوي SIM. وأنظمة تتمكن من خلالها تحديد المواقع وذلك عن طريق الأقمار الصناعية.

أما فيما يتعلق بنظام البطارية والشحن. فتبلغ سعة البطارية 5000 ميلي أمبير تعمل مع تقنية الشحن السريع بقدرة 20 واط. ومن هنا لا بد أن نشير إلى أن كل تلك المواصفات تبلغ بسعر منافس لهذا الهاتف وذلك بمبلغ لا يتجاوز 180 يورو.

مقالات قد تعجبك :