هاتف سامسونج الجديد galaxy S21 Ultra 5G لمحبي التكنولوجيا والتقنية أطلق إلى العلن مؤخراً. ولقد أعلنت شركة سامسونج عن ميزات هاتف SAMSUNG GALAXY S21 ULTRA 5G وعيوبه . يعتبر هذا الجهاز النسخة الأعلى في المواصفات والسعر. علاوة على ذلك فالهاتف يمتلك مواصفات رائدة جداً لمحبي التكنولوجيا والتقنية ليكون بمثابة التطوير والترقية لهواتفها السابقة. هيا لنتعرف على بقية المواصفات الكاملة لهاتف Samsung Galaxy S21 Ultra 5G وما هي أهم مميزاته وعيوبه ؟ وهل توجد هواتف أخرى منافسة بميزات ومواصفات أفضل.

ميزات هاتف سامسونغ Samsung Galaxy S21 Ultra 5G

بالإضافة إلى دعم الهاتف لشريحتين إتصال من نوع Nano Sim و خاصية الـ NFC ومتوافق مع القلم الـ S Pen الخاص بسامسونج إلا أنه يدعم أيضًا شبكات الاتصال من الجيل الثاني الـ 2G وحتى الجيل الخامس الـ 5G .
يأتي هاتف S21 Ultra بأبعاد 165.1×75.6×8.9 ملم مع وزن 228 جرام . الهاتف مقاوم للماء والغبار بشهادة IP68 أسفل الماء حتى متر ونصف لمدة 30 دقيقة .

كما اهتمت سامسونج بالخامات التي تم استخدامها في تصنيع الهاتف فهي تأتي بظهر من الزجاج محمي بجوريلا فيكتس. مع إطار من معدن الالمونيوم فيعتبر بالتأكيد النسخة الرائدة في سلسلة الـ S21 .

ميزات شاشة هاتف سامسونج galaxy S21 Ultra 5G

تدعم الشاشة أبعاد العرض بنسبة 20:9 لعرض محتوى أكبر على شاشة الهاتف، ومع نسبة تباين 3M:1 لعرض ألوان أكتر مع سطوع يصل الي 1500 شمعة.

علاوة على ذلك فثمة طبقة حماية على شاشة الهاتف من نوع Corning Gorilla Glass Victus للحصول على أفضل حماية ممكنة لسلامة شاشة الهاتف.

مع دعم الشاشة لمعدل التردد الأعلى الـ 120Hz للحصول على أداء سلس ( الـ 120 هرتز).
يتوفر الهاتف بذاكرة صلبة بسعة 256 جيجا بايت من نوع UFS 3.1 مع ذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجا بايت .
على الرغم من أن الهاتف لايدعم إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ذاكرة إلا أن أداء الهاتف بمعالج إكسنوس من إنتاج شركة سامسونج نفسها من نوع Exynos 2100 بتكنولوجيا الـ 5 نانو.

فهو نفس تكنولوجيا الـ Snapdragon 888 والـ Kirin 9000 للحصول على أداء قوي جداً سواء في المهام اليومية أو الألعاب الثقيلة.

حيث أعلنت سامسونج بأن المعالج أقوى بنسبة 30% من الـ Exynos 990 وبتوفير طاقة أفضل للحصول على أقوى أداء ممكن .

ميزات Samsung Galaxy S21 Ultra 5G من حيث التصوير والكاميرا


أولاً الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 40 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2. ويليها ثانياً الكاميرا الخلفية تأتي بكاميرا رباعية ففيها الكاميرا الأولى وهي الكاميرا الأساسية تأتي بدقة 108 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 مع دعمها للمثبت البصري الـ OI.

وبالإضافة لكل ذلك فالكاميرا الثانية هي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع فتأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2.

بعد ذلك تعتبر الكاميرا الثالثة هي الخاصة بالزوم القريب وتأتي بدقة 10 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وتدعم المثبت البصري الـ OIS وتدعم الزوم الحقيقي حتى 3X.

أخيراً الكاميرا الخاصة بعمل الزوم البعيد بالإضافة إلى كل المميزات الكثيرة وتأتي بدقة 10 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/4.9. وتدعم المثبت البصري الـ OIS وتدعم زوم حقيقي حتى 10X و زوم ديجتال حتى 100X بالاضافة الي ليزر أوتوفوكس .

يأتي الواي فاي بترددات الـ a/b/g/n/ac/ax كما يدعم الـ Dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot.

الميزات التقنية لهاتف Samsung galaxy S21 Ultra 5G

في نفس السياق فإن الهاتف يدعم البلوتوث وتحديد الموقع الجغرافي الـ GPS وأنظمة الملاحة الأخرى مثل الـ A-GPS, GLONASS, BDS, GALILEO لتحديد الموقع الجغرافي بسرعة ودقة.

والأهم من ذلك كله توفر 3 ميكروفونات لعزل الضوضاء والضجيج.وبالتأكيد يدعم تصوير الفيديوهات بجودة الـ 8K بمعدل التقاط 24 إطار في الثانية. والتصوير بجودة الـ 4K بمعدل التقاط 30 و60 إطار في الثانية.

وعلاوة على ذلك فإن التصوير بجودة الـ FHD بمعدل التقاط 30 و60 و240 إطار في الثانية.والتصوير بجودة الـ HD بمعدل التقاط 960 إطار في الثانية .
أما السماعات الخارجية تأتي بصوت ستيريو للحصول بشكل مؤكد على تجربة صوتية مجسمة ومميزة .


وسائل الأمان والحماية لهاتف سامسونج الجديد

خصصت سامسونج الكثير من العناية بمستشعر البصمة ويأتي مدمج بالشاشة ويعمل عن طريق الموجات فوق الصوتية الـ Ultrasonic مثل الـ Samsung Galaxy S20 Ultra السابق.

الأهم من ذلك كله اهتمام سامسونج بخاصية الـ Face Unlock لفتح الهاتف عن طريق الوجه.ودعمها معظم المستشعرات الأخرى التسارع والقرب والجيروسكوب والبوصلة والضغط الجوي .
من ناحية أخرى يمكنك مشاركة ملفاتك على الكمبيوتر عن طريق الـ Samsung DeX للاستمتاع بتجربة عرض واستخدام أفضل كما يدعم المساعد الصوتي الـ Bixby .
علاوة على ذلك فإن منفذ الـ USB يأتي من النوع الأحدث الـ Type C مع دعمه لخاصية الـ OTG .
وبالنسبة للبطارية تأتي بسعة 5000 مللي أمبير مع دعمه للشحن السريع بقوة 25 واط والشحن اللاسلكي بقوة 15 واط والشحن اللاسلكي العكسي بقوة 4.5 واط .
والأهم من ذلك كله يأتي الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 11 مع واجهة سامسونج الأحدث الـ One UI 3.1 .
ويتوفر الهاتف باللون الأسود وباللون الفضي.

عيوب موبايل Samsung Galaxy S21 Ultra 5G

  • رأس الشاحن غير مرفق بعلبة الهاتف لذا فستحتاج إلى شرائه بشكل منفصل.
  • كما أن سماعات الأذن غير مرفقة في العلبة أيضا .
  • سرعة الشحن على سبيل المثال قدد تم خفضها لتصبح 25 واط فقط بدلاً من الـ 45 في الـ S20 Ultra السابق .
  • لا يدعم تركيب كارت ذاكرة وربما لا تحتاجه لأن مساحة الهاتف 256 جيجا .
  • بروز كبير للكاميرا الخلفية كالعادة.
  • يفتقد إلى دعمه لمنفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الاذن وهذا طبيعي في الهواتف الرائدة .
  • ستحتاج إلى بعض الوقت بالتأكيد للاعتياد على حمل الهاتف فوزنه ثقيل.

وفي الختام ها قد وضعنا بين يديك جهاز من أكثر الهواتف تطوراً في العالم. فلماذا لا تجربه؟

وتخبرنا عن تجربتك المذهلة مع جهاز Samsung Galaxy S21 Ultra 5G لمحبي التكنولوجيا و التقنية ولتخبرنا عن ميزات هاتف Samsung Galaxy S21 Ultra 5G وعيوبه التي عرفتها.