سامسونج في صدد إطلاق هاتفين قابلين للطي. فقد قالت مصادر مطلعة  على الصناعة: إنه من المتوقع أن تعلن شركة سامسونج للإلكترونيات عن طرح هاتف ذكي جديد في مجموعتها. حيث سيتميز بقابليته  للطي في شهر أغسطس القادم، في إطار سعيها للترويج لتلك الفئة.

إطلاق شركة سامسونغ لهاتف “Galaxy Z Fold3”

ومن المرجح إجراء شركة سامسونغ التكنولوجيا العملاقة تجربة عمل الهاتف الذكي بالإعلان عنه من خلال الإنترنت في أوائل شهر أغسطس. ذلك للتعريف بهاتف جالاكسي زي فولد 3 “Galaxy Z Fold3” وأيضا هاتف جالاكسي زي فليب 3 “Galaxy Z Flip3”. هذا قبل إطلاقهما رسميا في السوق بوقت لاحق من نفس الشهر، تبعًا للمصادر.

موعد إعلان سامسونغ عن الهاتفين القابلين للطي

وقد توقع متابعو التكنولوجيا الأجانب أنه سينعقد الحدث في الثالث من شهر أغسطس، في حين أن المصادر ترجح أن ينعقد في وقت سيحدد أبعد من ذلك التاريخ.

كذلك من الممكن أن تقوم سامسونغ أكبر بائع للهواتف  في العالم، أيضا بالإعلان عن ساعة جالاكسي 4 الذكية “Galaxy Watch4″، بالإضافة ستكشف عن سماعات جالاكسي بودز 2 اللاسلكية “Galaxy Buds 2”. وبحسب ما تقوله المصادر فإن هاتف جالاكسي الذكي إس 21 إف إي “S21 FE”لن يتم الإعلان عنه في ذلك الحدث الذي سيعرف في عن هاتفي الطي.

تكلفة محدودة

كما يمثل  هاتف جالاكسي الذكي إس 21 إف إي “S21 FE”؛ النسخة ذات التكلفة المحدودة من جالاكسي إس 21 “Galaxy S21. والذي سبق وأن تم إطلاقه في شهر يناير الماضي.

وسيتم إطلاق المنتج الجديد في أحد شهري سبتمبر أو أكتوبر، حيث ترغب سامسونغ على ما يظهر أن تركز  على ترويج الأجهزة القابلة للطي خلال الصيف، وفقا للمصادر.

مواصفات الهواتف الجديدة

هذا ولم تؤكد شركة سامسونغ أية تفاصيل تتحدث فيها عن مواصفات الهواتف الجديدة القابلة للطي. غير   أن المراجعين يتوقعون أن تأتي الكاميرا في هاتف جالاكسي زي فولد 3 في أسفل الشاشة. كما سيدعم الهاتف الجديد خاصية القلم “S-Pen”. أيضا من المتوقع أن يكون شكل هاتف زي فليب 3 صدفي ومزوّد بشاشة خارجية ذات حجم كبير. أمّا من جهة الوزن فمن المتوقع  أن يكون كل من المنتجين أخف وزنا وأرخص سعرًا بالمقارنة مع الهواتف المطروحة سابقا من نفس النوع.

ساعة جالاكسي واتش 4

فيما يرجح أن تُشَغل ساعة جالاكسي واتش 4 الذكية في نظام تشغيل أندرويد وي، والذي يتبع لغوغل Wear OS. بينما سبق وأن أعلنت سامسونغ عن أنها ستقوم بتطوير منصة موحدة مع غوغل وذلك للساعات الذكية .

وأمّا فيما يخص سماعات جالاكسي بودز 2،  فمن المرجح أن تكون تكلفته منخفضة، وليس فيها إمكانية التحكم في الضوضاء.

والجدير بالذكر، أن شركتا سامسونغ للإلكترونيات وإل جي إلكترونيكس ستشاركان في المعرض الدولي للإلكترونيات الاستهلاكية (CES). حيث سيعقد في مطلع العام المقبل في أمريكا.

وقد تم إتاحة معرض CES لهذا العام عبر الإنترنت بسبب  فيروس كورونا المستجد. كما تستعد سامسونغ وإل جي لتقديم التقنيات الجديدة  المختلفة كأجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية الجديدة وروبوتات الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضًا:

توقعات باستمرار أسعار نفط الشرق الأوسط في دبي عند مستوى 70 دولار للبرميل