أعلنَت شركة وان بلس أن هاتف OnePlus Nord CE الداعم لشبكات الجيل الخامس 5G أطلقَ رسمياً في جميع أنحاء العالم. والذي يتميز بسعره المنخفض مقارنةً بباقي الهواتف في سلسلة Nord من شركة وان بلس، ناهيكَ عن مواصفاته وتصميمه اللائقين. الأمر الذي أدى بالعديد من المواقع التقنية بتصنيفه  كخيارٍ رائع للشراء بميزانية صغيرة.

مواصفات هاتف OnePlus Nord CE

يأتي إطلاق هاتف OnePlus Nord CE بعدَ النجاح الكبير الذي حققه خليفته هاتف Nord OnePlus للفئة الاقتصادية العام الماضي في نظر الشركة. حيثُ كان الجهاز الأكثر مبيعًا لـشركة وان بلس في أوروبا، وقدم أفضل يوم مبيعات في تاريخ الشركة. لا سيما مع وجود منافسين يقدمون إدخالات رخيصة الثمن بدعم شبكات الجيل الخامس 5G مثل سامسونج بفئة A، وآبل بهواتف iPhone SE.

تشير الأحرف في الاسم إلى عبارة “Core Edition”. مما يعني أنه هاتف متوسط المدى. ومن ناحية التصميم، فإنّ الهاتف يتشابه جداً مع هاتف وان بلس 6T. إلا أنه يعدّ أنحف قليلاً، حيث يبلغ سمك حافته 7.9 مم فقط. لكن لم تعد الشاشة، التي هي تقريبًا بنفس الحجم عند 6.43 بوصة تتمتع بحماية “غوريلا غلاس 5”. كما أنّ اللوحة الخلفية مصنوعة من البلاستيك بدلاً من الزجاج. مما قد يفسر السعر المبدئي للجهاز عند 423 دولاراً أمريكياً وصولًا إلى 546 دولاراً.

لكن الشاشة مازالَت شاشة “أملويد” بدقة 1080 بكسل، كما أن معدل التحديث للشاشة 90 هرتز، مما يمنح تجربةً سريعة للجهاز. كما وتحتوي كذلك الجهازعلى ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة. والجهاز سيأتي بمقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم في الجزء السفلي كذلك.

سيأتي الهاتف بشرائح Snapdragon 750G، والمبنيّة بمعمارية 8 نانومتر. فيما عدّها الخبراء نقطة ضعفٍ أخرى للجهاز لعدم اقرانه بشريحة  EUV بمعمارية 7 نانومتر من سامسونج. والتي أظهرَت نتائج أفضل لأداء وحدة المعالجة المركزيّة. وسيأتي الجهاز بنظام أندرويد 11، وسيحصل على تحديث لأندرويد 12 القادم كذلك.

وبنفس السياق يحتوي الجهاز على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت. ووفقاً لمراجعات المحللين فإنّ الهاتف بكل الأحوال يقدم أداء ممتازًا وسلسًا وسريع الاستجابة. حيثُ تعمل جميع الألعاب الثقيلة والأكثر تطلبًا مثل “أسفلت ليجيندز 9” دونَ أي مشاكل.

الكاميرا والبطارية الأفضل في الجهاز مقارنةً بالسعر

الكاميرا الخلفية في هاتف OnePlus Nord CE تتمتع بكاميرا لديها مستشعر رئيسي بدقة 64 ميجابكسل، وكاميرا فائقة العرض بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا مايكروية بدقة 2 ميجابكسل. فيما تأتي وحدات البكسل قطرها 0.7 ميكرومتر. ووفقاً لاختبارات الخبراء التقنيين، فإنّ الهاتف ليس لديه تثبيت بصري للصورة. كما أنه يفقد خاصية HDR10 +. أما الكاميرا الأمامية، فلا تأتي بوحدة التصوير فائقة الاتساع كباقي سلسلة Nord. بينما حصلت الكاميرا الرئيسية على مستشعر بدقة 16 ميجابكسل. لكن الكاميرا لاتدعم دقة 4k.

هذا ويحتوي هاتف CE على بطارية تعدّ من بين الأكبر في فئته. حيثُ تبلغ سعة البطارية 4500 مللي أمبير. كما ويأتي الهاتف بخاصية دعم الشحن السريع بقوة 30 وات. فيما يقول الخبراء أنّ الهاتف تم ضبطه بشكلٍ أفضل من هاتف وان بلس 6T. من ناحية إدارة وقت الشحن على الرغم من السعة الأكبر.

هاتف OnePlus Nord CE يحصل على أول تحديث فورَ إطلاقه!

رغمَ طرح هاتف OnePlus Nord CE 5G للبيع للتو. إلا أنه حصل بالفعل على تحديث OTA يعالج بعض المشكلات ويصعد تصحيح أمان Google حتى مايو 2023. كما يأتي بعدة تحسينات في دقة ألوان الشاشة، ومعالجة بعض مشكلات الاستقرار وضبط وضع صورة السيلفي.

اقرأ أيضاً:

هواتف آيفون iPhone 13 القادمة ستحظى بترقيات كبيرة ومهمة وفقاً لشركة آبل

وان بلس one plus وأوبو oppo تندمجان رسمياً بهدف تشارك الموارد وتطوير منتجات أفضل

مؤتمر المطورين العالميين لآبل WWDC 2023 .. تغييرات كبيرة بنظام iOS وتحديثات مهمة للخصوصية