انتحار ياسمين الخطيب وعلاقة ذلك بمرضها النفسى وانفصالها عن زوجها .. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، انتحار ياسمين الخطيب وعلاقة ذلك بمرضها النفسى وانفصالها عن زوجها، انتحار ياسمين الخطيب، سبب انتحار ياسمين الخطيب، انفصال ياسمين الخطيب عن زوجها، مرض ياسمين الخطيب، ما هو مرض الـBPD؟، أعراض مرض الـBPD.

حالة من الجدل آثارتها الفنانة التشكيلية ياسمين الخطيب،خلال الساعات الماضية، حينما أعلنت عن محاولتها للإنتحار بتناولها جرعات كبيرة من حبوب وصفها لها طبيبها النفسى، ولكنها فشلت فى الإنتحار، وبعدها بساعات أعلنت انفصالها عن زوجها رجل الأعمال رمضان حسنى، دون أن تبوح بأى أسباب، مؤكدة على أنها لن تتحدث عن أى أسباب وتحتفظ بها لنفسها.

سبب انتحار ياسمين الخطيب

وارتفعت محركات البحث عبر موقع غوغل، من قبل رواد السوشيال ميديا، لمعرفة حقيقة انتحار ياسمين الخطيب، وأسباب انتحارها، وانفصالها عن زوجها رجل الأعمال رمضان حسنى، وحقيقة مرضها النفسى التى تحدثت عنه فى تصريحها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك”.

انتحار ياسمين الخطيب

وتعود القصة إلى كتابة ياسمين الخطيب بوست عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك”، أوضحت فيه أنها حاولت الإنتحار من خلال أخذ جرعة كبيرة من حبوب وصفها لها طبيبها النفسى، وقالت فى البوست :”حاولت الإنتحار بتناول جرعات كبيرة من حبوب “الزانكس”، و “التربتيزول”، الذى أتناوله بإنتظام بناء على تعليمات طبيبي النفسى، لم تفلح المحاولة للأسف فأعدت غصبا إلى هذه الحياة البغيضة، القاسية، الظالم أهلها”.

وتابعت “ياسمين”:”لا أعانى من صدمة عاطفية أو ماشابه، لكنى سأعترف بكل شجاعة إنى أعانى من الـ BPD.. على مدار حياتى لم يستطع أحد أن يستوعب حالتى أو يدعمنى.. أنا شديدة الحساسية، متقلبة المزاج، لا أثق بأحد، ولدى مخاوف كبرى من الهجر.. كل الذين أدركوا حالتى استغلوا ضعفى بلا رحمة.. لم تعد لدى أى طاقة للمقاومة.. أتمنى الخلاص”.

انفصال ياسمين الخطيب عن زوجها

وبعد كتابة هذا التصريح بساعات، أعلنت الفنانة ياسمين الخطيب أيضا من خلال بوست آخر عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك”، عن انفصالها عن زوجها رجل الأعمال رمضان حسنى، مؤكدة على أنها لم تبوح بأى تفاصيل وتحتفظ بها لنفسها، وعلى الإعلاميين والصحفيين احترام رغبتها.

وكتبت ياسمين الخطيب عبر صفحتها الرسمية بموقع “فيس بوك” : “تم رسميا الإنفصال عن أ.رمضان حسنى، أرجو أن يحترم الزملاء الإعلاميون والصحافيون رغبتى فى عدم التحدث عن الأمر، الذى أؤثر أن أختصره فى كلمة “نصيب”، وأطلب من أصدقائى أن يتمنوا لى العوض والخير فى ماهو قادم”.

ما هو مرض الـBPD؟

ومن تصريحات الفنانة ياسمين الخطيب يتبين أن انفصالها جاء بسبب مرضها النفسى الذى تعانى منه منذ سنوات طويلة، وهو مرض الـ BPD أى اضطراب الشخصية الحدى، وهو من الأمراض النفسية التى تصيب النساء أكثر من الرجال بسبب الجينات التى تزيد من فرص الإصابة بالمرض، وللأسف يدفع مرضاه إلى الإنتحار، ويصيبهم بعدة أعراض أبرزها الخوف وتقلب المزاج والتوتر ما يؤثر على المحيطين بالمريض.

مرض ياسمين الخطيب

واضطراب الشخصية الحدي أو الـ BPD هو اضطراب عقلى ذو محورين، الأول تفكير المريض تجاه ذاته والثانى شعوره تجاه الآخرين، مؤثرا بشكل سلبى، على مواقفه الحياتية، حيث يمر المريض بنوبات عاطفية شديدة ويكون من الصعب العودة إلى الحالة العادية بعد غياب المؤثر.

اقرأ:-

ياسمين صبري تكشف لأول مرة في حياتها عن معلومات شخصية محرجة..ماذا قالت؟

تفاصيل إصابة جاستن بيبر بشلل الوجه متلازمة هانت

أعراض مرض الـBPD

وتبدأ أعراض هذا المرض مع مرحلة البلوغ أو فى سن المراهقة، وتقل أعراضه فى منتصف العمر، ومن أعراض مرض الـ BPD:-

  • تذبذب فى صورة الشخص لنفسه وقيمه وأهدافه والشعور فى العديد من الأحيان بالذنب وانعدام القيمة.
  • القيام بتصرفات طائشة ومتهورة كالمقامرة وتعاطى المخدرات وممارسة الجنس غير الآمن والقيادة المتهورة والإستقالة من وظيفة مرموقة.
  • تقلبات مزاجية عنيفة تتراوح مدتها من ساعات لأيام مابين الشعور بالسعادة الغامرة إلى الشعور بالضيق والعار.
  • حدوث نوبات من فقدان الصلة بالواقع تتراوح مدتها من ساعات لأيام.
  • فقدان الأعصاب والسيطرة على الأفعال والإنفعالات نتيجة الغضب الحاد.
  • عدم استقرار العلاقات العاطفين وتأرجحها بين تعظيم الشريك والشعور بدنو قيمته.
  • رعب وخوف قوى من فكرة الهجر والفقدان والميل للتصرفات الإندفاعية والإنتحارية بسبب الهجر.
  • الشعور المستمر بالخواء.

قد يهمك:-

ياسمين عبد العزيز .. أحمد العوضى يحاول كسب رضاء زوجته عبر “فيس بوك” :بحبك هتفضلى انتى كل حاجة

اتفقوا على الطلاق .. انفصال ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى وعلاقة شقيقها بالموضوع .. اعرف القصة كاملة

انتحار ياسمين الخطيب وعلاقة ذلك بمرضها النفسى وانفصالها عن زوجها .. قدمنا إليكم من خلال هذه المقالة بموقع تجارتنا نيوز، انتحار ياسمين الخطيب وعلاقة ذلك بمرضها النفسى وانفصالها عن زوجها، انتحار ياسمين الخطيب، سبب انتحار ياسمين الخطيب، انفصال ياسمين الخطيب عن زوجها، مرض ياسمين الخطيب، ما هو مرض الـBPD؟، أعراض مرض الـBPD.