افضل المشاريع الصغيرة الناجحة في الإمارات، هو موضوع مقالنا لهذا اليوم. لكن، وقبل البدء بالحديث عن موضوعنا، دعونا نتكلم قليلًا عن الإمارات.
هي بلد عربي، تقع إلى الشرق من شبه جزيرة العرب، في الجنوب الغربي للقارة الآسيوية. تتميز الإمارات باقتصادٍ مزدهرٍ وبيئة استثمارية جاذبة لأنظار المستثمرين بامتياز، حيث تعتبر مركز استراتيجي لجذب أموال المستثمرين وتوفر لهم الفرص لدعم استثماراتهم وتنميتها. علاوةً على ذلك، أطلقت الإمارات حملة “اصنع في الإمارات” الفريدة من نوعها، والتي تسعى في أهدافها لتشجيع المصنعين والمبتكرين والمستثمرين ورواد الأعمال بشكل عام. تتصدر الإمارات الدول العربية في مجال التجارة الرقمية بحسب تصنيف أجراه منتدى الاقتصاد العالمي عام 2017. كما ترمي سياسات الحكومة الإماراتية إلى فتح أفق التواصل المباشر مع الجهات الاستثمارية والتركيز على الأسواق بهدف رفع الصادرات ودعم السلع المصنوعة في الإمارات.

اقرأ أيضًا وزن الذهب المسموح في المطار الامارات.

افضل المشاريع الصغيرة الناجحة في الإمارات

بعد أن قرأت المقدمة، من المؤكد أنك امتلكت فكرة عن دعم الاستثمارات والمشاريع في الإمارات، وأدركت لماذا تعتبر المشاريع في الإمارات مشاريع ناجحة.
والآن، سندخل صلب موضوعنا، وسنبدأ بطرح أفكارنا حول افضل المشاريع الصغيرة الناجحة في الإمارات العربية المتحدة، وماهي مستلزماتها أو خطوات إنشاءها.

مشروع صالون تجميل في الإمارات

وهو من افضل المشاريع الصغيرة في الإمارات، لما يتطلبه من رأس مال صغير ومناسب نسبيًا لمختلف أنواع المستثمرين. يحتاج المشروع منك خبرةً في تجميل السيدات أو الاعتماد على موظفين ماهرين أو شريك خبير. تستطيع أن تقدم في هذا المشروع عددًا كبيرًا من الخدمات مثل خدمات تصفيف الشعر، خدمات إزلة الشعر، العناية بالبشرة وتقشيرها، تزيين العرائس، وخدمات الميك آب. كما تستطيع أن تحقق دخلًا إضافيًا من هذا المشروع عبر بيع المنتجات مثل كريمات الترطيب والماسكات المغذية للبشرة والزيوت الطبيعية، ورسم الوشوم بالحناء، خدمات العناية بالأظافر، وغيرها من خدمات تجميل السيدات.

مستلزمات مشروع صالون تجميل في الإمارات

لبدء مشروعك، عليك تأمين عدد من المستلزمات والمعدات اللازمة للعمل، مثل:

  • أدوات تصفيف الشعر: مثل المشط اليدوي، السيشوار، وأجهزة الليس والفير وغيرها.
  • الأثاث المناسب لصالون التجميل: تحتاج عددًا من الكراسي لاستقبال العملاء في مكان الانتظار، وكرسي خاص بصالونات التجميل، إضافةً لعدد من الرفوف وخزانة لترتيب المعدات.
  • جهاز تسخين المياه: لاستخدامه في غسيل الشعر.
  • مناشف وأغطية مناسبة.
  • إضاءة بيضاء قوية.
  • أجهزة تكييف.
  • أجهزة إزالة الشعر.
  • عدد من المرايا الموزعة في الصالون.
  • ديكور جميل يلفت انتباه العملاء ويسر أنظارهم.

نصائح لمشروع صالون تجميل ناجح في الإمارات

سنقدم في هذه الفقرة عددًا من النصائح والملاحظات التي من شأنها أن تساهم في نجاح مشروعك وتقدمه، ألا وهي:

  • اختر موقعًا مناسبًا: لاختيار المكان الصحيح أهميةً كبيرةً في هذا المشروع، لا يمكن إغفالها. عليك اختيار مساحًة مناسبًة في أحد الأسواق أو المراكز التجارية والمولات الكبيرة.
  • أعلن عن صالونك: عليك أن تعلن عن صالون التجميل الخاص بك بطريقة مبتكرة، ترغب السيدات بارتياد صالونك والحصول على خدماتك. بإمكانك استخدام عدة أنواع للإعلان في وقت واحد، مثل الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعبر طباعة البوسترات الإعلانية وتصميم لافتة جذابة وواجهة ملفتة لصالونك.
  • قدم عروض مميزة: وذلك لجذب المزيد من السيدات، عبر تقديم العروض المغرية والخصومات على خدماتك، أو عبر تقديم باقة خدمات مقابل عروض سعرية منافسة.
  • عيّن موظفين أصحاب خبرة: إن كنت لا تمتلك خبرة للعمل بيدك، عليك الاعتماد على موظفين خبراء في مجال تجميل السيدات. لذلك، ابحث عن خبراء تستطيع الاعتماد عليهم في إدارة الجانب العملي لمشروعك.

مشروع استديو تصوير في الإمارات

وهو من المشاريع الصغيرة الناجحة في الإمارات لعدة أسباب، حيث لا يحتاج إلى رأس مال كبير. كما أنه من السهل تعلم التصوير واحترافه. حيث يرغب الناس دائما في توثيق لحظات حياتهم وتحويلها لصور ومقاطع مصوّرة تبقى للذكرى. لذلك تعتبر فكرة استديو تصوير احترافي من الأفكار الناجحة في الإمارات.

خطوات البدء بمشروع استديو تصوير في الإمارات

للبدء بمشروع استديو تصوير في الإمارات عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. العثور على موقع مناسب: تستطيع البدء من الأحياء الشعبية، إلا أنه من الأفضل أن تجد مكانًا في الأسواق ومراكز المدن وبالقرب من الحدائق والمنشآت السياحية والفنادق الكبرى. لا تحتاج لمساحة كبيرة، 75 مترًا مربعًا قد تفي بالغرض.
  2. احصل على التراخيص اللازمة: وأغلبها أوراق تتعلق بالأمور المالية والضريبية، ومزاولة مهنة التصوير.
  3. اشترِ آلات تصوير حديثة: تكمن أهمية الكاميرات الحديثة في إظهار التفاصيل بدقة متناهية، إضافةً إلى وضوح الألوان والقدرة على التصوير في ظروف خاصة مثل التصوير تحت الماء، او التصوير أثناء الحركة، أو التصوير في ظروف إضاءة منخفضة. حيث لا يكفي امتلاكك لمهارة التصوير، بل عليك أن تكاملها بكاميرا احترافية حديثة.
  4. اشتر النسخ المدفوعة والكاملة من برامج المونتاج، والتي ستحتاجها في التعديل على الصور الملتقطة وإخفاء العيوب بحسب ما يطلبه العميل، أو بحسب ما تراه مناسبًا. لذلك عليك استخدام برامج مخصصة للتعديل على الصور بخصائص وخيارات متقدمة.
  5. أعلِن عن مشروعك: وهي من الخطوات المهمة في أي مشروع، فما بالك لو كان المشروع استديو تصوير؟ أعلن عن مشروعك عبر وسائل التواصل الاجتماعي كالتويتر والفيسبوك والانستاغرام. كما يمكنك إقامة جلسة تصوير لأحد المشاهير واستخدامها كنوع من الإعلان.

خدمات مشروع استديو تصوير في الإمارات

بعد أن ذكرنا خطوات البدء بمشروع استديو تصوير في الإمارات في الفقرة السابقة، سنذكر في هذه الفقرة عددًا من الخدمات التي تستطيع تقديمها في هذا المشروع، وهي:

  • الصور الشخصية: كالتي تستخدم في تقديم الوثائق والثبوتيات.
  • جلسات التصوير الاحترافي: كأن تذهب مع أحد العملاء إلى مكانٍ ملائم للتصوير أو مكان يختاره، وتلتقط له عددًا من الصور.
  • تصوير مقاطع الفيديو: بإمكانك أيضًا تقديم هذه الخدمة كما في حفلات أعياد الميلاد والخطوبة، وحفلات التخرج وحفلات الزواج وغيرها.
  • خدمات مونتاج الصور ومقاطع الفيديو: وذلك عبر تعديل الصور أو تصفيتها وإصلاحها، أو إضافة الفلاتر والمؤثرات البصرية عليها.
  • طباعة الصور : بطباعة الصور الملتقطة بكاميرات الهاتف الجوال على نوع من الورق المقوى الخاص بالصور. كما تستطيع أن تقدم خدمات طباعة الصور على القمصان القطنية، أو الأكواب، أو حتى حفرها على الخشب.
  • تأطير الصور وتغليفها: يرغب البعض بتكبير الصور لتعليقها على الجدران، وذلك بعد وضعها ضمن إطار جميل أو تغليف الصور التي تؤخذ كهدايا.

شاهد أيضًا: كيف افتح محل مستحضرات تجميل في الامارات

أفكار أخرى لمشاريع صغيرة ناجحة في الإمارات

سنقترح عليكم هذه الفقرة بعض الأفكار لمشاريع صغيرة ناجحة في الإمارات، لتساعدكم في اعتماد مشروعكم وانتقاء أفضل الخيارات، مثل:

  • مشروع متجر إكسسوارت ومجوهرات: تزدهر هذه التجارة في البلدان ذات الاقتصاد القوي المنتعش، إلا أنها تتطلب رأس مال متوسط، وتحقق دخلًا جيدًا.
  • مشروع مطعم في الإمارات: يناسب هذا المشروع جميع أنواع المستثمرين، لقلة تكلفته، وكثرة الطلب عليه في سوق العمل، لذا يعتبر من المشاريع الصغيرة الناجحة في الإمارات.
  • شركة سياحة وسفر: تكثر في الإمارات المدن الترفيهية والمعارض والكرنفالات، لذا يقصدها السياح من كل دول العالم. ومن هذا المنطلق، ننصح بمشروع شركة سياحة وسفر في الإمارات. وتقدم هذه الشركات خدمات مثل حجز تذاكر الطيارة، والحجز في المطاعم والفنادق، وتنظيم الجولات السياحية.
  • مشروع مكتب وكيل عقاري: لا يتطلب هذا المشروع رأس مال كبير للبدء، حيث يمكنك أن تلعب في البداية دور الوسيط في بيع وشراء وتأجير العقارات. ريثما ينمو رأس مالك وتستطيع البدء بشراء وبيع العقارات لحسابك الخاص.
  • مشروع متجر لبيع الزهور: وهو مكان لبيع مختلف أنواع الأزهار والورود والعناية بها، كما تستطيع تقديم خدمات تزيين السيارات بالورود للأعراس وغيرها من مناسبات الفرح.

إلى هنا نصل معكم لختام مقالنا حول افضل المشاريع الصغيرة الناجحة في الإمارات، ومستلزماتها وخطوات إنشاءها. نتمنى لكم اختيارًا وبدايةً موفقةً بمشروعكم الجديد. مع الحرص الدائم على دراسة جميع الخطوات بشكل دقيق.