كيف أفتح محل مستحضرات تجميل في الإمارات

كتابة: رحمة خالد - آخر تحديث: 17 سبتمبر 2020
كيف أفتح محل مستحضرات تجميل في الإمارات

المكياج ومستحضرات التجميل لهم أهمية كبيرة في وقتنا الحالي، فلا توجد امرأة عربية لا تمتلك ملمعا للشفايف، أو كريما خافيا للعيوب، ولا توجد حقيبة لأي سيدة تخلو من الكحل أو أي مستحضر تجميلي آخر، فمثل تلك المشاريع تحقق أرباحا ضخمة ونجاحا كبيرا في وقت قصير، فإذا كنت تمتلك رأس مال صغير وتفكر في فتح مشروع ما في الإمارات، فمشروع محل بيع مكياج ومستحضرات تجميل هو خيارك الأنسب. وفي هذه المقالة على منصة تجارتنا، سوف نعرض لكم دراسة جدوى مشروع محل بيع مكياج ومستحضرات تجميل في الإمارات.

لماذا يُعَد مشروع محل بيع مكياج ومستحضرات تجميل في الإمارات ناجحا؟

  • كثرة الطلب على المنتجات التجميلية.
  • المرأة العربية أصبحت تشتري المكياج ومستحضرات التجميل أكثر من المرأة الأجنبية.
  • المشروع لا يحتاج لرأس مال كبير أو خبرة عالية.
  • لا غنى لأي منزل به امرأة عن وجود مستحضرات ومنتجات التجميل المتخلفة.
  • تشجيع الإمارات الكبير للمشروعات الصغيرة ودعمها لها.

وبالتالي فإن مشروع محل بيع مكياج ومستحضرات تجميل في الإمارات سوف يحقق أرباحا عالية في وقت قصير، وذلك هو المطلوب من أي مشروع.

دراسة جدوى مشروع محل بيع مكياج ومستحضرات تجميل في الإمارات

اختيار المكان المناسب للمشروع

حتى تبدأ بعرض منتجاتك من مستحضرات التجميل، يجب عليك أن تختار مكانا مناسبا، وأفضل الأماكن التي يمكنك فتح بها ذلك المشروع هي في المناطق المأهولة بالسكان، أو بجوار محلات الملابس والتسوق المختلفة، وإذا تمكنت من توفير محل خاص بك في أحد المولات فإن ذلك سيضمن لك شريحة واسعة من الأفراد ليتعاملوا معك ويترددوا على المحل الخاص بك، أما بالنسبة للمساحة المناسبة لذلك المحل، فيمكنك البدأ بمساحة حوالي 25 مترا، ويمكنك أن تبدأ بأقل، ولكن 25 مترا سيكون مناسبا حتى تعرض قدر معقول من المنتجات ويكون هناك مساحة لاستقبال العملاء.

مستلزمات مشروع محل بيع مكياج ومستحضرات تجميل في الإمارات

هناك عدد من المستلزمات التي ستحتاج لتوفيرها في المحل نفسه قبل بدء عرض البضائع نفسها، فستحتاج لواجهة زجاجية كبيرة بها أرفف تساعدك على عرض منتجاتك، كما ستحتاج لطاولات كبيرة مقسمة لأجزاء لتضع عليها الجزء الآخر من مستحضرات التجميل المختلفة، كما ستحتاج لكرسي ومكتب صغير للبيع والتغليف، أما لديكور المحل ففي البداية يمكنك عمل ديكورات بسيطة مع بعض الملصقات التي تحتوي على صور مكياج ومستحضرات تجميل، وستحتاج لعدد من المرايات مع إضاءة بيضاء عالية في المحل.

تكاليف مشروع محل بيع مكياج ومستحضرات تجميل في الإمارات

يمكننا تحديد التكاليف النهائية للمشروع بناءا على المحل الذي ستتمكن من توفيره وطبيعة المنتجات التي ستقدمها في المحل، وبشكل عام التكلفة لن تكون مرتفعة، فأنت ستحتاج حوالي 1000 درهم إماراتي حتى تتمكن من شراء مجموعة بسيطة من مستحضرات التجميل المختلفة، وبشكل عام فإن تكاليف ذلك المشروع ستترواح بين 3000 درهم اماراتي الي 10 آلاف حسب ما ستقدمه في متجرك وطبيعة المحل الذي ستعمل من خلاله، وحتى تقلل المصاريف في البداية لا داعٍ للمبالغة في الديكورات، أو الاعتماد على بيع مستحضرات التجميل ذات الماركات العالمية.

العمالة اللازمة في مشروع محل بيع مكياج ومستحضرات تجميل في الإمارات

مشروع محل بيع مكياج ومستحضرات تجميل لا يحتاج لعمالة ضخمة، فمثل تلك المشاريع خاصة في بدايتها سوف تحتاج لفردين فقط، كما يمكنك البدء بمفردك دون عمالة، ولكن وجود عامل معك سيمكنك من استقبال عدد أكبر من الشرائح والتعامل مع عدد أكبر، ويُفضَل في تجارة المكياج ومستحضرات التجميل أن يكون المتعامل مع الزبائن هي فتاة، فلا تسبب حرج للزبائن، كما يحفز الزبائن على السؤال عن المستحضرات من خلال الفتاة والتفاعل بشكل أكبر، وإذا كانت تلك الفتاة على خبرة بمستحضرات التجميل واستخداماتها فهذا سيساعدك كثيرا في عمليات البيع.

كيف تحصل على مكياج ومستحضرات تجميل بسعر الجملة؟

في المشروع الخاص بك ستتخصص في تقديم وبيع مختلف مستحضرات التجميل. وبالتالي فأنت في حاجة للحصول على أنواع متعددة من مستحضرات التجميل ومستلزماتها من أدوات وغيرها بسعر الجملة. وذلك أمر في غاية السهولة، وهناك 3 طرق للحصول من خلالهم على أفضل مستحضرات التجميل بأسعار جملة، حيث:

الطريقة الأولى| الحصول على المكياج ومستحضرات التجميل في الإمارات بسعر الجملة

توجد أسواق في الإمارت تتخصص في عرض المكياج ومستحضرات التجميل بأسعار الجملة. وأبرز تلك المناطق هي أسواق دبي، مدينة عجمان، والشارقة أيضا.

الطريقة الثانية| الحصول على المكياج ومستحضرات التجميل بسعر الجملة من خلال المواقع الإلكترونية

هناك عدد من المواقع الإلكترونية التي يمكنها أن تقدم لك أفضل منتجات المكياج ومستحضرات التجميل مع خصومات كبيرة للكميات، كما أنها يمكنها أن توفر لك منتجات بأسعار جملة، مثل متجر سالي بيوتي، وجوه، أوفر ستوك،و موقع فور يو، فهي من المواقع الموثوقة التي يمكنك طلب منها أفضل منتجات التجميل بأسعار جملة، كما أنها لا تكلفك رسوم شحن كبيرة، ولا تقلق فالتسوق الإلكتروني أصبح رائجا بشكل كبير في تلك الفترة.

الطريقة الثالثة| الحصول على المكياج ومستحضرات التجميل بسعر الجملة من الصين

الصين من أفضل الوجهات التي يمكنك الاستعانة بها لتوفير منتجات ذات جودة جيدة بأسعار منخفضة للغاية، وأبرز المنتجات التي يمكنك استيرادها من هناك هي مستحضرات التجميل، حيث الحصول على منتجات مكياج ذات جودة عالية بأسعار رخيصة جدا تمكنك من تحقيق أرباح ضخمة، والأمر ليس صعبا ستحتاج للبحث عن إحدى الشركات الصينية على الإنترنت والتحقق منها ثم الإتصال بهم وبدء التعامل، فالشركات الصينية تشحن لجميع أنحاء العالم بواسطة أفضل شركات الشحن.

كيفية زيادة أرباح مشروع محل بيع مكياج ومستحضرات تجميل في الإمارات؟

هناك العديد من الطرق التي يمكنها أن تزيد من أرباحك في ذلك المشروع، وأبرز تلك الطرق هي البيع على الإنترنت أيضا، فلا تكتفي بعرض منتجاتك في المحل الخاص بك، فيمكنك عمل صفحة خاصة بالمحل على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي وتعرض عليها منتجاتك وأسعارها وتوفر إمكانية التوصيل للمنازل برسوم شحن بسيطة في البداية، مما يساعد على نشر منتجاتك بشكل أكبر، ويمكنك توفير العروض والهدايا والخصومات، فالنساء يميلون لمثل تلك الأمور.

47 مشاهدة
التالي
ما هي مصادر الفرامل
السابق
كيف أفتح محل موبايلات في الإمارات