تعرف على الشركة العملاقة فيسبوك

كتابة : عبد الرحمن الحيدر جيد
آخر تحديث : 3 ديسمبر 2021
تعرف على الشركة العملاقة فيسبوك

تعرف على الشركة العملاقة فيسبوك. الشركة العملاقة فيسبوك, إن شركة فيسبوك هي شركة أمريكية تقدم خدمات الشبكات الاجتماعية عبر الإنترنت. تم إنشاؤها في عام 2004 من قبل مارك زوكيربيرغ  و إدواردو سافيرين و داستن موسكوفيتس و كريس هوغيس، وجميعهم كانوا طلاباً في جامعة هارفارد. ولمعرفة المزيد تابع معنا و تعرف على الشركة العملاقة فيسبوك.

كيف تأسست شركة فيسبوك

أصبح فيسبوك أكبر شبكة اجتماعية في العالم مع أكثر من ملياري مستخدم. ويمكن القول بأن حوالي نصف هذا العدد يستخدمون فيسبوك كل يوم. يقع المقر الرئيسي للشركة في مينلو بارك في كاليفورنيا. لدى الشركة حالياً مكاتباً في سبعين مدينة حول العالم، و44,942 موظفاً بدوام كامل، وخمسة عشر مركزاً للبيانات حول العالم. الشركة العملاقة فيسبوك

  كيفية الربح من Native ads وآلية عمل المنصة

ما هي أبرز نشاطات شركة فيسبوك

يعمل فيسبوك كشركة للتواصل الاجتماعي حول العالم. تشارك الشركة في تطوير تطبيقات الوسائط الاجتماعية لإتاحة الفرصة للمستخدمين للاتصال من خلال الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية. تمكن الشركة المستخدمين من مشاركة الآراء والأفكار والصور ومقاطع الفيديو والأنشطة الأخرى عبر الإنترنت. تشمل منتجات الشركة منصة فيسبوكما سبب توقف فيسبوك عن العمل 2021 وإنستغرام وماسنجر وواتساب وأوكولوس.

كيف تحصل شركة فيسبوك على إيراداتها الضخمة

على الرغم من وجود أكثر من ملياري مستخدم على منصتها، فإن شركة فيسبوك لا تجني أي أموال على المحتوى الذي ينشر على منصتها أو من خلال قاعدة مستخدميها. بدلاً من ذلك، فإنها تحقق المليارات عبر الإعلانات الرقمية، لأنها تقدم شيئاً تريده الشركات حقاً، وهو الوصول إلى مليارات الأشخاص حول العالم الذين قد يشترون منتجاتهم أو خدماتهم. بشكل عام، تكسب الشركة حوالي 85% من أموالها من الإعلانات. في عام 2017، كسبت الشركة حوالي 39.9 مليار دولار من إيرادات الإعلانات.

  جذب العملاء بطرق مبتكرة و كيف تلفت انتباه الزبائن

من هم المنافسون الرئيسيون لشركة فيسبوك

  • Snapchat
  • LinkedIn
  • Twitter

المراجع

 

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

3298 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *