ما المستندات اللازمة لفتح حساب بنكي في هولندا؛ يستوجب على أصحاب الأعمال التجارية في هولندا إنشاء حساب بنكي في هولندا، وذلك من أجل إدارة دخلهم و الاستمتاع بالخدمات المصرفية المختلفة، وفي هذه المقالة على منصة تجارتنا سوف نتحدث عن كل ما يتعلق بإنشاء حساب بنكي في هولندا، مع توضيح المستندات اللازمة لفتح حساب بنكي هولندي.

لماذا يجب فتح حساب بنكي هولندي

المستندات اللازمة لفتح حساب بنكي في هولندا؛ وقبل الحدييث عنها ينبغي القول إذا كنت صاحب عمل تجاري في هولندا، أو تفكر في فتح شركة أو مشروع خاص بك في هولندا، فإن أمر فتح حساب بنكي هولندي سيكون مفيدا للغاية، حيث أن إنشاء حساب بنكي في أحد بنوك هولندا مهم لك و لعملك هناك أيضا، فإن كنت في هولندا فيتمكن صاحب العمل من  إيداع راتبك في الحساب البنكي هذا، وتستطيع أنت الدفع في المتاجر المختلفة مستخدماً بطاقة البنك دون أي تكلفة إضافية، وتستطيع كذلك سداد جميع فواتيرك بسهولة تامة، كما يمكنك أيضا استقبال الدفعات من العملاء على حسابك مباشرة.

ما شروط بدء العمل في هولندا

هناك عدد من الشروط اللازم توافرها قبل أن تبدأ العمل في هولندا، وعلى رأسها فتح حساب بنكي هولندي، حيث إن كنت تنوي العمل في هولندا، يجب عليك امتلاك ما يلي: 

ما المستندات اللازمة لفتح حساب بنكي في هولندا

هناك عدد من المستندات التي يجب عليك توفيرها أولا حتى تتمكن من فتح حساب مصرفي هولندي، حيث:

  • بطاقة هوية شخصية – جواز سفر.
  • رقم خدمة المواطن الهولندي (BSN) (تصدر عند التسجيل في البلدية).
  • عقد للعمل .
  • عنوان العمل.

يمكن أن تختلف الأوراق المطلوبة لفتح حساب مصرفي هولندي للشركات، ففي حالة الشركات، يجب أيضا تقديم وثائق أخرى مثل: شهادة تسجيل الأعمال التجارية للشركة، وذلك إلى جانب المستندات الأخرى عدا عقد العمل. لأنك بالفعل صاحب الشركة و ليس موظف بعقد.

كيفية فتح حساب بنكي هولندي

بعدما تقوم بتوفير المستندات اللازمة لفتح حساب بنكي في هولندا، والتي قمنا بشرحها و تحديدها في الجزء السابق. يمكنك الآن التوجه لأقرب بنك هولندي و تقديم الأوراق و المستندات المطلوبة، والتي بالطبع ستكون قد قمت بتحضيرها سلفا. وتقوم بتقديم طلب في ذلك البنك لفتح حساب مصرفي بالبنك، و يجدر الإشارة إلى أن البنك المصرفي في هولندا يعمل طوال الوقت، أي على مدار 24 ساعة.

وبعد تقديم جميع أوراقك و إرفاقها مع الطلب الذي قدمته للبنك. ستنتظر بضعة أيام حتى يتم مراجعة طلبك و أوراقك المُقدمَة، و من ثَم تحصل على الموافقة. هذا الأمر لا يستغرق الكثير من الأيام، فقط يومين أو ثلاثة على الأكثر. و بشكل عام جميع العملاء ينجحون في الحصول على الحساب المصرفي الهولندي بعد أن يقرر البنك قبولهم. طالما أن مستنداتك كاملة و سليمة.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي أجاب عن تساؤل ما المستندات اللازمة لفتح حساب بنكي في هولندا. حيث قدمنا فيه كل ما يتعلق بتفاصيل إنشاء حساب بنكي في هولندا.