كيف أبدأ عمل تجاري على الإنترنت في هولندا

آخر تحديث : 5 سبتمبر 2020
كيف أبدأ عمل تجاري على الإنترنت في هولندا

إن بيع المنتجات أو الخدمات في متجر عبر الإنترنت (يسمى متجر الويب في هولندا) ينطوي على أكثر من مجرد إنشاء موقع ويب. ستحتاج إلى تسجيل شركتك في السجل التجاري في غرفة التجارة الهولندية (KVK)، وتسجيل اسم المجال الخاص بك، والاحتفاظ بالسجلات، ودفع ضريبة الدخل وضريبة القيمة المضافة (BTW).

إذا كنت تنوي بدء عمل تجاري عبر الإنترنت في هولندا، فيجب عليك الامتثال للقواعد واللوائح المختلفة بما في ذلك تلك الخاصة بالمبيعات عبر الإنترنت. يمكنك استخدام قائمة التحقق هذه لتحديد الالتزامات التي يجب عليك الوفاء بها بسرعة.

هل مسموح لك بالبقاء في هولندا؟

إذا كنت ستدير مشروعًا تجاريًا في هولندا، فيجب عليك استيفاء عدد من الشروط. إذا لم تكن من مواطني الاتحاد الأوروبي، فقد تحتاج إلى تصريح إقامة.

  كيف ابدأ التجارة في هولندا

التسجيل في السجل التجاري لغرفة التجارة الهولندية (KVK)

سيقوم KVK بتمرير بياناتك إلى إدارة الضرائب والجمارك الهولندية. في غضون أسبوعين، ستتلقى رقم تعريف ضريبة القيمة المضافة ورقم ضريبة القيمة المضافة من إدارة الضرائب والجمارك بالبريد. لا تحتاج إلى التسجيل بشكل منفصل معهم، إلا إذا قررت التسجيل كشركة أو جمعية محدودة.

تأكد من أن لديك حساب IBAN

إذا كنت تخطط لبدء ممارسة الأعمال التجارية في هولندا أو معها، فستحتاج إلى حساب مصرفي تجاري (IBAN). إذا كنت من خارج الاتحاد الأوروبي، فقد تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على واحد. أنشأت الجمعية المصرفية الهولندية فحصًا سريعًا لمساعدتك في معرفة ما إذا كنت مؤهلاً.

تسجيل اسم المجال الخاص بك (عنوان url)

  ما هي فائدة دراسة المنافسين في السّوق

يجب عليك تقديم طلب إلى مسجل اسم المجال للتسجيل وشراء اسم المجال. يجب أن يكون الاسم فريدًا، ويجب أن تحترم حقوق النشر والعلامات التجارية والأسماء التجارية للشركات الأخرى.

سيقوم المسجل بإرسال طلب تسجيل نيابة عنك إلى المنظمة التي تدير أسماء المجال. إذا قام شخص آخر ببناء المتجر عبر الإنترنت لك، فلن يُسمح لك بتعديل موقع الويب بنفسك إلا إذا كنت تمتلك حقوق النشر. يفضل أن يتنازل المصمم عن حقوقه الشخصية. الاحتمال الآخر هو الحصول على ترخيص للاستخدام.

تحقق من متطلبات إدارة الأعمال التجارية عبر الإنترنت

إذا كنت تنوي بدء متجر عبر الإنترنت من المنزل، فعليك التأكد من أن عملك لا يسبب أضراراً للآخرين. على سبيل المثال بسبب حركة المرور الزائدة، بسبب خدمات التوصيل. يتعين عليك عادةً إبلاغ السلطة المحلية بهذه النية. إذا كنت مستأجراً، فيتعين عليك أيضًا طلب الإذن من المالك.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

2297 مشاهدة