البضائع مستعملة المسموح باستيرادها بمصر. هل تتساءل عن ذلك؟ إذا تابع مقالنا التالي

البضائع مستعملة المسموح باستيرادها بمصر

البضائع مستعملة المسموح باستيرادها بمصر. وهي كما يلي:

الآلات والأجهزة والمعدات وخطوط الإنتاج وجميع غيارها

لا يشمل الأصناف ذات الاستعمال المنزلي وقطع غيارها ، يشترط لأجهزة الحواسيب وأجهزتها أن لا يمضي على تاريخ إنتاجه أكثر من خمس سنوات ، إضافة إلى ذلك يشترط موافقة الجهات المختصة بذلك كوزارة الصحة، لفحص الأجهزة والمعدات والآلات المستخدمة للأغراض الطبية ، بما في ذلك أسرة المرضى، ويشترط  أن لا تستخدم في تصنيعها المواد المستنفذة لطبقة الأوزون.

وسائل النقل وقطع غيارها ما عدا الدراجات النارية

  • في استيراد وسائل النقل يشترط أن تستوفي المركبات والعربات والسيارات شرط العمر وقت الشراء أو التملك بالنسبة لاستيراد الاستخدام الشخص، وما تستورده الشركات والجهات العاملة في الخارج.
  • ويشترط الموافقة من قبل مصلحة الطيران المدني للطائرات وقطع غيارها ، وموافقة من قبل وزارة النقل على الصالحية التشغيلية السفن ومراكب الصيد قبل تسريحها .
  • إضافة إلى  ذلك موافقة وزارتي السياحة والنقل البحري للبواخر والسفن السياحية، استيفاء سفن الركاب للقواعد الواردة في الاتفاقيات التي تكون جمهورية مصر العربية طرفا فيها،
  • يشترط أن لا يتجاوز عمر جرارات الطرق لأنصاف المقطورات سبعة سنوات بخلاف سنة الانتاج فيما عدا الجرارات المصممة للاستعمال خارج الطرق العامة.
  • أمّا البضائع مستعملة المسموح باستيرادها بمصر من العربات فيشترط للعربات ذات الاستخدامات الخاصة أن لا يمضى على تاريخ إنتاجها أكثر من خمس سنوات بخالف سنة الانتاج حتى تاريخ الشحن أو الشراء، فيما عدا السيارات المصممة للاستعمال خارج الطرق العامة والسيارات المجهزة باالألوناش الهيدروليكية المحملة على قاعدة متحركة والسيارات المجهزة بمضخات خراسانيه.
  • أما بالنسبة لمركبات نقل االأشخاص ومركبات نقل البضائع ذات الوزن الاجمالي اقل من تسعة أطنان، يشترط أن لا يتجاوز تاريخ إنتاجها سنة بخالف سنة الإنتاج.
  • بالنسبة لمركبات نقل البضائع ذات الوزن اإلجمالي تسعة أطنان فأكثر، يشترط أن ال يتجاوز عمرها خمس سنوات بخالف سنة الإنتاج.

الأجهزة والمعدات الرياضية

ويشترط بإستيراها أن تخضع للرقابة من قبل وزارة الشباب والرياضة وأنت تكون ذات جودة عالية وصالحة للاستخدام الرياضي.

الحاويات

ويشترط لاستيراد الحاويات أن تكون ذات جودة جيدة وأن تكون صالحة للاستخدام بدرجة عالية جدا، والمشرف على  الفحص وزارة الاقتصاد.

الأسلحة من البضائع مستعملة المسموح باستيرادها بمصر

ويشترط لاستيراها الأسلحة بكافة أنواعها أن يتم الموافقة عليها من قبل وزارة الداخلية بجمهورية مصر العربية.

الإطارات الداخلية والخارجية للطائرات :

ويشترط لعملية استيرادها أن تكون مشتراة من قبل المطارات المصرية وهذا أهم شرط لاستيرادها وغير ذلك يتعرض للمساءلة القانونية.

خردة وفضلات المعادن وقضبان السكك الحديدية

يشترط لاستيراد مثل هذا المواد أن يتم تخريد قضبان السكك الحديدية قبل الإفراج الجمركي، وأن تكون مصحوبة بشهادة رسمية صادرة من قبل الجهات الحكومية، أو شركات التدقيق في دول الاستيراد، تفيد من خلوها من المواد المتفجرة أو الخطرة.

خردة ونفايات وقصاصات والمخلفات وفضلات اللدائن الإصطناعية:

من شروط إستيراد الخردة والنفايات أنها تخضع لموافقة وزارة البيئة من قبل الوكالة المصرية للشؤون البيئية، والموافقة من قبل الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

الورق بمختلف أنواعه:

يجب على كل من يستورد الأوراق أن تخضع عملية الاستيراد إلى الموافقة من قبل المجلس الأعلى للاعلام بمصر.

القماش والقطن والخيوط

يشترط أن يتم استعمالها فقط في نشاط القماش، وأن تستورد هذا البضائع لمصانع مرخصة فقط، وأن تقوم الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات معاينتها، وإعطاء الموافقة من قبلهم للاستخدام.

التحف الفنية وقطع الآثار

يشترط قبل استيراد أي قطعة فنية أن يتم الموافقة من قبل وزارة الثقافة كونها هي المسؤولة عن ذلك في الدولة.

الدعامات والسقالات

لا يمكن استيرادها إلا من قبل الشركات والوكالات المصرية التي تنفذ مشاريع في الخارج ، ويتم فحصها من قبلهم لدخولها .

وصلنا إلى نهاية مقالنا البضائع مستعملة المسموح باستيرادها بمصر. كما نرجو أن تكون معلوماتنا قد أفادتكم.