كم أرباح تيك توك

كتابة: رحمة خالد - آخر تحديث: 2 أبريل 2020
كم أرباح تيك توك

التيك توك هي منصة اشتهرت سريعا في العامين السابقين بين المراهقين في جميع أنحاء العالم خاصة العالم العربي، فالأمر لا يقتصر على تقديم محتوىات صوتية ومشاركة أو مشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة، بل إنه أيضا مصدر لتحقيق أرباح كبيرة قد تصل لآلاف من الدولارات، كما أن هذا التطبيق أصبح من أكثر طرق الربح من الإنترنت فاعلية ونجاحا، وفي هذا المقال، سوف نزودكم بتفاصيل كاملة عن تطبيق التيك توك، وما هي عائدات حساب التيك توك ومدى أرباحه.

ما هو تطبيق التيك توك؟

التيك توك هو بمثابة منصة اجتماعية قامت الصين بإطلاقها في عام 2014 باسم ميوزيكلي في البداية، ثم تم تطويرها تاليا في عام 2017 لتصبح تيك توك، وهو عبارة عن تطبيق لصنع المحتويات الصوتية والمرئية، فيعتمد على تصوير مقاطع الفيديو والتعديل عليها مع إمكانية مشاركتها مع الآخرين.

كيف يعمل تطبيق التيك توك؟

يعتمد التطبيق بشكل أساسي على صنع مقاطع الفيديو المصورة من خلال كاميرا هاتفك الذكي، فهو يوفر لك إمكانية التصوير مع إضافات لتأثيرات مختلفة تجعل من شكل الفيديو مميزا، ومحاكيا بشكل كبير للواقع الافتراضي.

ما هي إحصائيات تطبيق التيك توك حول العالم؟

تطبيق التيك توك من أكثر التطبيقات رواجا في العالم في فترة صغيرة جدا، فالتطبيق متوافر في 155 دولة حول العالم، كما أن عدد المستخدمين النشيطين لذلك التطبيق يتجاوزون ال 500 مليونا، وفي عام 2018 بلغت تحميلات التطبيق 800 مليونا ليحتل المرتبة الأولى في عدد التحميلات لذلك العام.

يبلغ حوالي 85% من مستخدمي تطبيق التيك توك أعمارا تتراوح بين 16:26 عاما، وإجمالي عدد الذكور المستخدمين للتطبيق نسبتهم تصل إلى 56% أما الإناث فتبلغ نسبتهم 44%، وأُشير إلى أن متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدمون في تصفح التطبيق حوالي 55 دقيقة يوميا، كما أن 90% من المستخدمين للتطبيق يتصفحونه بشكل يومي، وفي عام 2018 تمت مشاهدة ما يزيد عن 1 مليار فيديو يوميا في التطبيق.

كيف يمكن تحقيق أرباح من تطبيق التيك توك؟

بعدما تم عرض إحصائيات التطبيق والتي تعبر عن استخدام فعلي لفئة كبيرة لهذا التطبيق مما يجعله وسيلة ممتازة لتحقيق الأرباح، ولكي تبدأ في تحقيق الأرباح هناك عدد من الأمور الواجب إتمامها أولا، حيث أنه حتى تتمكن من تحقيق أرباح على التيك توك، يجب عليك أن تكون ضمن المستخدمين الأكثر شهرة على التطبيق، وإليك الخطوات لكي تصبح مشهورا ومؤثرا على منصة التيك توك:

قم بإنشاء حساب على التيك توك

 لكي تتمكن من تسجيل مقاطع الفيديو وبدء الربح من التطبيق يستوجب عليك أن تقوم بعمل حساب على التطبيق – كغيره من باقي المواقع الأخرى – وذلك من خلال تحميل التطبيق وإنشاء ملف تعريفي خاص بك يتضمن معلومات صحيحة، ثم بعد ذلك تبدأ في تسجيل وعمل الفيديوهات وتقدم المحتوى الملائم للجمهور، ثم تقوم بمشاركته على المنصة وأيضا على باقي مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى وبين أصدقائك لتحصل على أكبر عدد من المشاهدين.

قم باستغلال المحتويات الرائجة (التريند)

 تُعَد العوامل الرائجة والتي تُسمى بالـ Trend  من أكثر العوامل وأهمها لزيادة عدد متابعيك،

وبالتالي زيادة جمهورك وعدد المشاهدين للمحتوى الذي تقدمه، فيميل الأفراد لمشاهدة الأمور المتعلقة بالمحتويات الأكثر انتشارا وتجذبهم بشكل فعال.

قم بربط حسابك على التيك توك بقناة اليوتيوب وحساب الإنستغرام الخاصين بك

 وتعمل هذه العملية على دعم محتواك بشكل كبير، فربط حسابك بالإنستغرام وأيضا اليوتيوب بساعدك على نشر المحتوى الذي تقدمه بشكل أوسع وبالتالي جذب جمهور أكبر ومتابعين جُدد بشكل مستمر من خلال القيام بمشاركة المحتوى بين عدد أكبر من الأشخاص.

قم بالتعاون مع الأشخاص المؤثرين الآخرين

يمكنك أيضا عمل فيديوهات مع أشخاص آخرين مؤثرين على المنصة للاستفادة من المتابعين لهم وزيادة متابعيك

وتعتبر تلك أحد أنواع عمليات الدعم التي تتم على المنصة.

ما هي وسائل تحقيق الأرباح من خلال تطبيق التيك توك؟

هناك أكثر من طريقة تمكنك من جمع الأرباح من خلال التطبيق، فبعدما تمكنت من إنشاء ملف تعريفي وأصبحت مستخدما مؤثرا تمتلك عدد كبير من المتابعين ونسبة مشاهدات عالية للمحتوى الذي تقوم بتقديمه، يمكنك ببساطة بدء الربح من خلال عدد من الوسائل، حيث:

الربح من خلال المنتجات

وبعدما أصبحت مستخدما مؤثرا تمتلك حسابا فعالا حيويا، يمكنك بعد ذلك الربح من خلال ما يُسمى بالأفلييت،

والتي تعني قيامك بعرض منتجات مواقع وشركات معينة في المحتوى الذي تقدمه لكي يتعرف عليها المتابعون ويقومون بشرائها،

ومع كل عملية شراء تحصل على عائد ربحي.

الربح من خلال الشراكات

كلما كان حسابك أكثر رواجا ومتابعين كلما ازدادت أرباحك وقدرتك على عمل الشراكات مع الشركات التجارية الأخرى، فهناك عدد من الشركات العالمية التي على استعداد لدفع مبالغ طائلة مقابل أن تقوم بعرض منتجاتهم لديك، فيقومون بعقد شراكة معك، ولكن يُشترط أن يكون لديك تخصص معين في حساب التيك توك الخاص بك ويكون ذلك التخصص ملائما لنشاط الشركة.

الربح من خلال الإعلانات

التيك توك مثله مثل أي تطبيق آخر، عندما تتجاوز مشاهدات الفيديو الخاص بك عدد معين من المشاهدات،

يمكنك بدأ تفعيل الإعلانات على المحتوى الذي تقدمه وبالتالي يتم عرض الإعلانات على محتواك مقابل الحصول

على ربح بعدما يتم مشاهدة الإعلان بنسبة معينة يحددها الموقع نفسه.

الربح من هدايا التيك توك

أحد أضخم وسائل الحصول على أرباح هائلة من التيك توك هي إرسال الهدايا لك من قبل متابعيك،

وهذه الهدايا هي عبارة عن أيقونات كالقلوب وغيرها والتي يشتريها المتابعون ويحصلون عليها ويستخدمونها في التبادل والإرسال،

ويمكنك تجميعها وتحويل تلك الهدايا إلى نقاط، فتقوم المنصة بتحويل تلك النقاط إلى أرباح ومكاسب مالية مقدرة بالدولار الأمريكي.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

4080 مشاهدة
التالي
كيف أربح من الفيس
السابق
دراسة الجدوى الإقتصادية و أهميتها