يقدم إليكم موقع “تجارتنا نيوز” الاخباري اخر اخبار اوكرانيا، حيثُ شهدت الساعات الأخيرة اليوم 2 مارس 2023 عدة مفاجآت وأحداث مهمّة خلال حرب روسيا واوكرانيا، وخطر الحرب النووية المرتقبة بين روسيا واوكرانيا.
اخر اخبار حرب اوكرانيا “حرب روسيا واوكرانيا”، حيثُ تدخل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، اليوم الأربعاء 2 مارس 2023، يومها السابع، فيما تتصاعد الأمور على الأرض رغم ضغوطات الغرب على موسكو، من خلال عقوبات اقتصادية موجعة، آخرها جاء من واشنطن، حيث تغلق أميركا مجالها الجوي بالكامل أمام الطيران الروسي، إليكم في هذا المقال الشامل آخر تطورات و اخبار حرب روسيا واوكرانيا اليوم.

اخر اخبار حرب اوكرانيا اليوم: روسيا قاب قوسين أو أدنى من العاصمة كييف وأمريكا تتجهز!


اخر اخبار حرب روسيا واوكرانيا اليوم

اخر اخبار حرب روسيا واكرانيا اليوم

اخبار حرب روسيا واوكرانيا اليوم

اخبار اوكرانيا “حرب روسيا واوكرانيا اليوم”، ضمن آخر التطورات الميدانية في أوكرانيا، أعلن حاكم كييف أن القوات الروسية تقترب أكثر من العاصمة الأوكرانية، فيما أفاد مراسل “العربية” و”الحدث” بأن القوات الروسية تحاصر كييف من كافة الجهات. وأكد مراسل “العربية” أن الجيش الأوكراني وضع الحواجز داخل العاصمة كييف، في الوقت الذي دفعت فيه القوات الروسية بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى خاركيف.

إليك أيضا: تأثير الأزمة الأوكرانية على البلاد العربية

وفي وقت سابق من اليوم الاربعاء وضمن اخر اخبار حرب اوكرانيا مع روسيا، أعلن الجيش الأوكراني أن قوات روسية مجوقلة نفذت إنزالاً في خاركيف، وأكد شاهد عيان أن الإنزال تم بالقرب من قاعدة عسكرية ومستشفى، فيما أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قواتها تسيطر بالكامل على المركز الإقليمي لمدينة خيرسون جنوب أوكرانيا، بينما طالب عمدة خيرسون بفتح ممر آمن لإجلاء الجرحى وإدخال المواد الطبية.

اخبار الحرب بين روسيا واوكرانيا اليوم

"<yoastmark

اخر اخبار الحرب بين روسيا واوكرانيا اليوم، وأكدت وزارة الدفاع الأوكرانية بأنها تفحص تقارير عن تعرض مطار أوديسا لقصف عنيف. يأتي ذلك فيما رصدت كاميرا “العربية” و”الحدث” آثار الدمار جراء القصف الروسي في العاصمة الأوكرانية كييف. حيثُ أفادت مصادر “العربية” و”الحدث” بوقوع اشتباكات في مدينة سومي شمال شرقي أوكرانيا، كما أفادت منظمة الأمن والتعاون بسماع دوي انفجارات وإطلاق نار في خاركيف وخيرسون ودونيتسك.

وأظهرت صور متداولة استهداف “مسيرة” لرتل عسكري روسي جنوب أوكرانيا حسب موقع “العربية”، فيما أظهرت الصور القادمة من أوكرانيا جانبا من آثار القصف في محيط العاصمة الأوكرانية، حيث ظهر حجم الدمار الهائل والحرائق جراء القصف. وقال الجيش الأوكراني في بيان على تطبيق “تلغرام” إنّ “قوات روسية مجوقلة هبطت في خاركيف (…) وهاجمت مستشفى محلياً”، مضيفاً “هناك قتال يدور الآن بين القوات الروسية والأوكرانيين”. وخاركيف مدينة تقع في شرق أوكرانيا قرب الحدود مع روسيا، ويبلغ عدد سكّانها 1.4 مليون نسمة، غالبيتهم ينطقون بالروسية “اخر اخبار حرب اوكرانيا اليوم“.

حرب اوكرانيا اليوم

ومنذ اليوم الأول لبدء حرب اوكرانيا وروسيا، تحاول القوات الروسية السيطرة على هذه المدينة وقد استهدفتها الثلاثاء بقصف عنيف، خلّف قتلى وجرحى، بحسب السلطات المحلية. أمّا خيرسون التي كانت القوات الروسية تسيطر على مداخلها، فقد شهدت خلال الليل تقدّماً للقوات المهاجمة التي أصبحت تسيطر على محطة السكة الحديد وميناء المدينة، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية عن رئيس بلدية المدينة إيغور كوليخاييف. وكثّفت روسيا الثلاثاء هجومها على العاصمة كييف وخاركيف، ثاني كبرى مدن البلاد (شرق أوكرانيا).

اقرأ أيضا: تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على البيتكوين

كما قُتل 5 أشخاص وأصيب 5 آخرون في قصف روسي استهدف برج التلفزيون في كييف، بحسب السلطات الأوكرانية. ويقع هذا البرج في الحيّ نفسه الذي يوجد فيه موقع “بابي يار”، الذي يعتبر موقعاً تذكارياً مهماً. كما أعلنت الداخلية الأوكرانية، الثلاثاء، أن القوات الروسية اقتحمت مدينة خيرسون في جنوب أوكرانيا، ولكنها قالت إنها تسيطر على المبنى الإداري للمدينة، فيما تم تداول فيديو للهجوم الصاروخي على قاعدة لواء الهجوم الجوي 95 في جتومر شمال غربي كييف.

 

المنشآت النووية في اوكرانيا في خطر الحرب النووية الروسية!

عبرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن قلقها على منشآت أوكرانيا النووية خصوصا تشيرنوبل. وأضافت أنها تجري مشاورات لتأمين منشآت أوكرانيا النووية. وأوضحت أنها تلفت طلبا من أوكرانيا لحماية منشأة تشيرنوبل النووية.

وكانت وكالة تنظيم الطاقة النووية في أوكرانيا أعلنت أنه تم الكشف عن مستويات أعلى من المعتاد لإشعاع “غاما” في المنطقة القريبة من محطة تشيرنوبل النووية، بعد أن سيطر عليها الجيش الروسي.

الأزمة الأوكرانية الروسية: ما هي العقوبات المفروضة على روسيا؟

وقالت “هيئة التفتيش الحكومية التنظيمية النووية” في أوكرانيا، أنه تم الكشف عن مستويات أعلى من إشعاع “غاما”. في منطقة تشيرنوبيل، لكنها لم تقدم تفاصيل عن مقدار هذه الزيادة.

اخبار حرب اوكرانيا وروسيا

حرب اوكرانيا وروسيا اليوم، قال مسؤولون أميركيون لوكالة رويترز، إن الهجوم على كييف متعثر ومعنويات الجنود الروس منخفضة. فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير 1325 هدفا للبنى التحتية العسكرية الأوكرانية منذ بدء العمليات. وفي المقابل استهدفت هجمات سيبرانية أوكرانية شبكات طاقة روسية والسكك الحديد.

وأعلنت الداخلية الأوكرانية، الثلاثاء، أن القوات الروسية اقتحمت مدينة خيرسون في جنوب أوكرانيا، ولكنها قالت إنها تسيطر على المبنى الإداري للمدينة، فيما تم تداول فيديو للهجوم الصاروخي على قاعدة لواء الهجوم الجوي 95 في جتومر شمال غربي كييف “اخر اخبار حرب اوكرانيا“.

اخر اخبار حرب روسيا واوكرانيا

اخر اخبار حرب روسيا واكرانيا

اخر اخبار حرب روسيا واكرانيا

وفيما دخلت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا “اخر اخبار اوكرانيا“، أمس الثلاثاء، يومها السادس. قصفت روسيا مبنى التلفزيون الأوكراني واشتعلت به النيران، وقال مسؤولون أوكرانيون مساء الثلاثاء. إن القوات الروسية قصفت برج التلفزيون الأوكراني في كييف والنصب التذكاري. الرئيسي لمحرقة النازي في أوكرانيا، من بين مواقع مدنية أخرى استهدفتها في اليوم السادس من الغزو الروسي. وأعلن الجهاز الحكومي للأوضاع الطارئة في أوكرانيا، أن الضربات على برج التلفزيون أسفرت عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين.

إلى هنـا نـصل إلى نهاية موضوعنا اليوم حول “اخر اخبار اوكرانيا” حيثُ ذكرنا لكم اخر اخبار حرب روسيا واوكرانيا، وتفاصيل الهجمات السيبرانية الاوكرانية الجديدة، بالإضافة إلى خطر الحرب النووية على اوكرانيا ضمن آخر أخبار حرب روسيا وأوكرانيا.

 “آخر أخبار حرب روسيا وأوكرانيا”، “اخبار الحرب بين روسيا واوكرانيا اليوم”، “اخبار حرب اوكرانيا وروسيا”، “اخر اخبار اوكرانيا”، “اخر اخبار حرب اوكرانيا”، “اخر اخبار حرب اوكرانيا مع روسيا”، “اخر اخبار حرب روسيا”، “اخر اخبار حرب روسيا واكرانيا اليوم”، “حرب اوكرانيا”، “حرب روسيا”، “حرب اوكرانيا وروسيا”، “حرب روسيا واوكرانيا”، “حرب روسيا واوكرانيا الان”، “حرب روسيا واوكرانيا لحظة بلحظة”، “حرب روسيا واوكرانيا مباشر”.

اخر اخبار اوكرانيا

اخر اخبار اوكرانيا – تجارتنا نيوز 

الاربعاء 2 مارس 2023

اقرأ أيضا

سعر اكتتاب النهدي: طرح اكتتاب المؤسسات بسعر يتراوح بين 119 و131 للسهم الواحد

المملكة العربية السعودية تعلن قواعد أداء العمرة خلال شهر رمضان القادم 2023

إرتفاع أسعار النفط خام برنت اليوم التاني .. حققت أعلى ارتفاع لها خلال 8 سنوات