تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على البيتكوين، البيتكوين يرتفع من جديد وذلك عقب الانهيار الكبير في قيمة البيتكوين في يوم الخميس، وجاء ذلك عقب الإعلان عن بدأ الحرب الروسية الأوكرانية. كما أنخفض سعر البيتكوين إلى أدنى مستوى له منذ سنتين بالتزامن مع الصراع الروسي الأكراني، وفي السنة الماضية سجل البيتكوين أكبر ارتفاع في قيمته السوقية بتاريخ 19 أكتوبر من عام 2023، وتجاوز سعر 64 ألف دولار أمريكي.

كذلك أنخفض سعر البيتكوين تدريجيًا وذلك بسبب عدة عوامل، منها القرارات التي اصدرها الاتحاد الأوروبي في منتصف شهر نوفمبر العام الماضي. كما تم تسجيل أدنى انخفاض لعملة بيتكوين في تاريخ 24 فبراير يوم الخميس من عام 2023. حيث سجل البيتكوين الانخفاض الأكبر بسبب الأزمة الأوكرانية الروسية، وفي هذا المقال سنذكر تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على البيتكوين.

 

تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على البيتكوين

يعتبر هذا الانخفاض الأقوى في تاريخ عملة البتكوين منذ أخر صعود لها في تاريخ 19 أكتوبر من العام الماضي. حيث انخفض سعر البيتكوين جراء الأزمة الروسية الأوكرانية، وذلك عقب إعلان الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” عن بدأ الحملة العسكرية على أوكرانيا.

كما سجل البيتكوين أكبر انخفاض في سعره الذي بلغ 34 ألف دولار بنسبة 7,77% من قيمته. مسجلاً بذلك خسارة تبلغ 6 ألاف دولار منذ اخر ارتفاع بحدود 40 ألف دولار.

كذلك انهارت عملة الأيثيريوم والتي بلغت نسبة الخسارة 11,39% من قيمتها، عند مستوى 2746 دولار أمريكي لكل واحد أيثيريوم، وذلك عقب الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وفي صباح اليوم السبت الموافق في 26 فبراير 2023، شهدت عملة البيتكوين تحسن ملحوظ في قيمتها السوقية. بعد أن ارتفعت يوم الخميس في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت جرينتش العالمي بنسبة 10,9% مسجلة بذلك ارتفاع بنسبة 3,317 دولا أمريكي عن قيمتها السابقة والتي بلغت تقريبًا 34 ألف دولار أمريكي، عقب الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

أسباب تأثر البيتكوين في الأزمة الروسية الأوكرانية

من أسباب تأثر البيتكوين في الأزمة الروسية الأوكرانية، هي أن روسيا تعتبر من أكبر الدول التي تستثمر في البيتكوين. وبالتالي قد تفرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على بورصات العملات الرقمية وتحظر استخدامها في روسيا.

كما سينعكس هذا الأمر سلبًا على كبار مستثمري العملات الرقمية في روسيا. كذلك يبلغ عدد الحسابات التي تقوم باستثمار العملات الرقمية والتي تتخذ من روسيا مقر لها حوالي 12 مليون حساب رسمي. كذلك تبلغ قيمة هذه التقييم للحسابات الحالية ما يقارب 30 مليون دولار أمريكي.

كما قد تتسبب الحرب الروسية الأوكرانية في انخفاض حاد من جديد بقيمة العملات الرقمية المشفرة، وذلك رغم التعافي الذي طال معظم العملات الرقمية اليوم السبت. حيث يبقى الترقب والترصد سيد الموقف الحالي خلال الأزمة الروسية الأوكرانية.

ويمكن أن تشهد الأيام القادمة أما انخفاض أكبر بقيمة العملات الرقمية، أو تعافي تام لها والارتفاع من أول وجديد.

قد يهمك أيضًا:

اليوم الثالت لغزو أوكرانيا..استقرار في أسعار النفط عالميا

البورصة المصرية تتأثر بهجوم الدب الروسي على اوكرانيا ..ومحللون يعلقون

أسعار الأسمدة عالميا تشهد ارتفاعا حادا نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية