أعلنت شركة جوجل مؤخراً عن تغييرها لسياسة التخزين الخاصّة بها لصور جوجل و طرحت ميزة مساحة التخزين الإضافية. حيث الآن تقدّم جوجل إجمالي سعة تخزينية “مجانية بالكامل” و تبلغ 15 جيجابايت مع جميع الحسابات مقسّمة بين Google Drive وGmail وGoogle Photos. بعد ذلك إذا تجاوزت حدّ التخزين، فسيتعين عليك شراء خطة Google One للاستخدام المستمر لخدمات جوجل. و مع ذلك، فإنّ الصور ومقاطع الفيديو التي تمّ حفظها بجودة عالية قبل تاريخ البدء بالخدمة ليست جزءاً من مساحة التخزين المجانية التي تبلغ 15 جيجابايت.

مساحة التخزين الإضافية في جوجل إلى 100 جيجابايت أو أكثر

بالحديث عن ذلك، فإنّ كل حساب جوجل يحتوي على 15 غيغابايت من السّعة التخزينية المجانية. و التي تتم مشاركتها عبر Gmail وGoogle Drive وصور جوجل. كما إذا قمت بالترقية إلى Google One، فستزيد سعة تخزين جوجل لديك إلى 100 جيجابايت أو أكثر. ذلك بناءً على الخطّة التي قمت باختيارها.
و لكن إن قام المستخدم بالتوقّف عن دفع خدمات جوجل درايف. فإنّه لن يتمكن هو وأفراد عائلته المستفادة من الوصول إلى مزايا الأعضاء الإضافية وخبراء جوجل. كذلك لن يكون لديه هو وأفراد عائلته مساحة تخزين إضافية. كما سيتم تقييد المستخدم بسعة التخزين المجانية الافتراضية البالغة 15 جيجابايت فقط. أيضا لن يسمح له بمزامنة أو تحميل ملفات جديدة على Google Drive.

ميزة الخصوصية الجديدة من جوجل

كما قد أعلنت الشّركة مسبقاً عن إطلاقها ميّزة جديدة تتعلق بخصوصية مستخدميها. و التي من شأنها أن تسمح بحذف آخر 15 دقيقة من سجل البحث على الهاتف الذكي. حيث بحسب ما ذكرته بعض المصادر، أنّ ميزة حذف آخر 15 دقيقة من سجل البحث تتوافر حالياً في تطبيق جوجل على هواتف آيفون فقط. كما من المتوقّع أن تكون مطروحة على هواتف آندرويد أيضاً في وقتٍ لاحق من هذا العام الحالي. كذلك فإنّ ميزة حذف آخر 15 دقيقة من سجل البحث تساعد بشكل كبير لحماية بعض المستخدمين من إحراجهم بشأن ما بحثوا عنه من موضوعات خاصّة بهم على هواتف غيرهم. حيث جرت العادة في نسخة سطح المكتب من محرك البحث جوجل أنّ خيارات حذف سجل البحث كانت تقتصر بصورة تلقائية على 3 أو 18 أو 36 شهر فقط. أو من الممكن حذف عمليات البحث بطريقة يدويّة، لكن ذلك يأخذ وقتاً. أيضا توفّر شركة جوجل إمكانيّة حماية المستخدمين لسجّل بحثهم بواسطة تدشين كلمة مرور خاصّة بها.

يتطلّع المستخدمون دوماً للمزيد من الخصائص الجديدة من جوجل بحيث تحمي خصوصيّاتهم أو ملفاتهم من القرصنة أو التلف. لذلك تابعو تجارتنا نيوز للمزيد من الأخبار التي تتعلّق بالميّزات الجديدة في المستقبل.

اقرأ أيضاً:

التطبيقات المحظورة من جوجل .. 11 تطبيق محظور من جوجل تأكد من حذفه على هاتفك الآندرويد