السيطرة على حريق ضخم في منطقة جبل علي الصناعية بدبي، حيثُ أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي السيطرة على حريق اندلع في مخلفات زيوت بمنطقة جبل علي الصناعية، موضحاً أن فرق الدفاع المدني في دبي تعاملت مع الحريق، والحادث تحت السيطرة ولا توجد أي إصابات.

تبعد منطقة جبل علي 30 كم عن وسط مدينة دبي باتجاه الغرب نحو العاصمة أبو ظبي. وقد نشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي صورا لجهود فرق الدفاع المدني في التعامل مع الحادث.


حريق منطقة جبل علي الصناعيةالسيطرة على حريق منطقة جبل علي الصناعية

ذكر أيضا المكتب “جانب من جهود فريق الدفاع المدني في التعامل مع حريق في مكب لمخلفات الزيوت في منطقة جبل علي الصناعية وهي منطقة بعيدة عن المصانع القائمة في المنطقة. ولم يتم تسجيل أي إصابات جراء هذا الحادث، والدخان الكثيف المشاهد في المنطقة ناجم عن احتراق المواد الزيتية”.

كما يمكنك أن تقرأ: تطبيق بيتو للتواصل الاجتماعي 2023 – أفضل منصة عربية للتواصل الآن تتجه للعالمية!

كما قد خصصت هذه المنطقة لبناء أحد أكبر الموانئ العالمية ميناء جبل علي وفيها أحد أكبر مصانع الألومنيوم في الشرق الأوسط، وقد توسعت هذه المنطقة للتواصل مع مدينة دبي.

وتعتبر أيضا المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) واحدة من مناطق التجارة الحرة الرائدة في العالم. تأسست المنطقة الحرة عام 1985 وهي شركة مملوكة لموانئ دبي العالمية بهدف تعزيز التجارة ودعم أحجام مناولة الحاويات في ميناء جبل علي. تعد واحدة من أكبر المناطق الحرة على مستوى العالم والمركز اللوجستي الأكثر كفاءة في المنطقة.

كما تساهم جافزا بحوالي 23.9% من إجمالي تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر إلى دبي. وتساهم المنطقة الحرة بنسبة 23.8% من إجمالي الناتج المحلي لدبي، وهي تدعم توظيف أكثر من 150,000 شخص في دولة الإمارات العربية المتحدة. في العام 2017، وصل حجم تجارة جافزا إلى 93 مليار دولار.

منطقة جبل علي الصناعية

منطقة جبل علي بدبي هي واحدة من أهم المناطق الحرة على المستوى العربي والعالمي. فتلك المنطقة التي تبعد 30 كم عن مركز مدينة دبي، تعد مركزًا لأكثر من 7500 شركة من أ هم وأشهر الشركات الصناعية والتجارية على المستوى العالمي.

قد يهمّك أيضا: غوغل أدسنس AdSense …. شرح كامل عن تغيير الإعلانات والمزاد والسعر الأول

منتجات جبل علي أيضا تصل إلى 3.5 مليار مستھلك في 194 دولة حول العالم عبر ميناء جبل علي وهو بالمناسبة تاسع أكبر ميناء على مستوى العالم. وفي تلك الأرقام دلالة واضحة على مدى حجم وكبر وأهمية وتأثير تلك المنطقة على الاقتصاد الإماراتي والعالمي ككل.

تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الثلاثاء 19 تشرين أول 2023

اقرأ أيضا

المركزي المصري يدرس إمكانية رفع أسعار الفائدة في مصر في حالة واحدة!!

تطبيق بيتو للتواصل الاجتماعي 2023 – أفضل منصة عربية للتواصل الآن تتجه للعالمية!

رابط مسلسل الرعب Chucky الحلقة الأولى _ مشاهدة الحلقة الأولى من تشاكي