انتهاء موعد تصحيح اوضاع المتسترين تجاريا في السعودية بعد أقل من شهر، دعا البرنامج الوطني لمكافحة التستر في المملكة العربية السعودية، كافة القطاعات والمؤسسات المخالفة إلى المسارعة في التقدم بطلبات تصحيح إلكترونية. حيثُ أكّد البرنامج الوطني لمكافحة التستر في السعودية إلى ضرورة انتهاز الفرصة الأخيرة قبل انتهاء موعد تصحيح اوضاع المتسترين تجاريا في السعودية ومخالفي نظام مكافحة التستر، للاستفادة من مزايا الفترة التصحيحية التي حددها المركز، والتي تنتهي بتاريخ 16 فبراير 2023.


انتهاء موعد تصحيح اوضاع المتسترين تجاريا في السعودية

عقوبات مكافحة التستر التجاري في السعودية بعد الفترة التصحيحية

حيثُ شدد برنامج مكافحة التستر في السعودية، في تصريحٍ له، أن مهلة الـ30 يوماً الباقية سوف تكون الفرصة الأخيرة من أجل تصحيح أوضاع المتسترين تجاريا، حيثُ تعمل أكثر من 20 جهة رسميّة على مراقبة وكشف المتسترين تجاريا من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات، وسوف يعمل برنامج نظام مكافحة التستر بفرض عقوباته الصارمة النظامية عليهم والتي من الممكن أن تصل إلى 5 سنوات في السجن، بالإضافة إلى غرامة مالية تصل إلى 5 ملايين ريال سعودي.

إليك أيضا: شركة مبادلة الإماراتية تستثمر 100 مليون دولار في قطاع التكنولوجيا الاسرائيلي

ومن الجدير بالذكر أن برنامج مكافحة التستر التجاري في السعودية يواصل خلال الفترة الأخيرة من الفترة التصحيحية تلقي كل طلبات تصحيح اوضاع المتسترين تجاريا في السعودية، وهذا تبعاً للخيارات التالية:

  • الشراكة في المنشآت بين غير السعودي وسعودي الجنسية.
  • تسجيل ملكيّة المنشأةالخاصّة باسم غير السعوديّ.
  • استمرار سعودي الجنسية في ممارسة النّشاط الاقتصادي من خلال إدخال شريك جديد.
  • قيام سعودي الجنسية بالتصرف في المنشأة من خلال بيعها أو التنازل عنها أو حلها. أو ومغادرة غير السعودي للسعودية بشكلٍ نهائي.

كما أن الهدف الأساسي من الفترة التصحيحية الخاصة بنظام مكافحة التستر التجاري هو تصحيح أوضاع المتسترين تجاريا. ومخالفي نظام التستر التجاري من المؤسسات في جميع القطاعات، ممّا يؤدي إلى تعزيز استقرار الاعمال التجارية والماليّة ونموّها.


عقوبات مكافحة التستر التجاري في السعودية بعد الفترة التصحيحية

انتهاء موعد تصحيح اوضاع المتسترين تجاريا في السعودية

أكد البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري في المملكة العربية السعودية في تصريحه الأخير، أن موعد تصحيح اوضاع المتسترين تجاريا في السعودية تنتهي بعد أقل من شهر من اليوم، حيثُ أن الموعد الأخير للتقدم بالطلبات هو 15 رجب 1444هـ/ 16 فبراير 2023م، وذكر البرنامج أن هذه المهلة هي فرصة ثمينة لا تعوّض للمخالفين والمتسترين تجاريا لتصحيح أوضاعهم والاستفادة من مزايا الفترة التصحيحية.

قد يهمّك أيضا: سلطنة عمان تعلن عن طرح محميات طبيعية للاستثمار ضمن خطة تشجيع السياحة

كما أشار التصريح أيضا، إلى أن الآليات التي سوف يعمل بها الجهاز الرقابي بعد انتهاء الفترة التصحيحية لمكافحة التستر، سوف تكون من خلال أدوات وطرق مختلفة، وبواسطة أساليب جديدة سوف تعتمد بشكلٍ تام على الذكاء الصنعيّ في تحليل البيانات وضبط المتسترين تجاريا في المملكة العربية السعودية.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Jan,18,2023

>> اقرأ أيضاً: كيفية طلب كريدت كارد بنك مسقط وشروط الحصول عليها 2023