شركة مبادلة الإماراتية تستثمر 100 مليون دولار في قطاع التكنولوجيا الاسرائيلي .. قام صندوق شركة مبادلة الإماراتية للاستثمار التابع لأبوظبي باستثمار ما يقارب 100 مليون دولار أمريكي في قطاع التكنولوجيا الاسرائيلي.

حيثُ شاركت صحيفة “وول ستريت” الأمريكية معلومات موثقة من مصادر مطلعة، مفادها أن الأعمال التجارية بين الإمارات واسرائيل تتزايد بسرعة كبيرة، بعد مضي عام ونصف تقريباً على تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. كما نقلت الصحيفة أيضا خبراً موضحة فيه أن صندوق شركة مبادلة الإماراتي كان قد عمل على تزويد شركات التكنلولوجيا الاسرائيلية بأكثر من 100 مليون دولار خلال عام ونصف فقط.


شركة مبادلة الإماراتية تضخ استثمارات كبيرة في قطاع التكنولوجيا الإسرائيلي

شركة مبادلة الإماراتية

طبقا لصحيفة وول ستريت الأمريكية، تمثل هذه الاستثمارات المتزايدة بين دولة الإمارات وإسرائيل دليل جديد وواضح على زيادة عمق العلاقات التجارية بين البلدين. كما ذكرت أنه من المتوقع أن يصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى حوالي ملياري دولار أمريكي خلال هذا العام 2023، وهذا أكثر بحوالي 250 مليون دولار قبل علاقات التطبيع حسب البيانات.

إليك أيضا: رابط حجز تذاكر حفلة ناصيف زيتون وإليسا في موسم الرياض 2023

أيضا توقعت مصادر مطلعة بأن يقوم صندوق الثروة التابع لـ شركة مبادلة الإماراتية التابعة لإمارة أبوظبي. بالبدء بعملية استثمار حصص متعددة بشكل مباشر ضمن شركات التكنولوجيا الإسرائيلية من جديد.

ومن الجدير بالذكر، أنه ومنذ توقيع اتفاقيات تطبيع العلاقات الأساسية بين الإمارات واسرائيل، في سبتمبر 2023. قام البلدان أيضا على توقيع عشرات الاتفاقيات الثنائية المختلفة، وأبرزها كان في مجالي الاقتصاد والتجارة. وفي تاريخ 16 شهر نوفمبر 2023، قامت دولة الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي بالإعلان عن إطلاق اتفاقيات جديدة. ثنائية بهدف التوصل إلى هدف جديد وهو “شراكة اقتصاديّة شاملة”.


علاقات شركة مبادلة الاماراتية واسرائيل قبل التطبيع

في إطار العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وإسرائيل، قبل تطبيع العلاقات الاقتصادية بين البلدين، ذكرت صحيفة وول ستريت الأمريكية، إلى ان شركة مبادلة الاماراتية للاستثمار التابعة بشكل مباشر إلى الصندوق السيادي الإماراتي، كانت قد استثمرت حوالي 20 مليون دولار امريكي، في 6 شركات رأس مال تكنولوجية مقرها ضمن “إسرائيل”.

كما أوضحت الصحيفة أيضا، أن استثمارات “شركة مبادلة الإماراتية” مع إسرائيل. كانت موجودة أصلا قبل توقيع اتفاقية التطبيع بين البلدين، وكانت قائمة على العلاقات الشخصية.

اقرأ أيضا: شروط الحصول على تمويل شركة أصول الحديثة بدون كفيل أو ضمان 2023

وطبقا للمصادر ذاتها، إن هذه الاستثمارات المذكورة تعتبر صغيرة جداً بالمقارنة مع حجم صندوقشركة مبادلة الإماراتية“، والذي يعمل على إدارة استثمارات هائلة في مختلف أنحاء العالم، والتي تبلغ نحو 250 مليار دولار امريكي، ولكن من الجدير بالذكر أن استراتيجية الإمارات الاقتصادية تعتمد بشكلٍ أساسيّ على استهداف جذب الاستثمارات الجديدة الناشئة في مختلف المجالات بهدف تنويع مصادر الدخل للبلد، بعيداً عن ثروة النفط ودخله.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Jan,16,2023

>> اقرأ أيضاً: نتائج استحقاق الضمان الاجتماعي المطور في السعودية 1444 – 2023