مشروع وسط جدة .. وجهة عالمية جديدة وانتقال كبير ينتظر السياحة والاقتصاد السعودي، حيثُ أطلق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، المخطط العام والملامح الرئيسة لـ مشروع وسط جدة، بإجمالي استثمارات تصل إلى 75 مليار ريال.

تم تخصيص استثمارات مشروع وسط جدّة بهدف تطوير 5.7 ملايين متر مربع، بتمويل من قبل صندوق الاستثمارات العامة والمستثمرين من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، وإليكم في هذا الموضوع كل المعلومات المتعلقة بمشروع وسَط جدّة الجديد.


إطلاق مشروع وسط جدة

مشروع وسط جدة

أكد خبراء ومحللون سعوديون أن إعلان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، يوم أمس الجمعة، عن المخطط العام والملامح الرئيسية لـ “مشروع وسط جدّة” بتكلفة إجمالية تصل قيمتها إلى 75 مليار ريال خصصت لتطوير 5.7 مليون متر مربع، بتمويل من صندوق الاستثمارات العامة والمستثمرين من داخل السعودية وخارجه، يعتبر نقلة اقتصادية نوعية تنتظر بوابة الاقتصاد والسياحة السعودية.

اقرأ أيضا: وفاة محمد الشمري وطفليه .. تفاصيل ومقاطع فيديو جديدة لم تُعرض من قبل!

كما سوف يساهم مَشروع وسط جدّة في تطوير أكثر من 10 مشاريع نوعية مختصة في قطاعات حيوية هامة مثل السياحة والرياضة والثقافة والترفيهة. بالإضافة أيضا إلى ومناطق سكنية عصرية تضم 17 ألف وحدة سكنية. مع مشاريع فندقية متنوعة سوف توفّر أكثر من 2600 غرفة.

وسوف يقدم مشروع وسَط جدّة الجديد حلول كثيرة لقطاع الأعمال، لتبرز من خلالها الهوية الثقافية والفنون المعمارية الأصيلة لمدينة جدة بقالب عصري ومتجدد، مع مراعاة تطبيق أحدث التقنيات وأعلى معايير الاستدامة حسب نظرة “مشروع وسط جدة” والمحافظة على البيئة.


مقومات مشروع وسط جدّة

مقومات مشروع وسط جدة

قال المحلل الاقتصادي عبد الرحمن الجبيري نقلاً عن موقع “العربية” عن مشروع وسط جدة: إن مدينة جدّة تمتلك العديد من المقومات الاستثمارية والاقتصادية، ومنطقة لوجستية كبيرة، ولذلك تأتي هذه النظرة الحكيمة لإضفاء الوجهة العالمية لها، وتوظيف إمكاناتها الاستثمارية التي تخلق القيمة المضافة والاستدامة والجذب السياحي”.

اقرأ أيضا: إيلون ماسك يتعرّض إلى أكبر ضريبة ماليّة في تاريخ أميركا .. لن تصدق قيمتها!

كما سوف يقوم مشروع وسط جدة بتوفير المزيد من الفرص الجديدة في مجال الاستثمار. وتوالد والوظائف والكثير من المشاريع المختلفة باستثمارات تصل إلى 75 مليار ريال، خصصت لتطوير 5.7 مليون متر مربع. حيث يهدف المشروع لصناعة وجهة عالمية في قلب جدة. بإطلالة مباشرة على البحر الأحمر، تسهم في تعزيز المكانة الاقتصادية لمدينة جدة. حيث يستهدف مشروع وسط جدة تحقيق قيمة مضافة لاقتصاد المملكة بـ 47 مليار ريال بحلول العام 2030، وسيضم المشروع أربعة معالم رئيسة عالمية هي “دار أوبرا، متحف، استاد رياضي، الأحواض المحيطية والمزارع المرجانية”، بالإضافة إلى 10 مشاريع ترفيهية وسياحية نوعية.منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز
السبت 18 ديسمبر 2023

اقرأ أيضا

حجز تذاكر ملاهي الشلال في مدينة جدة السعودية

حجز تذاكر ونترلاند الرياض Winter Wonderland موسم الرياض 2023

شراء أراض افتراضية: عالم الميتافيرس يدفع المستثمرين لإنفاق الملايين من الدولارات!