شراء أراض افتراضية: عالم الميتافيرس يدفع المستثمرين لإنفاق الملايين من الدولارات! حيثُ وبسبب قوة الحماس والاندفاع للعوالم الموازية الافتراضية يقوم المستثمرين إلى الاعتماد الكبير على قطاع العقارات الرقمية، وإنفاقهم الملايين من الدولارات عليها.

كما أعلنت شركة “ريبابليك ريلم” في نيويورك هذا الأسبوع حسب موقع “العربية”، أنها قد أنفقت مبلغا قياسيا قدره 4.3 مليون دولار لشراء أرض عبر “ذي ساندبوكس”، وهي منصة تتيح دخول عالم افتراضي يمكن للمشاركين فيه الدردشة واللعب حتى المشاركة في الحفلات.


شراء أراض افتراضية في الميتافيرس 

شراء أراض افتراضية

على الموقع المنافس “ديسترالاند”، أنفقت الشركة الكندية “توكنز.كوم” المتخصصة في العملات المشفرة 2.4 مليون دولار في تشرين الثاني (نوفمبر) على شراء عقار.

إليك أيضا: إطلاق برامج العمل الحر في السعودية 2023 لتدريب وتأهيل الباحثين عن العمل

وقبل ذلك بأيام قليلة، أعلنت دولة باربادوس الكاريبية الصغيرة أنها تعتزم إنشاء سفارة في الميتافيرس، وهي شبكة من المساحات الافتراضية المترابطة توصف أحيانا بأنها مستقبل الإنترنت.

كما ارتفع الاهتمام بعالم الميتافيرس منذ تشرين الأول (أكتوبر) الماضي بعد قرار “فيسبوك” جعل هذه الفكرة مشروعها الجديد، وذهبت المجموعة إلى أبعد من ذلك بإطلاق تسمية “ميتا” على شركتها الأم. ولاحظت كاثي هاكل المستشارة التكنولوجية للشركات التي ترغب في دخول ميتافيرس أن نقطة التحول الاستراتيجية “أتاحت لملايين الأشخاص اكتشاف المصطلح بأسرع بكثير” مما كانت تتوقع.

كما أظهرت قاعدة بيانات العملات المشفرة “داب”، أن أكثر من 100 مليون دولار أنفقت خلال الأسبوع الماضي على مشتريات العقارات عبر مواقع الميتافيرس الرئيسة الأربعة وهي “ذي ساندبوكس” و”ديسنترالاند” و”كريبتو فوكسلز” و”سومنيوم سبايس”.


آراء المستثمرين في عالم الميتافيرس

آراء المستثمرين في عالم الميتافيرس

رأت هاكل أن النشاط الكبير في السوق الذي يتفاعل فيه الملاك والمستأجرون والمطورون العقاريون لا يشكل مفاجأة، مشيرة إلى أن هؤلاء يترجمون إلى العالم الافتراضي “ما يتقنونه جيدا” في العالم الحقيقي، وفقا لجريدة الاقتصادية.

كما أشارت إلى أن هذه المواقع تحتاج إلى بعض الوقت لتصبح ميتافيرس حقيقية تتيح للمستخدمين استكشاف عوالم موازية من خلال خوذ الواقع الافتراضي، لكن العقارات الرقمية تشكل منذ الآن أصولا مالية، مثل العقارات الحقيقية نفسها. وأضافت “يمكن البناء عليها أو تأجيرها أو بيعها”.

اقرأ أيضا: السعودية تعمل على إضافة اللغة الصينية إلى منهاج المرحلة الثانوية للعام 2023

فيما استحوذت “توكنز.كوم” على قطعة أرض مهمة عبر “ديسنترالاند” في حي فاشن ستريت، تعتزم المنصة تحويلها إلى وجهة للمتاجر الافتراضية للمجموعات الفاخرة.

قال أندرو كيجيل رئيس شركة “توكنز.كوم” “لو لم أجر أبحاثا اكتشفت من خلالها أنها أملاك ذات قيمة عالية، لبدا ذلك جنونا تاما”. كما رأى كيجيل الذي عمل لمدة 20 عاما كمصرفي متخصص بالاستثمار في قطاع العقارات، أن الأراضي الافتراضية. تشكل فرصة مشابهة لسلع العالم الحقيقي، إذ هي تقع في حي عصري ومزدحم.منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الثلاثاء 14 ديسمبر 2023

اقرأ أيضا

رابط التسجيل في منصة إحسان الخيرية 1444 – 2023 .. وشروط التسجيل

خطوات تسجيل استمارة الإعدادية “الاستمارة الإلكترونية” لامتحانات الشهادة 2023

عروض مهرجان دبي للتسوق المميزة جداً خلال انطلاقته هذا الأسبوع !