«مجنونة ياقوطة»سعر الطماطم اليوم ..التفاح الأحمر أرخص.تتوالى ارتفاع أسعار السلع فى مصر وتمتد حتى للخضروات التى باتت صعبة المنال على المواطن محدود الدخل  فبعد غلاء أسعار اللحوم والفراخ. وارتفاع أسعار كافة السلع الغذائية مع محاولات الدولة للسيطرة على ذلك الغلاء بكافة الطرق. تستمر الطماطم للاسبوع الثانى على التوالى فى ارتفاع سعرها بشكل مبالغ فيه. حيث وصل سعر الطماطم اليوم للمستهلك  من ٢٠ إلى ٢٥ جنيه.

أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية.. كيلو «البرازيلي» بـ85 جنيها

أسعار الطماطم النهارده

“مجنونة يا قوطة” هى جملة يطلقها المصريون على الطماطم. التى أعتادوا انخفاض وارتفاع أسعارها من حين لآخر دون أسباب منطقية لذلك الارتفاع. فمنذ اسبوع فقط من الآن كان سعر الطماطم من بين ٤ إلى خمسة جنيهات كحد أقصى. لتواصل ارتفاعها التدريجى لتصل بعد أيام إلى ١٢ جنيه للكيلو ثم فى قفزة مفاجئة يصل سعرها إلى من ٢٠ إلى ٢٥ جنيه.

زيادة أسعار الخضار والفواكه في مصر بسبب موجات الصقيع الأخيرة 13-2-2023

بينما سعر قفص الطماطم اليوم فى سوق العبور يصل إلى ٢٢٠ جنيه.وزن القفص ٢٠ كيلو حيث سعر كيلو الطماطم الجملة فى سوق العبور من ١٠ إلى ١٢ جنيه يضاف عليه أسعار النقل والتوزيع وغيره. سخر المواطنون من هذا الأمر على طريقة المصريين حيث أن سعر كيلو التفاح الان ارخص من سعر الطماطم. فسعر كيلو التفاح يتراوح مابين ١٥ إلى ١٧ جنيه. مما دفع رواد السوشيال ميديا يتسائلون: السلطة ماتنفعش بالتفاح بديلًا للطماطم؟

سعر الطماطم اليوم

سعر الطماطم اليوم

جدول أسعار الخضار اليوم

ووفق جدول سعر الخضار فى سوق العبور فإن سعر الطماطم اليوم ليس الوحيد الذى شهد ارتفاعًا كبيرًا فى الأسعار. وذلك وفق تصريحات نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة بغرفة القاهرة، حاتم النجيب. الذى قال إن ارتفاع أسعار الطماطم فى الاسواق يعود إلى عدة أسباب منها تعرض محصول القوطة هذا العام إلى العديد من الأمراض. بالإضافة إلى ضعف الإنتاج والعوامل المناخية التى شهدت البلاد من برد شديد وغيره وترحيل العروات كذلك كلها اسباب أدت إلى هذا الارتفاع فى سعر عداية الطماطم اليوم. وان الطماطم ليست الوحيدة التى مرت بتلك العوامل.

أسعار السلع الغذائية في الأسواق اليوم… منها الحبوب والخضار والفاكهة

وشهدت الأسواق المصرية ارتفاع غير مسبوق لأسعار الخضار خاصة مع تزامن دخول شهر رمضان الكريم. حيث أن سعر كيلو الفلفل الاخضر فى الاسواق وصل إلى 40 جنيهًا.

جدول أسعار الخضار اليوم

جدول أسعار الخضار اليوم

وعلى الرغم من ارتفاع اسعار الخضروات إلا أن سعر التفاح اليوم فى مصر يشهد اتخفاضًا ورواجًا كبيرًا حيث يتراوح سعره من ١٥ لـ ٢٠ جنيه. لاسيما التفاح البولندي المنتشر فى الاسواق المصرية بشدة تلك الأيام حيث أن مصر ثانى أكبر مستورد التفاح البولندى.