أسعار السلع الغذائية في الأسواق اليوم…منها الحبوب والخضار والفاكهة. مع غلاء الأسعار واقتراب رمضان يبحث الكثير من الأشخاص عن أسعار الغذائية فى مصر الان 2023. وكذلك اسعار السلع الاستهلاكية اليوم. لا سيما مع وعود الحكومة بضبط الأسواق المصرية ومحاربة غلاء الأسعار وجشع التجار. بالإضافة إلى توفير عدد كبير من المنافذ والمعارض التى توفر السلع الأساسية بأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 30%.

أسعار السلع الغذائية فى مصر 2023

اسعار السلع الغذائية الآن هى حديث الشارع المصرى بعد الأزمة الأوكرانية الروسية التى ألقت بظلالها على الشارع المصرى ورفعت الأسعار على كافة المستويات. وتحاول الحكومة المصرية ضبط الأسعار ومحاربة جشع التجار وغلاء الأسعار وتقوم بإعلان أسعار السلع من حين لآخر. كما وجهت عناية المواطنين الابلاغ عن اى مخالفة للأسعار على الفور خاصة أن أسعار السلع جملة لم تشهد تغيير كبير.

قائمة أسعار المواد الغذائية فى مصر 2023 تتضمن أسعار الفاكهة الخضراوت اليوم التى شهدت بحسب الاسعار الرسمية، التى أعلنتها إدارة البحوث بالغرف التجارية بالقاهرة، ارتفاعًا طفيفًا وجاءت متوسط الاسعار كالتالى :

  • متوسط سعر كيلو الطماطم فى الاسواق المصرية اليوم وصل إلى 6 جنيهات.

 

  • كذلك من اسعار السلع الغذائية لشهر مارس 2023 سعر البطاطس التى تعد سلعة أساسية فى السوق المصرى بلغ متوسط سعرها 6 جنيهات.

 

  • ومن أسعار السلع الغذائية اليوم سعر كيلو البصل الذى بلغ متوسط سعره 3جنيهات ونصف للبصل الأبيض.
  • كذلك وصل سعر كيلو الكوسة اليوم إلى ثمانية جنيهات، وايضًا سعر البسلة الخضراء 8 جنيهات، بينما ارتفع سعر الفاصوليا الخضراء ووصل إلى 18.5 جنيه.

أسعار السلع الغذائية في الأسواق اليوم

اسعار الفاكهة في مصر اليوم

ارتفعت أسعار السلع فى الاسواق المصرية سواء الخضراوت أو الفواكة وكذلك ارتفعت أسعار السلع فى السوبر ماركت. وشهدت الفاكهة فى الاسواق ارتفاع كذلك حيث جاء متوسط سعرها كالآتى :

  • انتشر الموز فى الاسواق المصرية تلك الأيام ومتوسط سعر الكيلو له 10 جنيهات.
  • وكذلك الفراولة من الفاكهة التى تتألق فى الاسواق تلك الأيام ومتوسط سعرها 10 جنيهات كذلك .
  • أما اليوسفي والذى اقترب موسمه على الانتهاء وصل سعره إلى ثمانية جنيهات.
  • كذلك سعر كيلو التفاح الاحمر 19 جنيه. بينما كيلو الجوافة 9 جنيهات.
أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس 8 - 7 - 2023

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم

اسعار الحبوب فى مصر اليوم

تختلف اسعار الحبوب فى مصر اليوم بحسب اختلاف نوعها وجودتها حيث تجد اكثر من سعر المنتج الواحد. ويعتبر ارتفاع أسعار الحبوب من أكثر الأمور المزعجة فى الشارع المصرى. حيث وصل سعر الارز السائب من عشرة جنيهات إلى 11.5 جنيه.

بينما سعر كيلو الارز المعبأ يبدأ من 15 جنيه فى حال كان جودته أقل من 5% كسر. سعر العدس كذلك شهد اختلاف فى حال كان سائب أو معبأ يبدأ من 12 جنيه إلى 25 جنيه.

كذلك سعر المكرونة المعبأة يبدأ من خمس جنيهات و 75 قرش كبداية لسعر كيس المكرونة المعبأة.

فهل تنخفض أسعار السلع الغذائية في الأسواق اليوم قبل رمضان ؟