أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين والأسواق .. كيلو «البرازيلي» بـ85 جنيها. ارتفاع أسعار السلع الغذائية من أكثر المواضيع التي تشغل الرأى العام في العالم كله ولا سيما في مصر. حيث ارتفعت أسعار كافة السلع على إثر الحرب الروسية الأوكرانية. ومن أكثر السلع الغذائية التي شهدت ارتفاع في الآونة الأخيرة هى أسعار اللحوم سواء الحمراء أو الدواجن.

وقد تصدرت نتائج البحث في الآونة الأخيرة كلمات البحث عن اسعار اللحوم: ” أسعار اللحوم اليوم، اسعار اللحوم في مصر، اسعار اللحوم البرازيلي، اسعار اللحوم اليوم، اسعار اللحوم المجمدة، اسعار اللحوم البرازيلي، اسعار اللحوم النهارده، اسعار اللحوم قائم اليوم، سعر كيلو اللحم الحي اليوم،  اسعار اللحوم الحية اليوم، سعر كيلو اللحم البقري قائم اليوم 2023،أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية”.

 

اسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية

شهدت الأسواق المصرية في الآونة الأخيرة  ارتفاع غير مسبوق في الأسعار على الرغم من التصريحات الحكومية المصرية المستمرة. بعد تأثير الحرب الروسية على الاقتصاد المصري حتى وقتنا الحالي خاصة في أسعار السلع الغذائية التي مازال اعتماد الأسواق المحلية على المخزون الاستراتيجي منها حتى هذا الوقت. والتي تكفي بحسب تصريحات الحكومة المصرية إلى نهاية العام الحالي

هذا الأمر دفع الحكومة إلى اللجوء إلى وضع مزيد من الرقابة الصارمة على الأسواق لضبط الأسعار. خاصة عقب الجدل الكبير الذي أثار الشارع المصري. وقد قامت وزارة التموين بضخ كميات من اللحوم في المجمعات الاستهلاكية. وكذلك في منافذ وزارة الزراعة وغيرها من اماكن بيع السلع المدعمة.

أما عن سعر اللحوم اليوم في المجمعات الاستهلاكية فقد وصل سعر كيلو اللحم السوداني إلى 95 جنيه. بينما سعر كيلو اللحم البرازيلي المجمد فقد ارتفع سعره منذ عدة أيام وأصبح 85 جنيه. سواء اللحم المكعبات أو المفروم.

في الاتجاه نفسه وصل سعر كيلو اللحم الضأن المجمد بالعضم الاسترالي إلى سعر 75 جنيه.

المواد الغذائية في مصر واللحوم تشهد ارتفاع كبير في الأسعار مع قرب شهر رمضان

أسعار اللحوم

 

سعر اللحوم في منافذ التموين

من الطرق التي اعتمدتها مصر للتغلب على رفع اسعار اللحوم في الأسواق العادية والتى وصلت إلى 180 و 200 جنيه في العديد من محلات الجزار في الأسواق المصرية. هى تقديم المزيد من كميات وانواع اللحوم ولا سيما البلدي منها في منافذ التموين والزراعة. وكذلك منافذ امان التابعة لوزارة الداخلية بأسعار أقل بكثير من محلات الجزارة. بل إن سعر اللحوم في تلك المنافذ يقارب اسعار اللحوم المجمدة في الأسواق الأخرى.

وسعر كيلو اللحم المكعبات في منافذ التموين اليوم 110 جنيه. أما المفروم فسعره من بين 90 إلى 110. بالإضافة إلى العديد من انواع وقطعيات اللحوم المختلفة. ومن جانبها أعلنت وزارة التموين الاستعداد لـ معارض اهلا رمضان لعرض منتجات رمضان والسلع الغذائية بأسعار مخفضة.

أسعار اللحوم في محلات الجزارة

أعزى الكثير من التجار سبب زيادة اللحوم في الآونة الأخيرة إلى ارتفاع أسعار الأعلاف فى الأسواق المصرية. والتى أدت بطبيعة الحال إلى زيادة أسعار اللحوم في كافة المنافذ والمحلات. ووصل سعر كيلو اللحم البلدي في المحلات كما ذكرنا إلى 185 جنيه. بينما وصل سعر السجق البلدي إلى 160 جنيه. كذلك ارتفع سعر الكبده البلدي بشكل كبير ووصل سعر الكيلو منها إلى 130 جنيه.

أما سعر المفروم في الأسواق وصل إلى 130 جنيه.