الحد الأدنى لأجور رواتب العمالة المنزلية من الفلبين .. العمالة المنزلية القادمة من الفلبين، لها سوق واسع في الدول الخليجية، لذا فرص العمل لديهم هناك كثيرة، وتنظم الفلبين عقود العمل الخاصة بهم وبسعر محدد، كما تضمن لهم حقوقهم، ويقدم إليكم موقع “تجارتنا نيوز”، كم الحد الأدنى لأجور رواتب العمالة المنزلية من الفلبين؟.

رواتب العمالة المنزلية الفلبينية

العمالة المنزلية، مهمة في دول الخليج خاصة الكويت وقطر والسعودية والإمارات،حيث تساعد العمالة المنزلية ربات البيوت في أعمال المنزل ورعاية الصغار، لذا فهي مهمة ويزداد عليها الطلب باستمرار، ومن أشهر البلاد التي تقدم العمالة المنزلية إلى دول الخليج، هي الفلبين فهم متخصصون في هذا الأمر، حيث لديهم عمالة ماهرة، متخصصون في أعمال المنزل بأنواعها وكذلك قيادة السيارات.

الحد الأدنى لأجور رواتب العمالة المنزلية من الفلبين بالدينار الكويتي

وسفارات الفلبين في دول الخليج، تنظم عمل العمالة الفلبينية بها، من حيث تضمن حقوقهم، وتوثق عقد العمل، فلا يتم الموافقة على عقود عمل العمالة الفلبينية إلا بعد التصديق على أن يكون أقل راتب يجب أن يحصل عليه العامل الفلبيني هو 150 دينار كويتي ويرتفع حسب نوع المهنة وتخصصها، كما تضمن الصفارات الفلبينية حقوق العمالة المنزلية القادمة من الفلبين.

شروط عقد الخادمة الفلبينية

وحددت الملحقية العمالية الفلبينية الأجور للعمالة الفلبينية، من خلال تحديد حد أدنى للرواتب مرتبط بالعمالة الفنية والمتخصصة والمنزلية القادمة من الفلبين، كما منعت تصديق العقود دون الالتزام بالحد الأدنى من الرواتب، والشروط الأخرى لحفظ حقوق العمالة، والتأكد من أن وجودهم في الدولة مقابل عمل حقيقي.

كم الحد الأدنى لأجور رواتب العمالة المنزلية من الفلبين؟

كم الحد الأدنى لأجور رواتب العمالة المنزلية من الفلبين؟

الحد الأدنى لأجور العمالة المنزلية من الفلبين بالدولار

وعن العقود الفلبينية فيمنع تصديق عقود العمالة الجديدة المهنية والمتخصصة إذا قل الراتب الشهري عن 150 ينار كويتي، ويرتفع هذا المبلغ حسب نوع المهنة وتخصصها، علاوة على شروط أخرى كتوفير المواصلات والسكن المناسب، وأوضحت المصادر أن هناك قيمة خاصة بالعمالة المنزلية الفلبينية سواء من الرجال أو النساء، حيث وضع حد أدنى لراتب العمالة المنزلية بما لا يقل عن 400 دولار شهريا، أي ما يعادل “120 دينار كويتي”، و550 دولار أي ما يعادل”170 دينار كويتي” للعامل المنزلي بمهنة السائق، وترتفع إذا كان العامل متخصصا في الرعاية الطبية أو رعاية كبار السن.

خادمات فلبينيات

وأشارت المصادر إلى أن تكلفة استقدام العمالة من الفلبين مرتفعة على الشركات حاليا، لارتباط استقدامهم بوكالات عمل تحصل على قيمة مالية تعادل راتب شهر وتأمين يصل إلى 120 دولار أي ما يعادل 37 دينار كويتي، إضافة إلى رسوم الفحص وتذاكر الطيران للعامل الواحد، وبالتالي فإن كل عامل من الفلبين تصل تكلفته إلى 500 دينار كويتي.

قد يهمك:-

الفلبين تعلّق إرسال مواطنيها للعمل في السعودية

صعوبات استقدام العمالة من الفلبين

ومن الصعوبات التي تواجه استقدام العمالة الجديدة:-

  • ارتفاع تكلفة الاستقدام.
  • تأخر في إجراءات التصديقات والفحوصات الطبية.
  • عدم إتقان اللغة الإنجليزية أو العربية.
  • عدم توافر عمالة فنية متخصصة بالقيمة المطلوبة

اقرأ أيضا:-

تفاصيل قرار الاستغناء عن العمالة الوافدة في الكويت وماهي الفئات المشمولة

قدمنا إليكم من خلال هذه المقالة، قيمة الحد الأدنى لأجور العمالة المنزلية من الفلبين، حيث عرضنا تفاصيل أسعار أجور العمالة الفلبينية بأنواعها في الدول، بالدولار وبالدينار الكويتي.